المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عجباً!!!..هل أصبحت حياتنا مثل حياه الحيوانات أم ماذا ؟؟..


Hime
31-07-2008, 12:11 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


أحنا ياجماعه عايشين في اي قرن ..؟


أتوقع وصلنا الى الرقي في كل شي الا في شي واحد (أخلاقنا ) ><"...


عرفتوا ليه يطلقون علينا بالعالم الثالث وحنا متعلمين وعندنا علماء وعندنا حضاره


السبب اللي خلاهم يقلون عنا كذا مو عشان العلم عشان اخلاقنا وطريقه تعاملنا مع الاخرين


للاسف هذا هو التخلف بعينه


كل حياتنا حقد وحسد وتشاحنات وخداع وطمع


ابتعدنا عن المحبه و التسامح


همنا الاكبر نفسنا وبس والباقي .................


صرنا نعيش مثل الحيونات للاسف الكبير ياكل الصغير


وان لم تكن ذيباً اكلتك الذئاب >>> وصرنا نفتخر بذا المثل


ويالاا مين منا الذيب القوي


معد صرنا نهتم بالاخرين ولا نقدر ابد


صرنا مجتمع متفكك ومتخلف رغم العلم والتطور


واعدائنا صار من السهل انهم يجون يغزونا في اي وقت


في عهد الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) ماكان في قوه وحتى التطور في العلم كان قلليل


ومع ذالك اعدائهم كان يخافون منهم وماكان يطلقون عليهم العالم الثالث


عشان ايش؟؟!


عشان اخلاقهم اللي بسببها دخل الكثير في الاسلام


وحنا اليوم .... الحمد الله ياربي .. حتى جيرانا الباب بالباب مانعرف وشو عائلتهم


الى متى وحنا راح نضل كذا ؟؟


عاجبكم الوضع يعني ؟؟


اذا تكره شخص او مو عاجبك وضعه اتركه في حاله ابتسم له >>مو صعبه ترى


الا لازم اتسلط واستقوي عليه .... عشان ايش عشان يعرف حدوده !!!!!!!


اذا شفت شخص عنده نعمه ادع له بزياده والهناء وان يعطيك الله مثل ماعطاه


الا لازم احسده وانه هو مايستحقها ولأ مو كذا بعد الا اتحايل عليه عشان اخذ اللي عنده !!!!!!!!


ابي افهم الحين مين اللي يتصرف مثل تصرفاتنا ؟؟


مين ؟؟


غير ............. ><"


ليه مانرجع الى عهد الرسول عليه الصلاه والسلام ؟


ليه مانترقي حتى في أخلاقنا ؟


اكيد في بعضنا مو عاجبه الوضع اللي هو عايشه ...


انا اقول له صر قدوه لغيرك اثر في الاخرين ولا تجعل الاخرين يأثرون عليك


انت وبعده فلان وبعده فلان و...........و...........


وبكذا نقدر نرجع للحياه اللي نستحقها


حياه حلوه وراقيه


وكلنا اتوقع نبي هذا شي


أخر شي يقال ( ذهبت الى الغرب فوجدت أسلام بلا مسلمين ..... وعندما رجعت الى الشرق وجدت مسلمين بلا أسلام )



>> يدا بيد لعكس هذه المقوله


وبالتوفيق لكم في حياتكم الجديده


تحياتي العطره


Hime<3

happy girl-2009
31-07-2008, 01:42 AM
يسرني اكون اول من يرد على موضوعك المميز اللي تستحقين عليه كل الشكر الجزيل

لكن هكذا هم بني آدم تجدين منهم من هو قليل الأخلاق وتجدين من يكون طيبا

لكن تبقى النفس البشرية كالشجرة مهما ساءت غصونها فلا بد ان تجدي غصنا جيدا فيها

شكرا مرة اخرى على موضوعك المعبر

barooo
31-07-2008, 02:09 AM
اهلين اختي

موضوعك حلو

وصراحة كلامك كلو صح × صح

بس مو كل الناس كذا

في ناس ماخذتهم الحياة والحسد والنميمة والحقد
وفي ناس متمسكين بعاداتهم واخلاقهم ويفكروا باخرتهم
وانا اعتبر نفسي بالوسط ماخذتني الدنيا وافكر بالاخرة
واكيد اطمح للتغير من نفسي ومن الصفات السيئة الي عندي

بس الاخلاق هي الاخلاق

واذا كل شي بالدنيا اتغيرالمفروض الاخلاق ماتتغيرلانها ديننا -------------<<<وماما دايما تقول المحترم محترم لو فين ماراح
وانا ماخذه كلامها مبدأ لانو فعلا المحترم هو الي يحترم نفسه قبل مايحترم الي حوليه

اتمنى موضوعك ياخذ حقه والكل يدخله ويحاول انو يصحي نفسه وغيره من السكون والغفله الي عايشين فيها

واتمنى لك الافضل دومااااااااااااااا

اخيرا :اعتذر لاني طولت

واتمنى انك تتقبلي مروري

reem kamees
31-07-2008, 02:15 AM
....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
ليش ياعزيزتي كل هذا التشاؤم الله يحفظك من اهل السوء يارب
بس الدنيا لسه بخير وفيها ناس طيبين والظاهر انتي اولهم انا معاكي ان الاخلاق مهمة جداً
والرسول عليه الصلاة والسلام بعث ليتمم مكارم الاخلاق..بس واضح ماكتبتي عن الموضوع إلا لانك متضررة منه
انتي حاولي تغيرين المجتمع بداية بنفسك وبعدين باقرب الناس لك و كوني متفائلة وعلى ثقة باللي
قاعدة تسوينه وان شاء الله حتشوفي النتيجة قدام عيونك .
ابداي بسم الله وحتلقي نتيجة.

ام عيون مشخطه
01-08-2008, 06:17 AM
ذهبت الى الغرب فوجدت أسلام بلا مسلمين ..... وعندما رجعت الى الشرق وجدت مسلمين بلا أسلام

يالله لو تعلمين ماذا اثرت بي هالمقووله ...

من جد هذا حالنا ولو اختصرتي الموضوع بهذي المقوله كان كفيتي ووفيتي

وهذا حالنا وللأسف من الادمر للأدمر ولكن العتب على مين

العتب على عقولنا اللي تجري وراء شهواتها ولا تحسب حساب لبعدين

مشكوره اختي على موضوعك الرائع والى الامام دائما وتفائلوا بالخير تجدوه

سلااااام ....

Hime
01-08-2008, 07:22 PM
لووووووووووووووووووووول = )

قالوا لي اني معصبه في ذاالموضوووع ><"

على العمووم


شكرا لمن علق عليه ولي عوده لرد عليكم

عذرا ربما اتأخر ^^"

تحياتي لكم

katren
02-08-2008, 08:31 AM
صباح الخير

مرحباً أختي ^_^

كلامك صحيح ومن الملاحظ أن الناس لا ترحم بعضها وكل يقول ( نفسي نفسي )

المهم أنا و البقية تأتي خلفي ... أين الإثار ؟ أين الأخوة ومعاني التضحية ؟

وأيضاً لا يكاد أحدنا يجد العذر لصاحبه ، فترى الخلافات تشب لأتفه وأتفه الأسباب ..

لماذا لا نحاول وضع الأعذار لمن حولنا ، هذا يريحنا بدلاً من ( الوسوسة والتعب النفسي ) بكثرة
وضع الاحتمالات الشيطانية وإن صحت أحياناً

لماذا لا نبتسم ، وننظر إلى الناس بنظرة أخوة حقيقة

أنا أحب أخي مهما فعل لي وإن أخطأ أرشده بالطريقة التربوية المثلى ، وهذا ما يجب أن نكون عليه

^_^

موضوع جميل ورائع جداً

>> يدا بيد لعكس هذه المقوله


غاليتي ، نحن لا نود عكس اتجاهها بل نود تحقيقها لتشمل كل شخص هويته في هذا الكون مسلم ^_^

موضوع جميل جداً يستحق التقييم

شكراً لك ^^

كاترين

dream power
06-08-2008, 01:49 AM
ــالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهــ

ياهلا وغلا بأختي الفاضلة أخلاقها هيمــ

بداية كيف حالك أختي الفاضلة عساك بخير ..

مشـــــــــــــــــاء الله

علي قولة المثل عزفتي علي الوتر الحساس ..

فعلا هدا من أهم الأشياء التي تواجة المجتمع العربي ..

فالحقد والكراهية والكلام عن الشعودة والأكل والنوم أصبح ..د

هو شغلهم الشاغل ..


ليه مانرجع الى عهد الرسول عليه الصلاه والسلام ؟


ليه مانترقي حتى في أخلاقنا ؟

..صراحة ليه مانرجع لأخلاق الرسول ..

فعلا صدقتي في هده العبارة ولكن من تصدقين ..

انا لو يصلوا الي القليل مماوصل اليه حبيبنا المصطفي لكنا ارقي

وافضل حالا أتمني من الله ان نعمل من هنا بهدا المنبر الرائع منتدي انديرا ..

علي تعليم ونشر تلك الأخلاق راجين من الله التوفيق ..

ولكيــ مني كل الود والتقدير .

ــدمتي في حفظ الله ورعايتهــ

Hime
06-08-2008, 07:11 PM
يسرني اكون اول من يرد على موضوعك المميز اللي تستحقين عليه كل الشكر الجزيل


^_____________^"

حياك الله = )

لكن تبقى النفس البشرية كالشجرة مهما ساءت غصونها فلا بد ان تجدي غصنا جيدا فيها

كلامك صحيح بس ياليت كل الاغصان تصير جيده عشان يصير للحياه طعم احلى ^^"


شكرا مرة اخرى على موضوعك المعبر


حياك الله يالغلا

نورتي ...~

Hime
06-08-2008, 07:29 PM
اهلين اختي

هلا فيك = )

.........؛

موضوعك حلو

يسلموو ^^" ..

ردك الاحلى والله :icon-mos:


وصراحة كلامك كلو صح × صح

^_^"

.:......:.

بس مو كل الناس كذا

وعشان كذا اتمنى ان يكون الناس كلهم كذا

انتي لو تتخيلين معي بس كيف راح تكونين عايشه براحه لان كل اللي حواليك أخلاقهم عاليه

في ناس ماخذتهم الحياة والحسد والنميمة والحقد
وفي ناس متمسكين بعاداتهم واخلاقهم ويفكروا باخرتهم


يب ..

صادقه والله ~


وانا اعتبر نفسي بالوسط ماخذتني الدنيا وافكر بالاخرة
واكيد اطمح للتغير من نفسي ومن الصفات السيئة الي عندي



^________^ ..


والله شي حلو اتمنى ان يكون على الاقل تفكير الناس كذا زيك


بس الاخلاق هي الاخلاق

واذا كل شي بالدنيا اتغيرالمفروض الاخلاق ماتتغيرلانها ديننا -------------<<<وماما دايما تقول المحترم محترم لو فين ماراح
وانا ماخذه كلامها مبدأ لانو فعلا المحترم هو الي يحترم نفسه قبل مايحترم الي حوليه


بالتوفيق لك بحياتك

يسعدني بصراحه اني اقابل وحده مثلك


اتمنى موضوعك ياخذ حقه والكل يدخله ويحاول انو يصحي نفسه وغيره من السكون والغفله الي عايشين فيها

واتمنى لك الافضل دومااااااااااااااا


شكرا لك ..


اخيرا :اعتذر لاني طولت

واتمنى انك تتقبلي مروري

ابد والله ..

حياك ربي يالغاليه


= )


.:.............:.

Hime
06-08-2008, 07:41 PM
....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

السلام عليكم ورحمه الله

أهلا = )

ليش ياعزيزتي كل هذا التشاؤم الله يحفظك من اهل السوء يارب


><" .. مو تشائم يمكن زي ما يقول الكل معصبه بس مانب متشائمه

يعني فيه ناس وربي اخلاقهم خطير وكثير بعد

بس في ناس لا وعشان كذا اتمنى انهم يرقون للأفضل يعني ---> ^^"

...........................؛

بس الدنيا لسه بخير وفيها ناس طيبين والظاهر انتي اولهم انا معاكي ان الاخلاق مهمة جداً
والرسول عليه الصلاة والسلام بعث ليتمم مكارم الاخلاق..بس واضح ماكتبتي عن الموضوع إلا لانك متضررة منه


اممممم

><" ...

يب .. صادقه والله ^^"

نتي حاولي تغيرين المجتمع بداية بنفسك وبعدين باقرب الناس لك و كوني متفائلة وعلى ثقة باللي
قاعدة تسوينه وان شاء الله حتشوفي النتيجة قدام عيونك .
ابداي بسم الله وحتلقي نتيجة.





اوك .. انا بديت فعلا ^^


اشكرك اختي الغاليه على مروورك

تحياتي لك

Hime
06-08-2008, 07:47 PM
ذهبت الى الغرب فوجدت أسلام بلا مسلمين ..... وعندما رجعت الى الشرق وجدت مسلمين بلا أسلام

يالله لو تعلمين ماذا اثرت بي هالمقووله ...


هذي الحقيقه مع الاسف :.

وتأثرك فيها دليل على انك حاسه باللي قلته ^^

................."

من جد هذا حالنا ولو اختصرتي الموضوع بهذي المقوله كان كفيتي ووفيتي

وهذا حالنا وللأسف من الادمر للأدمر ولكن العتب على مين

العتب على عقولنا اللي تجري وراء شهواتها ولا تحسب حساب لبعدين


لو تصحى ذي العقول النايمه وتفتح عيونها زين كان احنا بخير


مشكوره اختي على موضوعك الرائع والى الامام دائما وتفائلوا بالخير تجدوه

سلااااام .


يعطيك العافيه على المروور

اشكرك

Hime
06-08-2008, 07:53 PM
برب ...


لي عوده بأذن الله لرد على البقيه ^^

..........................؛

Hime
11-08-2008, 07:08 PM
صباح الخير

مرحباً أختي ^_^


هلا والله : )



كلامك صحيح ومن الملاحظ أن الناس لا ترحم بعضها وكل يقول ( نفسي نفسي )

المهم أنا و البقية تأتي خلفي ... أين الإثار ؟ أين الأخوة ومعاني التضحية ؟

وأيضاً لا يكاد أحدنا يجد العذر لصاحبه ، فترى الخلافات تشب لأتفه وأتفه الأسباب ..

لماذا لا نحاول وضع الأعذار لمن حولنا ، هذا يريحنا بدلاً من ( الوسوسة والتعب النفسي ) بكثرة
وضع الاحتمالات الشيطانية وإن صحت أحياناً

لماذا لا نبتسم ، وننظر إلى الناس بنظرة أخوة حقيقة

أنا أحب أخي مهما فعل لي وإن أخطأ أرشده بالطريقة التربوية المثلى ، وهذا ما يجب أن نكون عليه

^_^


كلامك هذا جعلني اقول في نفسي ان الدنيا مازالت بخير

لوجود اشخاص مثلك


اعجبتني طريقه تفكيرك كثير ^^"

وسعيده بمروورك الرائع

أشكرك من كل قلبي على المرور

:SnipeR (69):

Hime
11-08-2008, 07:23 PM
ــالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهــ


وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ~


ياهلا وغلا بأختي الفاضلة أخلاقها هيمــ

بداية كيف حالك أختي الفاضلة عساك بخير ..

ياهلا فيك انتٍ ..


انا بخير والحمد الله ^^"


مشـــــــــــــــــاء الله

علي قولة المثل عزفتي علي الوتر الحساس ..

فعلا هدا من أهم الأشياء التي تواجة المجتمع العربي ..

فالحقد والكراهية والكلام عن الشعودة والأكل والنوم أصبح ..د

هو شغلهم الشاغل ..


^________^..






..صراحة ليه مانرجع لأخلاق الرسول ..

فعلا صدقتي في هده العبارة ولكن من تصدقين ..

انا لو يصلوا الي القليل مماوصل اليه حبيبنا المصطفي لكنا ارقي


كل واحد المفروض ينتبه لتصرفاته

ويحاول ان تكون تصرفاته شبيه بتصرفات الرسول صلى الله عليه وسلم

لو بس فكروا انهم يسون كذا

كان من جد راح تشوفين رقي بأخلاق الناس

هذا غير الاجر الكبير اللي راح ينالونه بس لانهم اتبعوا الرسول صلى الله عليه وسلم



وافضل حالا أتمني من الله ان نعمل من هنا بهدا المنبر الرائع منتدي انديرا ..

علي تعليم ونشر تلك الأخلاق راجين من الله التوفيق ..


في منتديات انيدرا اعضاء رائعين بالفعل

يتخلقون بأخلاق رائعه


يتعاملون مع الاخرين بالطيبه والسماحه

وانا سعيده بصراحه لاني لتقيت باعضاء مثلهم


اتمنى لهم التوفيق في الدارين


.......................................,


أشكرك اختي الغاليه على مرورك الرائع


تحياتي لك ^^"

¤ARIKA¤
18-08-2008, 05:50 AM
عزيزتي Hime اسمحي لي ان ادعوك كذالك لانك تشاركيني نفس حنقي على الحياة البأسة اللتي نعيشها

فالغيرة والحسد امر لا يخلوا منه حتى صغارنا انا لااعراض الغيرة ككل فيوج ماهي الغيرة الجيدة اللتي عندما تشعرين بها تدفعك إلى الامام امام الغيرة المتوافرة لدينا واللتي اشك انه من كثرتها قد نصدرها للخارج بما انهم لا يشعرون بها نتيجه للحم الخنزير الذي ياكلونه فهي النوع البذئ من تلك الصف بحيث انه يرى ماعند الاخرين وعندما لا يستطيع الحصول عليه بالوسائل العاديه او المتهاونه ( او حتى احيانا لا يحاول الحصول عليه ) فتجده يحول صاحب تلك الميزة ( اللتي يغار منها) الى وحش ذو انياب وصل الى مبتغاة بعد عده حركات


Hime انت محقة الاتجدينا نتصف بالانتقام الذي تعدد اشكاله لدينا بينما تنزهت عن هذه الشناعة الحيونات

Himeاتعلمين ذات مرة شهدت مقطعا فديو فيه نمر يصيد قرد وبينما هو غانم بفريسته حدث ماغير كيان هذا النمر المتوحش
نعم لقد كان القرد اللذي اكله انثى حامل وقد وضعت مولدها والاول كان لا يزال يأكلها (( لاتسألين كيف استطعت التكمله لان المشهد مؤلم فقد كنت كلاطفل اخ0في عيني باصابع مفتوحه)) المهم بهت النمر لذا ترك الام قتيلة وبدأ بتربيه هذا الطفل (( وكان هذا الحيوان عر بالذنب هذا الشعور الذي غادر حيانتا منذ زمن طوييييل))

Himeو لكن هذا لا ينفي وجود الجواهر النفيسة اللتي بمجرد النظر الليها يشعرك بالراحه وان هذه الحياة لازلت تحوي اشياء نادرة لم نرها..

شكرا لكHime وتقبلي مروري