المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ~:: حياتي + مدرستي + منتداي ::~


dream power
16-08-2008, 10:05 PM
http://www.an-dr.com/images/itar/Itar%28slam-see_you%29/images/w6w2005041915213957163f99.gif


ياهلا بكم أعضائنا الكرام مشرفين وأدارين مترجمين وزوار ..
يسعدني زيارتكم لقسم صدي القلم والي موضوعي ..

صراحة موضوعي لهذا اليوم يخص معضمنا ويخصني علي صفة خاصة لقد إلهمني
صديقي الغالي >...< وبناء علي هدا هممت لأكتب هدا الموضوع الذي لن يصل الي مبتغاه الا بقراءتكم له وهو بسيط ومتواضع أملا في أن يفيدكم ولو بالقليل أو يلهمكم كما حدث معي ...

لنبدأ علي بركة الله

أحياننا كثيرة نفشل فشلا دريعا بدراستنا وبحياتنا ونصبح مقصرين في جميع النواحي إلأي درجة تددمر صحتنا في سبيل المنتدي ونصبح نتحجج بلوم علي المنتدي والنت وأنا كنت من أكثركم فعلا لهدا ونصير نتحسس الأعدار بالقول انني مشرف او ادرري ليس عدني وقت ووو... الي أخرة ويمكن أن نصل ألي درجة تدمر فيها حياتنا فيها تدميرا كليا ..

ولكن ستقولون في انفسكم جاي يتفلسف علينا وهو مثلة مثلنا بالأخير ؟؟

الجـــواب

لأني وجدت مفاتيح يمكن علي الأقل أن تحل نصف مشاكلنا وتننظم هدا الدرج المليء بالخردوات ..
لدلك أغمض عينيك وخد نفسا عميق 10 مرات مع الأسترخاء ستحس ان دهنك صافي وبأدن الله
ستجد مع كل مفتاح اقولة 3 مفاتيح جديدة خاصة بك..

http://www.an-dr.com/images/itar/Ashretah_tazyen/images/ahmr%20%2822%29.gif



أولاً: مشاكل نواجهها..

المنتدي وهي مشكلة أغلب الأعضاء وأنا عن نفسي تسببت في رسوبي في السنة الماضية وفشلي فشلا دريعا لأنني كنت مدمن نت ومنتدي وعلي صفة خاصة الكتابة ولكن ولله الحمد حصلت علي مجموعة من اروع النصائح وطورتها لتتكيف معي وبالفعل فعلت عدة نقاط جعلتني لااقصر في المنتدي بل وعلي العكس اصبح الجميع مستانس مني وبنفس الوقت قل جلوسي علي النت حيث كنت اجلس 8 ساعات او اكثر وصرت اجلس نصف ساعة وهدا طبعا عند بداية الدراسة وأحياننا كنت اصل الي 3 ايام دون ان اقترب من الكمبيوتر لنتوكل علي الله ونبدأ بصعود درج الأصرار
لنصبح الأفضل:

1- الثقة والأصرار : حيث يجب أن تكون واثقا من نفسك وتقول في نفسك {أنا أستطيع فعل هذا حتي فولان قام بهاوتصر علي نفسك ستشعر بنغمة التحدي وثقة كبيرة } وأبسط مثال الضوء الدي أصبحت حياتنا لاتقدر من غيرة أخترعة عالم أديسون الدي كان فاشلا بدراسته وبعد أكثر من 1500 محاولة أخترع الضوء مع ايمانة أن سيخترع الضوء وأصراره علي تكرر المحاولة أستحق في النهاية هدا النجاح الكبير..

2- التنظيم : لابد أن تعطي كل شيء حقة وهدا مايميز الغرب عنا هو النظام ووضع جدول لايتهاونون فيه بل يقمون بكل مافية،وحاول علي الدوام أخي الكريم اختي الفاضلة أن تحضر مدكرة وتضع فيها جدول الأشياء التي تريد القيام بها في الغد صحيحح في الواقع يصعب تطبيقها من اول مرة ولكن مع التكرار سينجح الأمر ..


3- أفكار ومواضيع المنتدي : يجب قبل كل شيء وضع الأولوية من حيث دراستك ثم امتحناتك ثم صحتك وأذا احتلت عقلك افكار رائعة لمواضيع تريد تطبيقها سجلها بمدكرتك واتركها حين يكون الوقت مناسب بحيث لا ينسيك دراستك واياك وان تتجة لنت لأنك بدل أن تقوم بالموضوع الدي قدمت لأجله ستجد نفسك بدوامة كبيرة تسهيك عن دراستك ..


4- القراءة : صراحة هده بالنسبة لي الأفضل شيء فهي تحافظ علي مرونة العقل في الفهم والحفظ وتزيد نسبة الثقافة وتقريبا نصف هدا الموضوع من تقافتي وحاول ان تنوع بين الكتب وصراحة ستجدون كما هائلا لكتاب رائعين وانا مثالي الأول في الكتب الدكتور ابراهيم الفقي صراحة كتبه تكفي لتفعل مفعولها في حياتك وتجعلها سعيدة ومتوازنة..



http://www.an-dr.com/images/itar/Ashretah_tazyen/images/ahmr%20%2822%29.gif


ثانيا : الضغوط النفسية ..

أحياننا الكثير منا يقوم بالعديد من الأعمال مسببا ضغطا كبيرا متناسيا صحته ..
لقد كنت سابقا الله لايوريكم يانوم يا اكل يانت ياصلاة تعبت نفسيا وصارت اعصابي وملل واصبح اهلي يدموني وصرت مقصر مع ناسي واصحابي لدلك تدمرت حياتي ومن اسوأ إلي اسوء وبصدفة وقعت في احد الكتب ومن هنا كانت الطريق بدأت تتضح مع بعض النصائح من مستر مزري بارك الله فيه الدي هو بالنسبة لي الأخ والصديق والأب والجد احياننا ..وبعد صبر .اصبحت فيهده الفترة وتحديدفترة الصيف متغيرا صرت اروح لشغل في المزرعة من بعد صلاة الفجر الين 10 صباحا وواسوي حمام واجلس علي النت الين الغداء وبعدها اتكلم مع اهلي وندردش ونتناقش ..

ثم اقومم اجلس بوقتي الخاص وهو قلمي وورقتي وكتبي واشوف مجلات وجرائد
واي شيء جديد وادا جتني فكرة ادونها وبعد العصر اروح للمزرعة مرة تانية او الي التصليح الأجهزة علي حسب وبعد المغرب اروح لزيارة بعد اصدقائي او اقرابي ثم بعد صلاة العشاء نتعشي ونقعد شوي اروح العب كورة او اجلس علي النت وانام وهكذا ..
والله حسيت الفرق بنفسي وانا سعيد بانجازي بس انت اخي انتي اختي ماتبغون تجربون شو خاسرين يمكن روتنيكم يكون احلي وامتع وافضل ..
وبالأخير اقول انه....
يمكن ان نجمع كل هدا في سلة واحدة ممتعة حيتنا + دراستنا + المنتدي = مرح وحياة رائعة ..

وراح تكون نتائجكم يمكن احسن مني بككثير بس الصبر والأصرار واذا فشلت بدراستك مو معنها السبب من النت بل نظامك ابدا بنفسك لتكون حياتك احلي وأعلم علي الدوام أن الفشل وسيلة النجاح ولو كانت الحياة كلها نجاح لما كان لمعني النجاح معني وطعم ..لدلك استفد من اخطائك واستتمر كل دقيقة من وقتك وأعمل علي اصلاحها من هده اللحظة واجعل نصب اعينك المثل الدي يقول { لاتؤجل عمل اليوم الي الغد }

فلنتوكل علي الله وهو خير الرازقين

أتمني ان لا اكون اطلت عليكم
ولأي استفسار او رأي كلي اعين متابعة
والموضوع قابل لزيادة والتعديل ...

ولكم مني كل الود والتقدير

http://www.an-dr.com/images/itar/Itar%28slam-see_you%29/images/1152021815_a6.gif

linah and yamapi
16-08-2008, 10:34 PM
ماشاء اللله ماشاء اللله أخوي فعلا كلام رائع وجميل
وأنا كنت كمان كذا لكن مفروض الإنسان ماييئس من المره الأولى أشكرك
ولاتحرمنا من إبداعاتك
جانا

LELO
16-08-2008, 10:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فعلا اخي دريم موضوعك جاء بوقته

من كم يوم وكنت اتناقش مع صاحبتي بهذا الموضوع

وقالت لي كلمة فتحت عيوني على اشياء كثيرة

قالت لو أننا نترك جلستنا على النت يوم كامل تشوفي كيف بيتعدل نظامك

وصدقت بشوية ترتيب عملت أشياء كنت أبغى أعملها من مدة طوييييلة

وقرأت كتب لها شهور على الرف ^^"

.
.
لذا انصح الجميع يستفيدوا من كلماتك لأنها فعلا درر ^^

تحيتي

عواطف الحب
16-08-2008, 11:39 PM
السلام عليكم

الصراحه موضوعك قيم جدا ويستحق التصفيق

لأن كل كلمه قلتها او كتبتها فيها فائده لكل الاعضاء

ماشاءالله عليك مبدع وكلمه مبدع قليله بحقك

بالصراحه انا مدمنه انترنت يعني لو يضرب بالارض زلزال خخخ مااقوم

مدري ليه والكل يهزأني لاني لا اكل ولاشي اذا انا جالسه على المنتدى

لكن الحمدلله ادماني مااثر في دراستي

خخخ لأني اخلي عشر دقايق بس حق الدراسه

وان شاء الله اتبع هذه الخطوات وكثر من طرح مواضيع مثل كذا

تفيدنا بتنظيم اوقاتنا مع اني كلش مومنظمه وقتي

يصلمووو يالغلا على الموضوع واسفه على التطويل

سلالالام عليكم عليكم السلام هع

barooo
17-08-2008, 01:10 PM
اهلا بأخي المبدع : دريم باور

....لاأعلم ماذا أقول لانني لم أجرب بعد كيف ستكون حياتي مع دراستي والمنتدى....

تصدق أني ولله الحمد ماكنت ادخل نت ابدا

بس كنت متعلقة بالTv وطول اليوم على الافلام الامريكية هذا غير استاراكاديمي والمسلسلات الخليجيه +الامريكية+المصريه +السوريه-----<<<ماخليت شي ماشفته حتى البرامج والافلام كرتون كنت اشوفها مثل الصغار

والله انو حياتي كانت Tv وجات علي فترة كنت اكره حياتي من كثر الروتين والملل والتفاهه ؛حتى دراستي طفشت منها وكنت اعاند وما آذاكر واروح الاختبار وانا ماذاكرت نص المنهج .....................الخ

هذا واناما أدخل نت ولامشتركه بمنتدى ولاشي وحياتي كانت خربانه والسبب انا+ عنادي +عدم مبالاتي

هذا الكلام انا ماقلته من فراغ ........بالعكس انا بقولكم واقع اناكنت عايشته ......... والنت ماله علاقه بالموضوع

يعني النت موهو الي خلانا نضيع ولاخلانا نفشل ولاشي

الي وصلنا لهذي الحاله هي عقولنا والنت ماله علاقه ابداااااااااااااااااا

والحمدلله من اهم الاسباب الي غيرت لي حياتي واولها

رجوعي لربي وكل يوم أدعي دعوة وهي : اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

والله العظيم انو هالدعوة غيرت لي حياتي وكنت ولازلت كل يوم ادعيها في صلاتي وتحديدا بعد التشهد

وطبعا خلصت من الTv صرت على المنتدى كل يوم من يوم ما أصحى لين ما أنام مايفارقني لحظة

لين ماصارواهلي يزعلوا مني بس يقولوا فترة وتعدي وطبعا سمحولي اني ادمن عليه لعدة اسباب :

من اهمها اني متفوقه دراسيا ومحافظه على العبادة والاهم اننا باجازة وماسافرنا ولاشي
بس والله اني راضيه عن هذا الادمان لاني بأستفيد جداااااااا
وكمان لاني عارفه انها فترة وبتعدي واكيد ماراح اوصل نفسي للدمار بعد ماخلصت منه
بس ان شاءالله لازم اتبع النصائح لانو دراستي اهم شي في حياتي ولازم اني اخصص لها الجزء الاكبرمن اهتمامي

والله ياأخوي دريم نصائحك خلتني افكر اكثر وانا اصلا ناويه اخفف نت لانو رمضان على الابواب وديننا هو الاهم
من دراستنا ومن النت ومن كل شي

الله يجزاك كل خير على الموضوع الرائع والمفيد والي يجذب الكل

اتمنى انو الكل يدخل وينقذ نفسة من الخراب الي عايش فيه لانو كلنا مضيعين اهم جزءبحياتنا بالنت سواءالمفيد او الغير مفيد

انا احب النت وفعلا هو اكثر من مفيد بس الادمان عليه صعب

وكل شي يزيد عن حده ينقلب ضده

ان شاءالله اشوفك ياأخوي دريم دايما افضل

لاني فعلا اتوقع لك مستقبل باهر انت وقلمك وابداعك

تقبل مروري
اختك : بارووو

S . E L H A L L A B I
17-08-2008, 09:37 PM
................................ ما أعرف شوو أقوول لك .. ؟؟

والله الصرااحة اناا عن نفسي صاار لي نفس الشي .. } ~

سرت أحس اني ماا انجز ف الدراسة مثل ماا انجز ف المنتديات .. } ~

يعني كل شيء له وقته الصرااحة احس ف بعض الأوقات أني لم أنجز شي ف الحياة .. } ~

يعني أعيش بلا فائدة .. } ~

بس غيري ينظر لولا وجودي لكانت الحياة صعبة .. } ~

يعني ف بعض الأحيان صح اني أنجز اشياء وو أكون مستانس وو غيري دايماً يتخبل عليها .. } ~

لكن بعد أياام أفكر هل كاان من مصلحتي .. } ~

طبعاً ; لا كان من مصلحة غيري .. } ~

لأني اسوي أشياء تفيد غيري و ما تفيدني .. } ~

حتى اليووم كنت أفكر بتنظيم الحياة .. } ~

يعني اذاا نظمت حياتك بجدول يومي .. } ~

رااح تحس بالمتعة .. } ~

بل انك ستشر بإنجازات لم ينجزها أحد .. } ~

وو شكراً ضوء الحلم على الموضوع الرائع .. } ~

الصرااحة لك جزيل الشكر من قلبي الكبر .. } ~

يور برو Sad Voice .. } ~

dream power
18-08-2008, 02:13 AM
ماشاء اللله ماشاء اللله أخوي فعلا كلام رائع وجميل
وأنا كنت كمان كذا لكن مفروض الإنسان ماييئس من المره الأولى أشكرك
ولاتحرمنا من إبداعاتك
جانا
ياهلا بك اختي الفاضلة ..

واشكرك علي مشاركة التي افدتنا

واتمني لكي كل التوفيق ..

دمتي بود اختي الفاضلة ...

dream power
19-08-2008, 05:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
...




فعلا اخي دريم موضوعك جاء بوقته

من كم يوم وكنت اتناقش مع صاحبتي بهذا الموضوع

وقالت لي كلمة فتحت عيوني على اشياء كثيرة

قالت لو أننا نترك جلستنا على النت يوم كامل تشوفي كيف بيتعدل نظامك

وصدقت بشوية ترتيب عملت أشياء كنت أبغى أعملها من مدة طوييييلة

وقرأت كتب لها شهور على الرف ^^"

مشاء الله اعليك اختي فعلا الحمد لله اني بنزل

شيء يهمكم ودي يسعدني ويسعدني اكثر لما اسمع تعليقك ..

وبادن الله راح اشوف ابداعك وتقدم اكثر واكثر

.
.
لذا انصح الجميع يستفيدوا من كلماتك لأنها فعلا درر ^^

تحيتي



يسلمو اختي الفاضلة اخلاقها وسلمتي علي موروك ...

دمتي بود ..

dream power
19-08-2008, 05:14 AM
http://an-dr.com/vb/images/frames/1_cur.gif http://an-dr.com/vb/images/frames/1_cul.gif

السلام عليكم

الصراحه موضوعك قيم جدا ويستحق التصفيق

لأن كل كلمه قلتها او كتبتها فيها فائده لكل الاعضاء

ماشاءالله عليك مبدع وكلمه مبدع قليله بحقك

بالصراحه انا مدمنه انترنت يعني لو يضرب بالارض زلزال خخخ مااقوم

مدري ليه والكل يهزأني لاني لا اكل ولاشي اذا انا جالسه على المنتدى

لكن الحمدلله ادماني مااثر في دراستي

خخخ لأني اخلي عشر دقايق بس حق الدراسه

وان شاء الله اتبع هذه الخطوات وكثر من طرح مواضيع مثل كذا

تفيدنا بتنظيم اوقاتنا مع اني كلش مومنظمه وقتي

يصلمووو يالغلا على الموضوع واسفه على التطويل

سلالالام عليكم عليكم السلام هع
http://an-dr.com/vb/images/frames/1_cdr.gif http://an-dr.com/vb/images/frames/1_cdl.gif



ياهلا بك اختي الفاضلة اخلاقها شطورة ..

يسعدني موروك علي هدا الموضوع ويسعدني اكثر ابداء

رايك واعتدر علي تاخري ...

واتمني ان ينال الكثير من اعجابك اختي الصغيرة

ــدمتي في حفظ الله ورعايتهــ

dream power
19-08-2008, 05:19 AM
ــبسم الله الرحمن الرحيمــ

ياهلا بك اختي باروو ...

مــــشاء الله فعلا تكلمتي بتعمق وتوسع

كبير فعلا ربي يحفظك ...

كلامك كان بمحلة ...
يعني النت موهو الي خلانا نضيع ولاخلانا نفشل ولاشي

الي وصلنا لهذي الحاله هي عقولنا والنت ماله علاقه ابداااااااااااااااااا

والحمدلله من اهم الاسباب الي غيرت لي حياتي واولها

رجوعي لربي وكل يوم أدعي دعوة وهي : اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
وخاصة هده الجزءية اتارت الحزة في نفسي ..

وهي ماكان ينقص موضوعي ...

وأتمني لكي كل التوفيق

ولاتحرمينا من طلاتك

دمتي في حفظ الله ورعايته

dream power
19-08-2008, 05:35 AM
................................ ما أعرف شوو أقوول لك .. ؟؟

والله الصرااحة اناا عن نفسي صاار لي نفس الشي .. } ~

سرت أحس اني ماا انجز ف الدراسة مثل ماا انجز ف المنتديات .. } ~

يعني كل شيء له وقته الصرااحة احس ف بعض الأوقات أني لم أنجز شي ف الحياة .. } ~

يعني أعيش بلا فائدة .. } ~

بس غيري ينظر لولا وجودي لكانت الحياة صعبة .. } ~

يعني ف بعض الأحيان صح اني أنجز اشياء وو أكون مستانس وو غيري دايماً يتخبل عليها .. } ~

لكن بعد أياام أفكر هل كاان من مصلحتي .. } ~

طبعاً ; لا كان من مصلحة غيري .. } ~

لأني اسوي أشياء تفيد غيري و ما تفيدني .. } ~

حتى اليووم كنت أفكر بتنظيم الحياة .. } ~

يعني اذاا نظمت حياتك بجدول يومي .. } ~

رااح تحس بالمتعة .. } ~

بل انك ستشر بإنجازات لم ينجزها أحد .. } ~

وو شكراً ضوء الحلم على الموضوع الرائع .. } ~

الصرااحة لك جزيل الشكر من قلبي الكبر .. } ~

يور برو Sad Voice .. } ~



يالا وغلا بك اخي يور برو ...

بارك الله فيك علي ردك الرائع ...

ولا يهمني الشكر بقد مايهمني اني قدرت اوصل لك المعلومة ودي

وحدة يسعدني كثير ...واكون مممنونك ادا طبقته مشان تكتمل الصورة بقلبي

مشان احصل حسنات خخخ طماع ...

اشكرك من كل قلبي علي مورك

دمت في حفظ الله ورعايته

..) بــ كويس ــوزو (..
19-08-2008, 07:15 AM
روع النصائح اخي دريم لايت

و يبدو ان اسمك سيكون على مسمى

( الحلم المضئ او ضوء الحلم )

>>> فاشل بالانجليزيه !!!

لكن الحريه المهداة لك يجب ان تقدرها بالمسؤوليه

يعني لو جربت تكون الاصغر بين اخوانك ( 5 اخوان )

من المستحييل انك تضل عالنت 8 ساعات >> صدقني انا مجرب

و انت كذا راح تضيع اشياء اهم من الدراسه ....

مثل الجو الاسري ... و الخناقات الاخويه اللطيفه ( بااااين )

الوجبه العائليه الضخمه ...

الزيارات الاجباريه !!!!!...

المقارنات الاخويه ( بالتالي ستسعى للافضل ....)

الاصدقاء ... اللعب ... الحياة بمجملها ...

الصلاة ... القرآن ... الدعاء و الاستغفار ...

آخرتك و احسب ان اكون مخطئا ...

اذن كل شي يدور حولك و انت فاغر فاك امام الحاسوب ...

انها ليست دقائق بسيطه انها ثوانيك تضيع من دون ان تدري ...

لذا لنجعلها حمله تنظيم الوقت ...

و استغلال ما اضعناه ( سمع نفسك )

تقبل مروري ..

luchia
19-08-2008, 03:09 PM
:.وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته.:

أهلاً أخوى دريم^_^

كيف حالك؟!

ان شاء الله بخير

أولاً أعتذر عن ردي المتأخر بعض الشىء،وذلك بسبب الإنشغال ببعض الأمور^^

ثانياً:كلامك يعبر عن الكثير من حياتنا -نحن رواد عالم الانترنت والمنتديات-

وفى الحقيقة...

...أصبح الانترنت والكمبيوتر ضرورة فى حياتنا...ولكن ليسا كل شىء!!

فهناك العديد من الأشياء الرائعة فى حياتنا الواقعية..^^

ومنها "الــدراســة"

أتذكر اننى فى أيام الدراسة،أخصص أيام آخر الأسبوع لدخولى على الانترنت

لكن بقية الأسبوع،فأنا أقضى حياتى الحقيقية،بين كتبى ودراستى ووسط عالمى الكبير

وعلى الانترنت أن يكون جزء مكمل لعالمنا وليس عالمنا هو المكمل لعالم الانترنت

أنا الآن فى أجازة...الانترنت والكمبيوتر ،أقضى عليهما ساعات طويلة..لكننى أيضاً أستمتع بحياتى...

...أخرج لتدريباتى،ومواهبى،أقرأ،ألعب^^...

...أتواصل مع الأسرة والأصدقاء..

لكن أيام الدراسة،دراستى هى عنوانى

ودائماً أتذكر قول الشاعر

"العلم يرفع بيوتاً لاعماد لها،والجهل يهدم بيوت العز والشرف"

^__^

لن أنكر،اننى فى سنة من السنوات،كنت أفضل الانترنت عن المذاكرة،لكننى فكرت مع نفسي

وبدأت فى تنظيم حياتى،وطلبت المساعدة من الأشخاص المحيطين بى

والحمدلله...بدأت بتنظيم وقتى حقاً^_^

...

احم احم

اكتشفت انى طولت فى الرد زيادة ^^"

عذراً منك أخى دريم

ننتظر جديدك دائماً

تحيتى لك

،،
،

luchia

dream power
20-08-2008, 02:32 AM
[quote=..) بــ كويس ــوزو (..;408627]


ياهلا وغلا بك اخي الكريم

بين طيات صفحتي يسعدني ان الموضوع نال

اعجابك ...

وفعلا رايك وكلامك في محلة ...

ولك مني كل الأحترام والتقدير

دمت بود

dream power
20-08-2008, 02:50 AM
:.وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته.:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهلاً أخوى دريم^_^

كيف حالك؟!

ان شاء الله بخير


ياهلا بعمتو لوتشيا ...

والله الحمد لله تمام التمام ..

أولاً أعتذر عن ردي المتأخر بعض الشىء،وذلك بسبب الإنشغال ببعض الأمور^^


أن شاء الله خير ...المهم وصلتي دي اهم شيء اختي ...

ثانياً:كلامك يعبر عن الكثير من حياتنا -نحن رواد عالم الانترنت والمنتديات-

وفى الحقيقة...

...أصبح الانترنت والكمبيوتر ضرورة فى حياتنا...ولكن ليسا كل شىء!!

فهناك العديد من الأشياء الرائعة فى حياتنا الواقعية..^^

ومنها "الــدراســة"

أتذكر اننى فى أيام الدراسة،أخصص أيام آخر الأسبوع لدخولى على الانترنت

لكن بقية الأسبوع،فأنا أقضى حياتى الحقيقية،بين كتبى ودراستى ووسط عالمى الكبير

وعلى الانترنت أن يكون جزء مكمل لعالمنا وليس عالمنا هو المكمل لعالم الانترنت

أنا الآن فى أجازة...الانترنت والكمبيوتر ،أقضى عليهما ساعات طويلة..لكننى أيضاً أستمتع بحياتى...

...أخرج لتدريباتى،ومواهبى،أقرأ،ألعب^^...

...أتواصل مع الأسرة والأصدقاء..

لكن أيام الدراسة،دراستى هى عنوانى

ودائماً أتذكر قول الشاعر

"العلم يرفع بيوتاً لاعماد لها،والجهل يهدم بيوت العز والشرف"

^__^

لن أنكر،اننى فى سنة من السنوات،كنت أفضل الانترنت عن المذاكرة،لكننى فكرت مع نفسي

وبدأت فى تنظيم حياتى،وطلبت المساعدة من الأشخاص المحيطين بى

والحمدلله...بدأت بتنظيم وقتى حقاً^_^

...

خخخخ والله مشاء الله عليك حسبت اني كتبت موضوع ضريف

لقيت حكيك مشاء الله اختصر كل اللي قلته في سطور ...

والله فعلا ربي يخلك لنا اختي الكريمة ...

احم احم

اكتشفت انى طولت فى الرد زيادة ^^"

عذراً منك أخى دريم


لا والله بالعكس لو كل شخص يطول يقول كلام مفيد

ورائع مثل هيك برحب فيه علي الدوام مثلك اختي الصغيرة ...

ويسعدني موررك ...

ــدمتي في حفظ الله ورعايتهــ

katren
20-08-2008, 03:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

الحديث في هذا الموضوع لا ينقطع ،،

ولكن ترتيبك للأفكار أخي ممتاز ...

الموضوع كله غالباً يتركز حول (( تنظيم الوقت و ترتيب الأولويات ))

بالنسبة لي ، كانت لدي مفاهيم خاطئة لأن لدي مبدأ يا أبيض يا أسود في الحياة

وهذا شيء أحاول التخلص منه الآن ..

انطلاقاً مما يسمى بالتوازن بين الجد واللعب

موضوعك لامس جرحاً نازفاً ،،

ولكن نصيحة مجرب .. كل شيء بوقته حلو ..

إن كان وقت الدراسة قد بدأ ، يجب أن تدرس وتدرس وتدرس

وتمارس هواياتك ونشاطاتك و الجلوس مع أقاربك ثم إن تبقى لك وقت ، عد إلى المنتدى

الحلقة المفقودة الآن هي نقطة نظام ، وهو ما يحل المشكلة بالكامل أخي

ربما يكون التفكير بشكل خاطئ وهو أن تدرس وقت العطلة وتمل لتعود وقت الدراسة وعندها سيكون الأمر

كما لو أنك أدخلت اصبعك في مياه البحر .. أنظر هل ستخرج بشيء ؟

ليكن هذا المنتدى مجرد مكمل وليس أساس .. لأنه بلا شك يأخذ من وقتنا الجهد الكثير

والذي يمكن أن نستبدله بأمور مثل القراءة كما تفضلت وزيارة الأقارب والتنزه ^_^

ولكن كشخص قد اعتاد على الشيء ، الحرمان ليس حلاً ..ولكن يؤخذ الأمر قطرة قطرة

أحب أن أحي تواجد ومشاركاتك البراقة في هذا القسم أخي

مبدعُ و متميزُ أنت

بالتوفيق لك .. وللجميع ^_^

كاترين

dream power
20-08-2008, 03:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهــ


بداية احببت ان ارحب بعودتك ولي شرف كبير بدخولك هنا أختي الكريمة ..

الحديث في هذا الموضوع لا ينقطع ،،

ولكن ترتيبك للأفكار أخي ممتاز ...

الموضوع كله غالباً يتركز حول (( تنظيم الوقت و ترتيب الأولويات ))

بالنسبة لي ، كانت لدي مفاهيم خاطئة لأن لدي مبدأ يا أبيض يا أسود في الحياة

وهذا شيء أحاول التخلص منه الآن ..

انطلاقاً مما يسمى بالتوازن بين الجد واللعب


فعلا كلامك في محلة ...


موضوعك لامس جرحاً نازفاً ،،

ولكن نصيحة مجرب .. كل شيء بوقته حلو ..



الحمد لله وأتمني انه افادك ...

إن كان وقت الدراسة قد بدأ ، يجب أن تدرس وتدرس وتدرس

وتمارس هواياتك ونشاطاتك و الجلوس مع أقاربك ثم إن تبقى لك وقت ، عد إلى المنتدى

الحلقة المفقودة الآن هي نقطة نظام ، وهو ما يحل المشكلة بالكامل أخي

ربما يكون التفكير بشكل خاطئ وهو أن تدرس وقت العطلة وتمل لتعود وقت الدراسة وعندها سيكون الأمر

كما لو أنك أدخلت اصبعك في مياه البحر .. أنظر هل ستخرج بشيء ؟

بالعكس أختي احياننا الدراسة بوقت العلطلة ...

يكون الأنسان مرتاح ولا يحس بضغط او انه اجباري يدرس ...

لدلك انا قلت كتب او مجلات حتي لايتعود العقل علي الركود او الخمول ..

والميل الي الكسل والله دي كلام واقعي جدا ...


ليكن هذا المنتدى مجرد مكمل وليس أساس

بالنسبة لدي النقطة انا معك 100/100 ..


.. لأنه بلا شك يأخذ من وقتنا الجهد الكثير


صراحة انا عندي عادي اقدر اوفق بين الأتنين ..

وما أحس بتقل علي ابدا ..بس كل القصة ..هي النظام ..

طبعا ولا انسي انه فيه من الناس ما يقدر الا التركيز علي شيء واحد ...

وأظن أن الطريقتين اصح والله اعلم ..كل بشخصيته وواقعة ..

والذي يمكن أن نستبدله بأمور مثل القراءة كما تفضلت وزيارة الأقارب والتنزه ^_^

ولكن كشخص قد اعتاد على الشيء ، الحرمان ليس حلاً ..ولكن يؤخذ الأمر قطرة قطرة


فعلا كلامك صحيح اختي الكريمة ..واحييك علي هدا الدوق ..

في دمج الكلمات فعلا الحرمان ليس حلا ولكن اصبح الأغلب يعانون منه ..

علي حساب صحتهم ...

أحب أن أحي تواجد ومشاركاتك البراقة في هذا القسم أخي

مبدعُ و متميزُ أنت


لا مميزة اختي ولا شيء بس ..

الفضل يعود لكم ولتوجيهكم ...

ولكي مني كل الشكر والتقدير ..

ــدمتي في حفظ الله ورعايتهــ