المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (the Last Wizard Of The Centure)


Kaito The Best
26-09-2008, 09:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
أحببت اليوم أن أضع موضوع عن(Magician of Magician of the Silver Sky the Silver Sky ):

ساحر القرن الأخير (كيتو كيد)

http://www.moveed.net/hosted/kkszkecgk25x36d437qsy0llh3fx6iwf.jpg


أول من لعب هذا الدور هو (أشهر ساحر في العالم ) توشي كوروبا ، ظل متخفيا تحت هذه الشخصية إلي أن أتت مواجهته مع منظمة سرية قتل علي إثرها. ، ثم بعد ذلك بثماني سنوات يكتشف إبن توشي المدعو ( كايتو كوروبا ) سر أبيه ،وذلك من خلال الغرفة السرية الخاصة بكيد ، إذا هو لم يمت في إحدي العروض السحرية كما قيل له ، لقد مات والده خلال المواجهة مع منظمة سرية ، هكذا قال له صديق أبيه ومساعده في العروض السحرية ، ومرة أخري تظهر شخصية ( كيد ) للوجود ، علي أمل من كايتو أن يظهر قاتل أباه .




من هو كيد ؟

http://www.moveed.net/hosted/rxkbx82labynjee0ptzj7d5v3pypspop.jpg


للآن وكما معروف لدينا ، كايتو هو كيد الحالي ، كان أبوه ( تيشي ) هو كيد الأول وقد أخذ الآن كايتو مكانه ، كان كايتو منذ الصغر مولعا بالألعاب السحرية وهو بارع فيها حقاً ، في المدرسة الثانوية هو ، يدرس في نفس صف صديقة طفولته ناكاموري اوكو وأبنة المفتش الذي يحاول أن يقبض علي كيد ولكنه دائما ما يفشل




مصمم كيد


oushou Aoyama )

جوشو اوياما ، هو مبدع شخصية (KID) وهو بالمناسبة مبتكر شخصية ( المحقق كونان ) ، وربما هذا هو السبب الذي جعل المؤلف يهمل شخصية (kid) ويركز علي ( المحقق كونان ) بعد أن حقق الأخير نجاح منقطع النظير ،


Aoyama Gosho sensei ( اوياما جوشو سينسي ) كان يكتب الكوميكس منذ عشر سنوات ، لقد خلق ألآف الشخصيات ، هل يعرف أحدكم ما هي اول شخصية لجوشو ، تلك الشخصية كانت ( كاروبا كايتو ) ، أو ساحر القرن ، أو كيد اللص الشبحي ، وإذا كنت تعتقد أن أول ظهور لكايتو كان ( كيد اللص الشبحي ) فأنت مخطئ .


أول ظهور لكايتو كان في قصص قصيرة كانت أول كوميكس جوشو يؤلفها . هذه القصص القصيرة كانت تنشرفي نفس توقيت نشر قصص قصيرة أخري مثل ( بابا نويل في الصيف ، حقق أمنية من ساكورا ..ألخ ) .
في هذه القصص ، كايتو لم يكن لديه أسمه الأخير ( كوروبا ) ، ومع ذلك الشخصية الأنثوية ما زال أسمها ( أوكو ) .

أول كتابين لكيد كانا متشابهين في شكل الرسومات لأن جوشو كان يعمل عليهما معا للمدة الإفتتاحية ، لكن الكتاب الثالث لكيد كانت رسوماته مختلفة ، هذا لأن كايتو ألف هذا الكتاب عندما كان مسلسل ( Yaiba ) يابا في نهايته. لأكون أكثر تحديدأً ، حلقة كيد ضد يابا (Kid VS Yaiba) ألفت عندما جوشو بدأ لتوه في مسلسل يابا . وآخر حلقتين (Blue Birthday and Green Dream) ( عيد ميلاد أزرق ، حلم أخضر ) ألفا عندما جوشو بدأ يألف كونان . هذا هو السبب لكون كايتو أكثر وسامة في كلا الحلقتين .

حسنا ، المدة الفاصلة بين أول رسم لكايتو وآخر رسم له كانت 15 عاماً . أنت تستطيع أن تري التغيير الكبير لكيد .


هناك نقطة مثيرة ، في كل مسلسل طويل ، جوشو يحاول أن يجعل كايتو أو (كيد) يمثل في المسلسل مثل في يابا و المحقق كونان . علاوة علي ذلك ، تاريخ ميلاد كايتو مثل جوشو ، أنه "June, 21 " ( السنة غير محددة ) .

الخلاصة ، أن كايتو هو أول كوميكس لجوشو ، من يدري ، كايتو قد يكون آخر مسلسل يود جوشو أن يفعله قبل أن يعتزل رسم الكوميكس ، أو ربما يجعل كايتو كيد يكون ( قصة غير منتهية أبداً ) . حسنا ، شيء واحد متأكدين منه ، أن إذا جوشو أبتكر مسلسل طويل آخر ، كايتو أو كيد سيكون حتما موجود فيه يوماً ما



أصدارات كيد


]عندما نعرف حجم الإصدارات التي صدرت لـ(KID) ، فإننا نعرف إن جوشو قد ظلم كيد ، رغم أنها أول شخصية له وأحبها إلي قلبه .

لـ(kid) ثلاثة قصص مصورة فقط كاملة ظهرت بين 1989 _ 1990 . وتم نشرها من شركة (Shonen Sunday Comics) لناشرها (Shogakukan) . وهي بعنوان ( magic Kaito ) وهي كما تلاحظون أقدم حتي من المتحري كونان .

ولكن (KID) لم يكتفي بهذا الظهور ، فهو شخصية مشاغبة ، لذا تجده قد ظهر
في كل المسلسلات الطويلة التي ألفها جوشو مثل ( المحقق كونان ) ، سواء كان في حلقات المسلسل نفسه أو أفلامه * ظهر في الفيلم الثالث لكونان تحت عنوان ( الساحر الأخير في القرن ) *، أو في الكوميكس ( وتحديداً في الكتاب السادس عشر .)

وظهر أيضا في مسلسله ( ( Yaiba ) يابا ) عدة مرات ..


إن شخصية (KID) ليست مجرد شخصية عابرة للمبدع جوشو اوياما ولكنها ستظل شخصية مختزلة في إنتظار الفرصة المواتية لها ، وربما عندما ينتهي وهج كونان ، ايوما سيعود للمزيد من فن كيد .

شخصيات كيد


كايتو كوروبا


http://www.moveed.net/hosted/4e66gwnk695e3gvzjzqfjwr20u4syw1r.jpg




يبلغ السايعة عشر من العمر وهو طالب في الصف الثاني ثانوي ، يتقن الحيل السحرية فقد تعلمها جميعاً من أبيه ، يدرك تماماً أن حيله ليست إلا خدعاً وهمية ولكنه يكون أكثر من سعيد عندما تجعل هذا الخدع الناس سعداء ، ليس مهذباً بالشكل المطلوب ودائماً ما يسخر من (أوكو) ولكنه يحس بوحدتها فيفاجأها بحيلة أو بأخرى ، عندما اكتشف سر أبيه قرر أن يصبح هو (كايتو كيد).



تويتشي كوروبا


http://www.moveed.net/hosted/48if6bfot8z1zqgu9v8qi4ob8fkdkl0t.jpg





والد (كايتوو) ومعلمه الذي ساعده على اتقان الخدع السحرية ، كان هو من ابتكر شخصية (كيد) الغامضة قبل 20 عاماً ثم اختفى قبل ثماني سنوات وأشيع بأنه قتل ، جزء من تعليمه لـ(كايتو) هو كيفية اتقان وجه البوكر (من لعبة الورق) فمهما كان حالتك بالنسبة لخصمك فلا تدعه يعلم ما بنفسيتك ، حافظ على هدوء أعصابك ولا تدع ذلك الوجه يسقط.




جي
http://www.moveed.net/hosted/48if6bfot8z1zqgu9v8qi4ob8fkdkl0t.jpg

العجوز الذي يظهر في الصورة مع أب (كايتو) هو المساعد الوفي لأب (كايتوو) ، يحاول مراراً وتكراراً إقناع (كايتوو) بالعدول عن فكرة تقمص شخصية (كايتو كيد) مع أن (كايتوو) لا يصغي إليه أبداً ، ودائماً ما يكرر أقوال سيده (تويتشي) "عندما تواجهك مغامرة ، فأنت هناك في ميدان المعركة ، لا يمكنك أن تغضب أو حتى أن تعطس ، فيجب عليك معرفة عدوك ، ومن ثم مواجهته ، واضعاً صميم قلبك فيما أنت مقبلٌ عليه ، ومستخدماً كل مهاراتك وأمكانياتك ، وأكثر ، بل وأهم من هذا هو أنك يجب أن تحافظ على وجه البوكر فلا ترمي بابتسامتك أو مغزى هجمتك في وجه عدوك."

أوكو ناكاموري


http://www.moveed.net/hosted/mabyebll4lzh3yxd9lg48hw0g79ejgpb.jpg

فتاةً وحيدة ، تبلغ من العمر السابعة عشر ، والدها دائماً مشغول في قسم الشرطة وليس لديه الوقت الكافي ليقضيه معها ، اسمها يعني (الطفلة الزرقاء) ، هي صديقة (كايتوو) منذ الطفولة ، قابلها أمام الساعة الكبيرة عندما كانت تنتظر والدها ليأتي ويأخذها في نزهة قصيرة ، ولكنها كانت تعلم أن أباها مشغول ولن يأتي ولهذا كانت حزينة ، فبادرها (كايتوو) بحيلة ظريفة وأخرج لها وردةً حمراء ، عادةً ما تروح عن نفسها بضرب (كايتوو) والشجار معه ، ذلك لأنه لا يكون مهذباً عادةً ، لكنها في الصميم لا تزال تلك الفتاة الرقيقة التي تغلفها الوحدة والحزن و... تمقت (كايتو كيد) فأي رجل في الشارع أحسن منه ، فهو – حسبما تقول – ليس إلا تفاحةٌ فاسدة ، مجرم ، وفوق كل ذلك منافق ، يسرق ثم يعيد ما سرقه لكي يجعل الجماهير تهواه ، نعم هي تكرهه.


كايكو
http://www.moveed.net/hosted/m5y8l6jbxy820f8yn9iur9wj1bn8gd29.jpg


زميلة لكايتو وأوكو في الدراسة لا معلومات أضافية عنها

أكاكو كويزومي

http://www.moveed.net/hosted/6bh66wtvp9jtpsjzgjmjp8w28da0gawr.jpg

زميلة لـ(كايتوو) في الصف الدراسي ، فتاة جميلة ، ظهرت في الملف السادس من العدد الأول من المانجا ، آخر سليل لعائلة كانت تتقن السحر الأسود ، ولهذا فقلوب رجال العالم كلهم لها ، فكلهم عبيد لها ، ولكن حسب مرآتها السحرية فكل الرجال عبيد إلا (كيد) ، تعرف سر (كيد) وتعمل جاهدةً لجعله عبداً لها ، يعجبها (كايتوو)/(كيد) لنفس السبب الذي تكرهه (أوكو) من أجله ، فهو في نظرها ليس إلا طفلاً صغيراً يحب أن أن يلعب بخدع قردية ، لها خادم بشع المنظر... قامت (ميجومي هاشيبارا) باداء صوتها في الحلقة التي ظهرت فيها في (المحقق كونان).



الشخصية الأجمل بعد كيد

هاكوبا ساجورو




http://www.moveed.net/hosted/kder0120g10aaubt10iv2t5gz36268kv.jpg

لماذا فعلت هذا؟" هذا هو سؤاله المفضل للمجرمين الذين يكشفهم ، ظهر في الملف الثاني من العدد الثالث للمانجا ، محقق شاب ، يبلغ من العمر السابعة عشر ، وهو ذكي جداً كـ(شينتشي كودو) أو (هيجي هاتوري) ، درس في بريطانيا ولكنه عاد وصار من زملاء صف (كايتوو) لمعرفة هوية (كيد) ، وهو يدعي بأنه عرف شخصية كيد الحقيقية ولكنه لا يملك دليلاً على ذلك ، معنى اسمه كاملاً هو (مطاردة الحصان الأبيض) ، جزء من اسمه يتعارض مع اسم (كوروبا) فالـ(Kuro) في (كوروبا) تعني" أسود" (لاحظ أن المنظمة السوداء في كونان تحمل اسم Kurozukume) بينما الـ(Haku) في (هاكوبا) تعنى "أبيض" ، وطبعاً هذا جزء من التلاعبات اللفظية التي يتقنها (جوشو أوياما).

جينزو ناكاموري

http://www.moveed.net/hosted/owl5aas965p2he3h2lndr8du80c85u6i.jpg

واحد وأربعون عاماً ، والد (أوكو) ، مفتش عنيد ويسعى للقبض على (كيد) بأية وسيلة ، عاصر (كيد) الأول ثم عاد للمطاردة منذ أن ظهر (كيد) للمرة الثانية ، كاد أن يعرف شخصية (كايتو كيد) الحقيقية ولكن (كايتو) أثبت خطأه... لا يمضي وقتا ًكبيراً مع ابنته الوحيدة لأنه مشغول ، كما هو معلوم ، بهدفه الأساسي في الحياة وهو القبض على (كيد).





قصص كيد

اللص الشبحي يولد من جديد ( قريبا جداً .)
أنا سوف أسرق قلبك
الخصم القريب
عطية من اكاكو
عيد ميلاد أزرق
يوم عمل كيد المشغول
لا تلمسني
كيد الصغير و دورة الكرة الصغيرة
حلم أخضر

-----------------------------------------

اللص الشبحي يولد من جديد


الحلقة تروي قصة كيف كايتو أصبح كيد ، بعد موت أباه ( الذي هو كيد الحقيقي ) ، يظهر كيد مرة أخري ، كيف هذا ..؟ وهو - أي كايتو - لم يعلم الحقيقة بعد . تابع الحلقة لتعرف من هو كيد المزيف ؟


أنا سوف أسرق قلبك :

( مرآتي ، يا مرآتي ..
من هي أجمل نساء الكون )


وفقا للمرآة التي علي الحائط ، أكاكو ( التي عندها المرآة ) كانت أجملهم جميعا . هي تعتقد أنها قادرة علي تمتلك قلب اي الرجل ، مهما كان ، هناك رجل واحد فقط يرفض إعطائها قلبه وهذا الشخص هو كايتو كيد ، إذا أكاكو ستحاول إستخدام تعاويذها للحصول علي قلب كيد ، واحدة تستخدم التعاويذ ، وواحد يستخدم السحر ، من الذي سينتصر ؟

بــو خــلــيــل
26-09-2008, 11:26 AM
إذا كان في شخصية بتخليني أشوف المحقق كونان
فهي هذه الشخصية فقط ^_^


شكراً جزيلاً لك أخي العزيز على هذا التقرير الجميل ^_^

تحياتي لك

والسلام عليكم

R u k i a c h a n
26-09-2008, 08:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

ماشاء الله تقرير جدا رائع..

في بعض الاشياء أول مرة اسمع فيها عن كيد^^

فعلا احس ان الشخصية مااخذت كل حقها في الأنمي..

مشكور أخوي على التقرير الرائع ..

ننتظر جديدك ^^

دمت في حفظ الرحمن..

.:ليفربوليهـ للآبد:.
26-09-2008, 08:47 PM
ماشاء الله تقرير جدا رائع..

Kaito The Best
27-09-2008, 09:47 AM
الخصم القريب :

هذه الحلقة هي الحلقة التالية بعد حلقة ( ظهور هاكوبا الأول ) ، هاكوبا وكايتو تراهنوا ، يربح هاكوبا في حالة كان قادر علي إعتقال كيد و كيد سيربح إذا أستطاع سرقة التمثال البرونزي من المتحف ، والفائز سيذهب لحفلة موسيقية مع أوكو ، في الواقع ، المراهنة الحقيقة كانت علي كرامة كيد ، لذا علي كيد أن يحاول بجد للفوز في التحدي ، هذه مواجهة أخري بين هاكابا وكيد .



عطية من اكاكو :

هاكوبا يحصل علي شعر كيد ، هو تحصل علي هذا الشعر من جده الذي يعمل في مركز الأبحاث ليعرف شخصية كيد الحقيقية ، النتيجة أظهرت أن عمر كيد يتراوح بين 15-17 عاماً ، هذا يعني ان كيد ربما يكون طالب في المدرسة الثانوية . بعد بحث هاكوبا في قاعدة بيانات الحاسوب لطلاب الثانوية ، ظهرأسم كايتو في القائمةالأخيرة ، لذا ، هاكوبا شك أن كيد ربما يكون حقيقة هو كيد ، لذا بدأ يهيء الخدع لأماطة اللثام عن كايتو ، هل هاكوبا قادر علي إكتشاف سر كايتو ؟



عيد ميلاد أزرق :

كيد ذاهب لسرقة ( عيد ميلاد أزرق ) أكبر حجر ثمين أزرق من الهند ، بعدما أكمل مهمته ، تواجه مع المنظمة السرية التي قتلت أباه ، بعد قرآءة هذه الحلقة ، سوف تكون لك معلومات أكثر وضوحا عن المنظمة و أهدافها . شخصيا ، انا اعتقد أن هذه الحلقة هي الأكثر إثارة في مسلسل كيد ، انا حقاً أحببتها ، بالرغم أن هاكوبا لم يظهر في هذه الحلقة .

يوم عمل كيد المشغول :

في ليلة ما ، عندما كان كيد يسرق أحد الأشياء ، المفتش ناغاموري رأي وجهه -وجه كيدأقصد - هو أشتبه بمنطق سليم أن كايتو ربما حقيقة يكون كيد ، نظرا لأن وجه كيد كان مشابه لكايتو . بالإضافة إلي ذلك كايتو كان أيضا بارعا في الخدع السحرية، علي العموم ، أوكو لم تصدق ،هي تريد أن تثبت أن أباها كان مخطئ ، لذا ، هي سئلت كايتو إعطائها موعد معها في نفس اليوم التالي ليوم عملية كيد ، كايتو عليه الذهاب إلي الموعد مع أوكو ، وفي نفس الوقت كان عليه إيجاد طريقة لتكملة عمليته حتي لا يشك به المفتش ناغاموري بعد الآن ، كايتو عليه أن يحاول أن يفعل شيئين في نفس الوقت ، أنه حقاً يوم عمل كيد المشغول .


لا تلمسني :

مدرسة كايتو ذاهبة للتزحلق ، كايتو و أكاكو بارعين في التزحلق ، لكن أوكو ضعيف فيه ، علي أيه حال ، كانت هناك مسابقة أزياء ، كل فريق عليه أن يكون ثنائيا وبنفس الملابس ، أوكو سمحت لأكاكو لتقترن مع كايتو . هي أرادت كايتو لتبدو ذكية . هي فكرت ان من الأفضل أن يقترن كايتو بأكاكو ، في الواقع ، أوكو كانت ليس سعيدة حقاً بأن كايتو مقترن بأكاكو ، كايتو أيضا ليس سعيد لأن أوكو رفضته وأقترنت مع شاب آخر . في النهاية ، من الذي سيقترن مع من ؟ و من الذي سيربح المسابقة ؟ تستطيع إيجاد الجواب في الحلقة .


كيد الصغير و دورة الكرة الصغيرة :

كيد الصغير أتصل بالشرطة و أعطي رسالة بأن مهمة كيد المقبلة ستكون محاولته لسرقة الكرة الشهيرة للعبة البايسبول ، كيد لم يخطط لهذه المهمة ، ولكنه قرر مساعدة كيد الصغير للحصول علي الكرة ، كيد يبدو فعلا ذكيا في هذه الحلقة . ما يجب علي ان أقول ؟ أنها حقا حلقة جميلة .




حلم أخضر :

بعد ( عيد ميلاد أخضر ) , نعرف الآن ما هدف كيد . في هذه الحلقة ، كيد خطط لسرقة أكبر زمردة التي سيرتديها ممثل أثناء اداء دوره علي خشبة المسرح ، هل هذه هي الزمردة التي يبحث عنها كيد ؟ من المحتمل أن تكون ليست المقصودة . بالرغم من أن هذه الحلقة هي الحلقة الأخيرة في مسلسل كيد . يبدو واضحا ان المسلسل لم ينتهي بعد ، لأن كيد لم يكمل هدفه بعد .

من الأفلام التي ظهر فيها كايتو كيد:

The Last Wizard of the Century)

(فلم ساحر القرن الأخير الفلم 3


http://kazuha.free.fr/infos/zics/films/film3gr.jpg

Magician of the Silver Sky )

(ساحر السماء الفضيه

http://www.generalworks.com/databank/movie/amazon/deco04.jpg


الصور:



http://www.mrkzy.com/uploads/a17d1f73f4.jpg


http://www.aljazeeratalk.net/forum/upload/29708/1210860979.jpg
منقول