المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ++اعجوبـــة المعاقيـــن فــي كـل العـــــصـــــور ++


●Ŋảмĭ ŝωảŋ
10-12-2008, 02:19 PM
http://www.mlfk.net/download/4357493fa38fd1655.gif





بسم الله الرحمن الرحيــم
السلام عليكم والرحمه
كيف الحال اعضااء وعضواات انيدرا ان شاءالله تمام ^^

المهم حبيـــت احكيلكم اليووم عنأعجوبة المعاقين في كل العصوراكيــد عرفتووهااشخصيـــتي السااابقــة في المنتدى ^ ^ اللي هـــي " هيلين كيــلر "

تعاالووا معــي لنتعــرف عليــهااااكثــر فأكثــر ^ ^

http://www.mlfk.net/download/1958493fab64cbfe2.gif

http://www.an-dr.com/vb/images/Pictures/U11P_EyhbJkwOt6.gif
http://www.mlfk.net/download/4021493fa38fbc5be.gif


هيلين كيلر (بالإنجليزية:Helen Adams Keller)،( مواليد 27 يونيو 1880 - 1يونيو1968). أديبة ومحاضرة وناشطة أمريكية ، وهي تعتبر إحدى رموز الإرادة الإنسانية، حيثإنها كانت فاقدة السمع والبصر،واستطاعت أن تتغلب على إعاقتها وتم تلقيبها بمعجزةالإنسانيةلما قاومته من إعاقتها حيث أن مقاومة تلك الظروف كانت بمثابةمعجزة.

http://www.mlfk.net/download/4431493fab648eb81.gif


http://www.an-dr.com/vb/images/Pictures/U11P_EyhbJkwOt6.gif
http://www.mlfk.net/download/3341493fa38fabad9.gif
أعجوبة المعاقين في كل العصور.

ولدتهيلين كيلرفي مدينة تسكيميا من أعمال ولايةألايامابالولايات المتحدة الامريكيةعام1880م،وهي ابنة الكابتن ارثر كلير وكايت ادامز كيلير . وتعود اصول العائلة إلىألمانيا.لم تولد هيلين عمياء وصماء لكن بعد بلوغها تسعة عشر شهرًا أُصيبتبمرض شخصه الاطباء أنهالتهاب السجايا و الحمى القرمزيةأفقدها السمع والبصر، في ذلك لوقت كانت تتواصل مع الاخرين من خلال مارتاواشنطن ابنة طباخة العائلة التي بدأت معها لغة الاشارة وعند بلوغهاالسابعة اصبح لديها 60 إشارة تتواصل بها مع عائلتها.

في سنة 1886 ألهمت والدتها بقصة لورا بردجمام التى كانت ايضاعمياءوصماءواستطاعتالحصول على شهادة في اللغة الإنجليزية .فذهبت إلى مدينة بالتمور لمقابلةطبيب مختص بحثا عن نصيحة، فأرسلها إلى ألكسندر غراهام بل الذي كان يعملآنذاك مع الاطفال الصم فنصح والديها بالتوجه إلى معهد بركينس لفاقدي البصرحيث تعلمت لورا بردجهام .وهناك تم اختيار المعلمة آن سوليفان التى كانت فيالعشرين من عمرها لتكون معلمةهيلين وموجهتهاولتبدأ معها علاقة استمرت 49 سنة.

حصلت آن على إذن وتفويض من العائلة لنقل هيلين اليبيت صغير في حديقة المنزل بعيدا عن العائلة،لتعلّم الفتاة المدللة بطريقةجديدة فبدأت التواصل معها عن طريق كتابة الحروف في كفها وتعليمها الاحساسبالاشياء عن طريق الكف. فكانسكب الماء على يدها يدل عن الماءوهكذا بدأت التعلم ومعرفة الاشياء الأخرى الموجودة حولها ومن بينها لعبتها الثمينة.

في سنة 1890 عرفت هيلين بقصة الفتاة النرويجيةراغنهيلد كاتا التى كانت هي أيضا صماء وبكماء لكنها تعلمت الكلام. فكانتالقصة مصدر الهام لها فطلبت من معلمتها تعليمها الكلام وشرعت آن بذلكمستعينة بمنهج تادوما عن طريق لمس شفاه الاخرين وحناجرهم عند الحديثوطباعة الحرف على كفها. لاحقاتعلمت هيلين طريقة برايل للقراءةفاستطاعت القراءة من خلالها ليس فقط باللغة الإنجليزية ولكن ايضا بالالمانية واللاتينية والفرنسية واليونانية.


http://www.mlfk.net/download/79493fab6471173.gif





بعد مرور عام تعلمت هيلين تسعمائة كلمة، واستطاعت كذلك دراسة ال جغرافيا (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AC%D8%BA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A7) بواسطة خرائط صنعت على أرضالحديقة كما درست علم النبات (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D9%84%D9%85_%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A8%D8%A7% D8%AA).
وفي سن العاشرة تعلمت هيلين قراءة الأبجدية الخاصة بالمكفوفين وأصبح بإمكانها الاتصال بالآخرين عن طريقها.

ثم في مرحلة ثانية أخذت سوليفان تلميذتها إلى معلمة قديرة تدعى (سارة فولر) تعمل رئيسة لمعهد (هوارس مان) للصم في بوسطن (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A8%D9%88%D8%B3%D8%B7%D9%86) وبدأت المعلمة الجديدة مهمة تعليمها الكلام، بوضعها يديها على فمها أثناء حديثها لتحس بدقة طريقة تأليف الكلمات باللسان (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%84%D8%B3%D8%A7%D9%86) والشفتين (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B4%D9%81%D8%A9).

وانقضت فترة طويلة قبل أن يصبح باستطاعة أحد أن يفهم الأصوات التي كانت هيلين تصدرها.

لم يكن الصوت مفهوماًللجميع في البداية، فبدأت هيلين صراعها من أجل تحسين النطقواللفظ، وأخذت تجهد نفسها بإعادة الكلمات والجمل طوال ساعات مستخدمة أصابعها لالتقاط اهتزازات حنجرة المدرسة وحركة لسانها وشفتيها وتعابير وجهها أثناء الحديث.

وتحسن لفظها وازداد وضوحاً عاماً بعد عام في ما يعد من أعظم الانجازاتالفردية في تاريخ تريبة وتأهيل المعوقين.

ولقد أتقنت هيلين الكتابة وكان خطها جميلاً مرتباً.

ثم التحقت هيلين بمعهد كامبردج (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%83%D8%A7%D9%85%D8%A8%D8%B1%D8%AF%D8%AC) للفتيات، وكانت الآنسة سوليفانترافقها وتجلس بقربها في الصف لتنقل لها المحاضرات التي كانت تلقى وأمكنها أن تتخرج من الجامعة عام 1904 (http://ar.wikipedia.org/wiki/1904)م حاصلة على بكالوريوس (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A8%D9%83%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B1%D9%8A%D9%88%D 8%B3) علوم (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%85) في سن الرابعة والعشرين.

ذاعت شهرة هيلين كيلر فراحت تنهال عليها الطلباتلالقاء المحاضرات وكتابة المقالات في الصحف والمجلات.

بعد تخرجها من الجامعة عزمت هيلين على تكريس كل جهودها للعمل من أجل المكفوفين،وشاركت في التعليم وكتابة الكتب ومحاولة مساعدة هؤلاء المعاقين قدر الإمكان.

وفي أوقات فراغها كانت هيلين تخيطوتطرز وتقرأ كثيراً، وأمكنها أن تتعلم السباحة (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D8%AD%D8%A9) والغوص (http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%BA%D9%88%D8%B5&action=edit&redlink=1) وقيادة العربة ذات الحصانين.

ثم دخلت في كلية (رادكليف) لدراسة العلوم العليا فدرست النحو (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%86%D8%AD%D9%88) وآداب اللغة الإنجليزية، كما درست اللغة الألمانية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A%D 8%A9)والفرنسية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D9%8A%D8%A9) واللاتينية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%84%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A9) واليونانية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9).

ثم قفزت قفزة هائلة بحصولها على شهادة الدكتوراة في العلوم والدكتوراةفي الفلسفة (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%81%D9%84%D8%B3%D9%81%D8%A9).


http://www.mlfk.net/download/4306493fab64a6661.gif

http://www.mlfk.net/download/4634493fab64985d9.gif





http://www.an-dr.com/vb/images/Pictures/U11P_EyhbJkwOt6.gif

http://www.mlfk.net/download/677493fa38fb4394.gif

في الثلاثينات من القرن الماضي قامت هيلينبجولات متكررة في مختلف أرجاء العالم في رحلة دعائية لصالح المعوقين للحديث عنهم وجمع الأموال اللازمة لمساعدتهم، كما عملت علىإنشاء كلية لتعليم المعوقين وتأهيلهم، وراحت الدرجات الفخريةوالأوسمة تنهال عليها من مختلف البلدان.


http://www.an-dr.com/vb/images/Pictures/U11P_EyhbJkwOt6.gif



http://www10.0zz0.com/2008/12/10/12/943117076.gif


ألفت هيلين كتاب ( أضواء في ظلامي)وكتاب (قصة حياتي في 23 فصلا و132صفحة في 1902) ، وكانت وفاتها عام 1968م عن ثمانية وثمانين عاماً.
واحدة من عباراتها الشهيرة: "عندما يُغلق باب السعاده ، يُفتح آخر ، ولكن في كثير من الاحيانننظر طويلا إلى الأبواب المغلقهبحيث لا نرى الأبواب التي فُتحت لنا". "When one door of happiness closes, another opens; but often we look so long at the closed door that we do not see the one which has been opened for us."


http://www.an-dr.com/vb/images/Pictures/U11P_EyhbJkwOt6.gif


http://www.mlfk.net/download/3662493fa38fb0127.gif
http://www.mlfk.net/download/2238493fab64bbe19.gif
http://www.an-dr.com/vb/images/Pictures/U11P_EyhbJkwOt6.gif


http://www.mlfk.net/download/2633493fa38fc363f.gif



http://www.mlfk.net/download/1705493fab64ac037.gif

http://www.an-dr.com/vb/images/Pictures/U11P_EyhbJkwOt6.gif

http://www.mlfk.net/download/4429493fa38fccf8a.gif

هيلين كيلر :- شخصيــة رائــعة جدا ... فوق كــل الصعاب اللتــي مرت عليــها الا انها تحــدت اعاقتهــا

احببــتهاا واحببــت شخصيتــها القويــه ^ ^

ارجو من الاعضااء كتابه رأيــهم بها لمن اراد طبــعاً ^ ^

http://www.an-dr.com/vb/images/Pictures/U11P_EyhbJkwOt6.gif


http://www.mlfk.net/download/973493fa38f9e3f4.gif

وخلصنــا الحكايــه ^ ^ عيبتــكم خخخخ

بصرااحــه تعبـــت واايد فــي الموضووع... صــح انيــه نقلــت المعلووماات بـــس التنسيـــق والصور والتعديــل كلــه انــا اللي سويته اللهم بــس نقلـــت المعلومات ^ ^ ..

المهــم عقــب هذا كلـــه ما ابــا منـكم الا الردع الموضووع



ومن اراد ينقــل الموضووع ارجووو ان يذكر المصدر^ ^
http://www.mlfk.net/download/603493fa38fa514f.gif
اشكــر اختــي الغاليــه Ray على البنـــر والفواصــل واقوولهااا اريــقااتوووو قوزاايمــااس تعبتــج معاااي >< ...

بــو خــلــيــل
10-12-2008, 07:34 PM
ماشاء الله
بصراحة موضوع جداً جداً رائع ....

شكراً لج أختي ...
وربي يعطيج العافية

تحياتي لج

mena kon
10-12-2008, 07:46 PM
قمة الروعه صراحه ماشالله عليج خمسه بعيون الحسود
صدق موضوع عجيب
تسلمين اختي الغاليه على الموضوع المشوق والمثير صراحه استفدت كثير
دمتي لنا انشالله

Ŗâч Сĥaη ★
10-12-2008, 09:33 PM
مشكووورة هلووونة على الموضووع الرااائع والمنسق ^^ .....

والعفووو هذا واجبي ^^"

●Ŋảмĭ ŝωảŋ
10-12-2008, 09:41 PM
بوخليــل + mena kon + Ray ..

تسلموون والله ع المرور وعلــى الطلــة الرهيـــبة ... فرحتوونــي بردكــم الحلوو والرااائعـ ^ ^

اختــكم وتووور ^ ^

jirou
11-12-2008, 01:46 AM
المثل يقول كل ذي عآهة جبآر وبصرآحه آمرآء رآئعه وآنآ آحب آلكتب اللي زي كذآ وآنشالله الاقيهآ فمكتبة جرير>>> مآآعرف غيرهآ


تقبل تحيآتي ومروري على الموآضيع الرآئعه

●Ŋảмĭ ŝωảŋ
11-12-2008, 11:31 AM
يسلمووو jirou ع المرور وعلى الطلة الرهيــبة ^ ^ وان شاء الله تلقــى الكتــب وتقراهاا ^ ^

Ḿĭşş şђĭяŁέy•◦
11-12-2008, 02:13 PM
السلآم عليكم ورحمة الله وبركآتهـ ::

كيفك وتوور إن شاالله منيحة ؟؟

يآآآي

بصرآآآحة نآلت على إعجآآبي

خآصة الكتب اللي ألفتهآ

والعبآرة مرة تجننن

تستحق تكون قدوة لكل معآق يآئس

مين يصدق إن معآقة تسوي كل كذآآ ؟؟



تسلمين وتوورة دوووم إبدآآع موآضيعك

وهالمرة أحسنتِ في اختيآر الشخصية

تقبلي مروري وتقييمي

في أمآن الله

●Ŋảмĭ ŝωảŋ
11-12-2008, 03:12 PM
تسلميــن *honey's girl* على المرور الراائعــ ..

صرااحــة كلاامــج شجعنـــي على متابعة الكتابة مثل هذه المواضيــع ^ ^

تسلميــن ع التقيـم حبووبــه ^ ^

barooo
12-12-2008, 10:17 AM
أهلاً اختي : وتووووووووووووووووره ^^
ماشاءالله موضوع رائع ورائع وأكثر من رائع
الصراحة بديت أحب المواضيع من هذه النوعية ... مثل موضوع جيفارا للأخت فركتوز وموضوعك عن هيلين كلير ...
والله فعلاً نحنا في زمن لازم نقوي فيه نفسناوالأهم إنو نلاقي التشجيع ...
وراح أقول نفس الكلام ... إذا جيفارا وهيلين كلير قدروا يسووا نهضه بتاريخ البشرية ... نحنا المفروض نقتبس شجاعتهم ونحاول نسوي شي ينفع ديننا أولاً وبلادنا ثانياً ...
أما عن رأي بهلين كلير ...
بصراحة إنسانةجريئة وعندها العزم والإصرار إلي يخليها توصل للقمة وتتحدى نفسها للنجاح ...
أقوالها رائعة ...
جات عليَّ فترة كنت أحب أحفظ فيها أقوال العظماء ومن ضمنهم أقوال هيلين كلير ومن أكثر أقوالها التي تعجبني وأتخذها في حياتي ...
<<الحياة إما أن تكون مغامرة جريئه ... أو لا شيء >>
فعلاً الحياة مغامرة ... ليتنا نتعلم من أقوالها ^^
إنها فعلاً إنسانة ناجحة ... عقليتها خصبة ... تغلبت على تحديات الحياة بكل شجاعة ...
واثقة بأن الأمل سيأخذها إلى هدفها ... أظنها فعلاً إمرأة رائعة ...

أشكرك وتووووره على الموضوع القيم ... أتمنى لكٍ الأفضل دوماً عزيزتي

أختك:باووو^^

●Ŋảмĭ ŝωảŋ
12-12-2008, 02:12 PM
اهلا بااروووووو ^ ^

بصرااحــة ردج اعجبنــي واسلووبــج رااائع باارووو و انا احترم راايــج ^ ^

واريـقـٌااتوووو ع الرد وعلى الطلة الرهيــبة ^ ^ تابعــي تقدمــك وابداااعــج في المنتدى ^ ^

Maтsũ.Juή
24-12-2008, 02:35 PM
سبحـًان اللي خلق
- ولله في خلقهـ شؤون - سبحان الله على الرغم من إعاقاتها
إلا انها قدرت تفيد العالم ، ما أثرت عليها إعاقتها
نستفيد من عصاميتها المتناهية < XD
تعجبني الكتب من هذا النوع أستمتع دائماً بقراءتها

أتمنى الحصول عليها لأستمتع بذلك


JANA-MOTSO جأنأ - موتسو

●Ŋảмĭ ŝωảŋ
25-12-2008, 09:17 PM
يسلمووووو موتسو ع المرور وع الطلة الحلووة ^ ^

نورتــي الصفحــة حبوووبة ^ ^

●Ŋảмĭ ŝωảŋ
02-01-2009, 11:55 AM
ويــن ردووكم ><

LELO
07-01-2009, 04:43 PM
موضوع مميز بحق

ومحتوى رائع ،، الانسان يشعر بقصوره

امام تلك المعجزة الانسانية ،، والهمة العالية

الصمود الذي لم يقهر امام الاعاقات وليس الاعاقة فقط

مشكوره وتوووره ع المعلومات والمووضوع المتألق

تحيتي