المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحب عبر الماسنجر......


أنس المطر
27-12-2008, 03:03 PM
التعبير عن الحب ليس عيبا او عار، إنما العيب هو استغلال مراهقة الفتيات تحديدا في تغذية مشاعرهن والضحك عليهن

باتت حديث العــصر والســاعة , ومــعتركا للخوض فيه عـند الــصغــار والــكبــار هــذه الأيـــام ,هـي حروف امـتزجــت برقــة واسـتقـرت لـتداعـب الخواطــر وتـؤنس الــداخل بلمسات حنــو وشــاعـرية,هي مشاعر أمتزجت بها احسيسنا بين وقائع الكلمات , هي مطلب قــومي لاســتمرار قافلــة الحــياة , هي تيــار روحي لا ارادي يدخل دون استئذان ليحــتل العرش والمكــان , هي فضيــلة اذا زينــها الاتــزان وتوّجــت بالتــعـقل والحكمة ,وهي الرقه ان صاغت احرفها وداعبت مشاعرنا المائله الحنونه وهي نار مــحرقة اذا تطـفـل عـدو الانسان.
أن كلمه الحب ورغم صغر جسدها النحيف الأ انها تنعم بمعاني يصعب وصفها بأقلامي الشابه الواعده فهي الحياه بلمسات قلمي الرصاصي وهي فرض انساني , ومعــنى ســام قد ظلمــناه بتضييـق أفقه ليمس فـقط شخــصان محبان ولكن الحب لا ينطوي على مشهد معين بين محبوبين .. ولا على هيئة محددة ,فقد نراه في عيون أب ينظر إلى طفله نظرة حنان .. قد نراه في كلمات شاب يوجهها لأعز أصدقائه .. قد نراه في لمسات أم على جبين طفلها وقد نراه في كل مكان من حولنا, حب الله والارض والوطن والأهل والحبيب والرفـيق وحـتى الحياة والعـلم , كل تلك مسميات تـندرج تحـت عــنوان الحب ولكن ويا حبذا لو أننا نوسع مداركنا, ويا ريت لو نجــعل الحب الهاد لنا في مسيرة هي ليست مستمره.
اسمعهم يقولون "لقد أصبح العالم قرية صغيرة"فهل تعلمون السّر في هذا؟ إن هذا القول صحيح تماماً رغم أن الأرض هي الأرض.. فما الذي قرّب أبعادها ولم أطرافها؟ إنها وسائل الاتصال التكنولوجيه الحديثة بشتى أنواعها.. وبتطورها المتسارع المذهل.
لكن العجيب في الأمر أن يبدأ البشر في استخدام تلك التكنولوجيا في التعبير عن مشاعر الحب، وتبادل المشاعر التي ربما تعجز ألسنتهم عن التعبير عنها ربما لضعف شخصيتهم ، سواء كان ذلك عن طريق الإنترنت، أو أجهزة المحمول، أو حتى عبر الرسائل القصيرة smsالتي تحمل بين اروقه طياتها مشاعر دافئة، وأخرى مراهقة، وثالثة فجة.
هل يعقل أن أجد نصفي الأخر من خلال الماسنجر؟. لأجرب فالتسجيل مجاني.
زمان باتت به جمهوريه الحب الألكترونيه الماسنجر تلعب دورا هاما في العلاقات الأجتماعيه بين البشر وخصوصا لدى فئه الشباب , التي وجدت فراغا في حياتها اليوميه فلجئت الى ذاك البرنامج لكي تعبر عن نفسها وشعورها وأحسيسها وكل واحد بطريقه خاصه به , ان هذا البرنامج الافتراضي الذي سرق عيون الملايين أثبت لهذه الفئه انه الصديق عند الحاجه وأصبح اليوم خير صديق لكل واحد منهم ,أن عالم الماسنجر هو عالم آخر متشابك ومتواز مع واقعنا اليومي، يؤثر فيه ويتأثر به، ورغم الانطباع العام عن الماسنجر بأنه فرصة ميسرة ومتاحة للغراميات والأحاديث المتحررة بين الشباب والبنات دون اي رقابة او سلطان.
أن الأنترنت هي احدى وسائل الاتصال في الأساس لا تواصل، تتبدى خطورة هذا النوع بالنظر إلى أن أغلب حالاته يحيطها الغموض والنفاق والكذب حتى تقع الصدمة الكبرى ، ورغم ذلك فإن هناك من يرون أن فرص حدوث حب حقيقي عبر تلك الوسائل تبقى قائمة في مخيلاتهم.
ليس صدفه أني أكتب عن الماسنجر والحب في ان واحد لأننا اصبحنا اليوم نعيش حالات نفسيه غريبه وعنيفه لدرجه الجنون .. نجدهم يجلسون ساعات طويله أمام شاشه مربعه صغيره يتسمرون كل الليل ويضحكون ويبكون ويحركون أجسادهم ويدخلون عالمهم الخاص ..كل هذه الأحاسيس ومع احترامي للجميع اسميها الاحساسيس المجنونه ,فأنا اقول وبكل أسف أن الحب لا يعرف الماسنجر او الانترنت وليس شماعة لتعاملاتنا ولكن هذا الحب متواجد بنفسيه الذين يعيشونه ولكنة عديم الأحساس والذي هو المحك الحقيقي.. والأحساس يحتاج الى الصراحه , هناك عوامل كثيره اقربها من النفسيه الى الذات.
ان أيسر طريقة للخداع هي الماسنجر ، ولا يمكن أن تصلح لنقل المشاعر بين المحبوبين ؛ لأن الحب إحساس، وليس شفرات وذبذبات فلقد اصبح الحب في أيامنا هذه وعبر الماسنجر مغامره تنتهي معظمها بالفشل وما يحدث من علاقات بالماسنجر لا يتعدى أن يكون تضييعا للوقت وسداد للفراغ ، فقد يتحدث معك الطرف الآخر ويسمعك الكثير من الكلمات عن الحب والغرام، وهو يمثل عليك ويحاول اقناعك انه الفارس المنتظر، وقد تكون بجواره مجموعة من الأصدقاء، وقد تأتيك قهقهاتهم عبر الهاتف.
أن شيوع الحب عبر الإنترنت والماسنجر بشكل خاص لا يمكن أن يؤدي لاعتماده كأساس لبناء علاقة أسرية ناجحة ومتينه ؛ ذلك لأن استعمال التكنولوجيا في حوار الحب ينطوي علي كذب وتدليس وخاصة الشاب الذي كثيرا ما يكذب ويبرهن لمحبوبته بأنه قادر على فعل كل ما تطلبه، وأنه يحبها ولا يستطيع الاستغناء عنها مهما حدث، وهو في حقيقة الأمر لا يحبها ولكنه يحاول "التسلية" فقط، وبقدر ما تعطيه الفتاة من تنازلات، بقدر ما يكون هروبه سريعا لأنه يخشى المواجهة ,في هذه الأثناء الكثيرمنكم يفكرون بما اكثب وتحاولون اقناع انفسكم أنكم بعيدون عن هذه الأجواء وذلك للتهرب من الحقيقه التي تسود حياتكم .
إن حب الماسنجر كثيرا ما يخرج عن نطاق الحب الشريف إلى الألفاظ الجارحة التي "تدغدغ" مشاعر المراهقات، فتنجرف في الكلام غير عابئة بتقاليد أو قيم، ولذلك فما جرى للمجتمع من تأثير في السنوات القليلة الماضية من تطور تكنولوجي كان له تأثير سلبي على مفهوم الحب.
أن من يحاول استغلال فتاه ليحكم ضميره قليلا ويسأل نفسه قبل ذلك اهل يرضى هو أن يقوم احدهم باستغلال أقرب المقربين اليه وأعزهم بنفس الطريقه التي يستغل بها هو الفتيات وبنات العالم ؟ طبعاً لا أذا فكيف تحب أن تعامل , عامل أنت البشر على هذا الأساس فتكسب وتنال محبه الجميع.
وفي النهايه أن التعبير عن مشاعر الحب ليس عيبا او عار، إنما العيب هو استغلال مراهقة الفتيات تحديدا في تغذية مشاعرهن والضحك عليهن تحت عنوان الحب ورايه العشق، خاصة أن فترة المراهقة تنجذب فيها البنت للجنس الأخر، وتحب سماع كلمات الإطراء والغزل منه في ظل رغبتها في أن تكون مطلوبة ودائما في المقدمه .

barooo
27-12-2008, 04:48 PM
أهلاً أختي أنس المطر ^^

بصرااااااااحة الموضوع رائع ورائع ورائع ... أستطيع القول بأنه الموضوع الأكثر أهمية في حياتنا الحالية ^^
إن المسن هو وسيلة الإتصال الرائعة والتي اصبحت مؤخرا أحبها كثيراً ... أحبها لدرجة أنني أتسّمر حول الشاشة المربعة التي وصفتِها وأنا أتصفح المنتدى وأرى المسن ^^
لا أنكر أنه الوسيلة الأمثل للكل ... إنه أفضل وسيلة للإتصال بالأشخاص الذين يعيشون بعيداً عنَّا ... كما أنه المثل في تبادل الأفكار والآراء ...

أتعلمين ... لكل جهاز غرض ... وللمسن غرض ... الغرض يمكن أن يكون غرض نافع أو غرض سيء
هنالك صديقة مقربة ... تستغل المسن للغرض النافع ... إنها تدعوا الغرب والآسيوين "كوريا واليابان" إلى الإسلام ... تقوم بنشر ديننا ...
إنها فتاة رائعة ...
وهناك أيضاً فتاة اخرى يمكن أن تستغله إستغلالاً خاطئاً ... كما ذكرتي بالموضوع

لكن ... ليست كل فتاة مراهقة تعني أنهاطائشة ... فالحديث لابد أن يتوجه للفتيات والفتيان ... فالأولاد ليسوا المسؤولين دائماً عن إيقاع الفتاة ...
فالفتاة التي لم تحفظ نفسها وكرامتها ودينها ... لا تتحق سوى الدعاء لها بالهداية ... وإحتمال ... الشفقة ...

أشكركِ عزيزتي على موضوعك الجميل ... إنه فعلاً موضوع العصر ...

أختك:بارووو^^

Rody Fruity
29-12-2008, 03:05 PM
كونيتشيوآ ... انســـ المطر~

اريقاتوا اختي على الموضوع

لكن الماسنجر فقط للمحادثة وتبادل الأفكار عما حولنا وابداء الراي

لكن عبر سماء الحب فلا يمكن ذلك "

لأن في الوقت الحاضر اصبحت كثير من الشابات والفتيات صغارا وكبارا "

يحادثن اي شخص من انثى او ذكر "

فاحذروا "

اريقآتوآ مرة اخرى

انس المطـــــــــر "

تقبلي مروري

r.c

بينو
30-12-2008, 01:23 PM
أولا :: هاذا أكثر المواضيع مهمة و أخطرها

بسبب تزايد عدد الكثيييرين باستغلال الفتيات
عن طريق المسن
و خاصه لدى بعض الشباب
و اوهامهم بالحب عن طريق المسن
و أنا الصراحه رايي ان المسن
طريقه لمحادثة الصديقه و و تبادل الافكار و المعلومات
أما حب فهاذا مستحيييييييييييييييييييييييييييييييييييييل

أريغايتو ا أنوس ع الموضوع
^^