المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إياكم ونظرية “خربانة.. خربانة”


خطيبة كامي
09-01-2009, 07:42 PM
إذا أردت حياة شبه هانئة ومديدة قليلاً وبصحة لا بأس بها، فإياك ونظرية “خربانة.. خربانة”. وربما لن تصدق أن أكثر من تبتلعهم حفر المقابر وهم في عز الشباب، كانوا من المؤمنين بهذه النظرية البائسة والتي لا تقول إلا شيئاً غبياً واحداً: ما دام هذا سيحصل، فليحصل مع هذا أيضاً.
مثلاً الواحد منهم إذا دخّن السجائر، فإنه يضع رجلاً على رجل ويدخن الشيشة أيضاً، فما دامت الصحة راحلة مع السجائر، فلتحزم حقائبها مع الشيشة، بينما الحقيقة أن لكل سيجارة ضررها، كل سيجارة تقصّر العمر بنحو عشر دقائق، ولكل سحبة شيشة ضررها الخاص بها، ربما تقصّر يوماً أو يومين.
وإذا أكل خروفاً كاملاً على العشاء، فإنه يرسل مع الخروف زجاجة كولا، فأكل خروف يعني القضاء على شيء اسمه الريجيم، والكولا تحصيل حاصل أمام خروف كامل. لكن للخروف المتدحرج إلى البطن ضرره، وللكولا ضررها، واجتماع ثاني أوكسيد الأضرار، ينتج قنبلة هيدرومرضية.


وإذا “زفّت” في امتحان واحد، فإنه يتخلف عن حضور باقي الامتحانات، كأن الحصول على دائرة حمراء واحدة في الشهادة، يساوي اصطفاف الدوائر بعضها بجنب بعض. وإذا تهور وانحرف على سيارة، فإنه يواصل انحرافه على أي سيارة تعترضه إلى أن يصل مكفوناًَ إلى مثواه الأخير، بينما كان يستطيع التعوّذ من شر قيادته بعد الانحراف الأول ويعود إلى أهله سالماً.
ونظرية “خربانة.. خربانة” لا تنشر آثارها السيئة على الأمور الكبيرة، فحتى أصغر الأشياء وأدقها، تتسرب إليها هذه النظرية وتفسد حياة المؤمنين بها. فمثلاً يدخل أحدهم حماماً في مكان عام، ولأنه يعرف أن هذا المكان هو الحصن الحصين للجراثيم، والبيئة الآمنة لها، وأنه لا بد من جرثومة عاطلة عن العمل ستتسلق ثيابه، فإنه لا يبالي وهو يقبض على كل ما يصادفه بيدين حانيتين، على الرغم من أنه يستطيع فتح الباب الرئيسي للحمام برفسه برجله، وفتح باب الحمام من أعلاه، وإغلاق القفل بعد تغطية يده بورق محارم.
المشكلة أنه يعتقد أن غسل اليدين بالصابون يقضي على الجراثيم، وهو كذلك، لكنه يعود فيغلق صنبور الماء الملوث بيده، ويعيد فتح الباب بيده، لأنه ببساطة من المؤمنين بنظرية “خربانة.. خربانة”، لكن غير المؤمن بالنظرية، يغلق صنبور الماء بظاهر كفه وليس بباطنه الذي يأكل من خلاله، ويجذب قبضة الباب من أصعب زواياها التي لا تطالها الأيدي عادة. وهكذا، يدخل ويخرج من فندق الجراثيم من دون أن يحمل أياً من نزيلاته معه. وفي أسوأ الأحوال، يكون قد حمل معه جرثومة واحدة وليس نزيلات الفندق بأكمله.
فما هي نقطة المنطق المفقودة والتي تجعل بعض الناس يبيعون حياتهم من أجل نظرية “خربانة.. خربانة”؟ النقطة المفقودة أن لكل أمر ضار، ثمناً معيناً، وكلما زادت المضار، زادت الأثمان وامتلأت الفاتورة النهائية بالأرقام، ومع تراكم الفواتير، تتم مقاصة أرقامها الإجمالية بسعادة المرء وصحته وحياته.

عبقور
09-01-2009, 07:49 PM
مشكور اخوي على المووضوع الحلو :SnipeR (69):ونتمنى ان كل من يقراء يستفيد ويبطل الاعتقااد هذا

عباقيرو
09-01-2009, 08:18 PM
اهلين اشكرك على الكلام اللاكثر من رائع واحيي عبقور على الرد الجميل :SnipeR (37):

‘‘عبقرينو‘‘
09-01-2009, 10:08 PM
خربانه خربانه..هذا المصطلح دائمااا يردده الشخص الذي لايهتم بالعواقب وبالتاكيد انه شخص غير نـــــــاضج...واشكررك على هذاا الموضووع الرائع....واحيي عبقوور وعباقيرو .....:SnipeR (5):

barooo
10-01-2009, 01:31 AM
أهلاً اخوي ^^

بصراااااااااحة موضوع رائع ... عجبني تحليل النظرية ...

تعرف الأغنية إلي تقول: " هي خاربة خاربة خلينا نعميها " <<<<بصراحة انا ما أسمع الأغاني الهبلة لكن هذه الأغنية بالذات توارثها الأجيال ... جيل بعد جيل ... وتدوم وتدوم وتدوم الأجيال بترديد هذا المقطع للأغنية <<<حتى الأغنية ما أعرف لا مين يغنيها ولا أيش هيا ... ما أعرف غير هي خاربة خاربة خلينا نعميها

بس تحليل النظرية اكثر من رائع .... عجبني جداً .... لأنو تحليل منطقي وواعي ... اقنعني جداً مع العلم إني مقتنعة بالمبدأ من قبل^^"

عجبني بالموضوع الأمثلة الواقعية المرتبطة في النظرية ... لانو كل شي واقعي يصل للناس بسرعة ...

حكاية الحمام المليان بالجراثيم والصنبور خاصةً ... فأنا شخصياً أغسل الصنبور بالصابون وبعدها أغسل إيدي وأغلق الصابون بالمنديل إلي مسحت فيه إيدي ... أو احياناً بطرف اصباعي ... <<<النظافة مطلوبة ^^"

فعلاً موضوعك حلووووو ولك كل الشكر عليه ^^

إذا في أحد يتبع هذه النظرية فأكيد راح يبطل يستخدمها إذا قرأ الموضوع ... وهذا بيحقق الهدف الأسمى وهو:
" الإستفاااااااااادة "

أشكرك مرة تانيه ...

أختك:بارووو^^

أنس المطر
12-01-2009, 01:32 AM
ههههههههههههههـــ الكلمه هاذي بذااات ياكثر ماسمعتها

راح اذكر موقف هوا مؤلم ومؤسف ((يتكلم ابوي عن واحد كان مسجوون بنفس مدينتي مسجوون لانه قاتل وصدر الحكم بحد بلقصاص عليه من المعروف عاده ان كل واحد يمر بوضع مشابه يكوون ملازم لسجداده الصلاه و....الخ ((رحمت ربي واسه لكل شئ والعقاب ذا جزائه في الدنيا من يدري ربما كان في الجنه

المهم انوا لما قالوله اخر طلب لك قبل ما يتوجه للساحه العامه للقصاص قالهم ابغى زقاره فلما جو ينصحونه قال ((خربانه ....خربانه ))

اشكرك اخوي عـ طرح الموضوع

Sam Sheak
19-01-2009, 08:37 PM
والله اعجبن موضوعك مرررررررررررررررررره
ابدعت اخوي ^^

الحمدلله موب من المؤمنين بهذي الخرافه ^^
لكن احيانا تحصل اشياء من غير قصد ..


اتمنى من الناس اللي يتبعون مثل هذي النظريه تركه وبأسرع مايمكن ..
لأنه راح تفسدهم وهم ياغافلين لكم الله ^^


تحياتي الحاره لك - مجنون بس حنون -

ماكي كون
20-01-2009, 12:20 AM
كخكخخخ صح كلامك أخووي هذوول إللي نظريتهم خربانه خربانه و انا راايي يكملوونها يحضروون
مسرحيه خربانه خربانه عشان تكتمل هع :evil_lol: