المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : :: مصير من لا يهوى صعود الجبال .. دراسة × دراسة ::


عابر سبيل
25-01-2009, 03:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته







الساعة 1:39 دقيقة صباحا بهذه اللحظة .. اسمع سمفونية ما .. ضوء القمر

اشعر بالملل بعض الشيء ، و بعض النعاس ..

ورائي الكثير ، بعض الشيء ... اريد اشجع نفسي .. اكتب عن شيء ما على السريع و اخرج لالحق بما ورائي ...

------------------------------

عن ماذا اكتب ..

عن اللعبة ، نعم .. كل شيء يصلح لعبة ...

أنا العب لانتصر ، فقط لانتصر و افوز .. صدقًا ، هل يوجد في الكون من يلعب ليخسر ؟؟

هل انت منهم ؟

كل شيء يصلح لان يكون لعبة ، الحياة ، الدراسة ، الحب ...

هذه المرة احكي عن الدراسة ..

عن الصعوبة ، عن قلة الوقت ، عن نقص المعنويات ..

لكن من قال ان هذا هو الخطأ ؟

طبيعي تكون صعبة و طبيعي الوقت يكون قليل ، و طبيعي الاحباط ..

" من لا يهوى صعود الجبال ** يعش ابد الدهر بين الحفر"
(شعر ابو القاسم الشابي)

كلما كانت الامور اصعب ، كلما كان الامر افضل .. لانه يعني أنك تصعد على جبل اعلى و اشهق و تسعى للوصول لقمة اعلى ..

فقط المزيد من العمل ، المزيد من الجهد و الحماس ، و ستصل للقمة ..

القمة تنتظر ، النجاح ينتظر ...

فقط بعض السهر ..

"بقدر الكد تكتسب المعالي ** و من طلب العلا سهر الليالي"
"و من طلب العلا بغير كد ** أضاع عمره في طلب المحال"
(شعر المتنبي)

الان نحتاج لكوب قهوة بحليب ، بعض العمل ، و ابتسامة لنبدأ كل شيء ..



لنذهب للمطبخ ، ثم لنعد لصعود الجبال مرة اخرى :SnipeR (37):

تحياتي و تمنياتي بالتوفيق للجميع ^_^

في امان الله :SnipeR (101):

عابر سبيل
25-01-2009, 06:51 AM
تعقيب :

الحين الساعة ، 5:50 دقيقة و توي منتهي من جزئية معينة و ورقة عمل مطلوبة ..

بقي ساعتين و ربع على المحاضرة .. و ما في نية في النوم ، شكلي بعد خرفان لوتشيا لحد ما الله يسهل -_-

luchia
25-01-2009, 11:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته


و عليكم السلام و رحمه الله و بركاته...


الساعة 1:39 دقيقة صباحا بهذه اللحظة .. اسمع سمفونية ما .. ضوء القمر

الساعة حالياً العاشرة و ثلاثة عشر دقيقة

و هناك ماتش حامي في التلفاز

بينما أستمع لأغنية Shadow Of The Day

لفريقي المفضل Linkin Park

و هي من الأغاني المفضلة لدي كثيراً ^_^

و هذا بالطبع،بعد ساعتين من المذاكرة في الأجازة ^^"

شيء مزعج بعض الشيء، لكنه ممتع في نفس الوقت!


اشعر بالملل بعض الشيء ، و بعض النعاس ..

ورائي الكثير ، بعض الشيء ... اريد اشجع نفسي .. اكتب عن شيء ما على السريع و اخرج لالحق بما ورائي ...


هههههه

ملل و نعاس طبيعيين جداً^_^

فلنلقي لقطة على ما كتبته على السريع كما تقول...


عن ماذا اكتب ..

عن اللعبة ، نعم .. كل شيء يصلح لعبة ...


اذن...الحياة عبارة عن لعبة في نظرك..

أنا أعتبرها مثل المسرحية التي يلعب فيها كل شخص دوره كما تذكرني كثيراً برقعة الشطرنج...مهلاً..

..إنها لعبة أيضاً،أليس كذلك؟! ...اذن فالأمر لا يختلف كثيراً ^_^

أنا العب لانتصر ، فقط لانتصر و افوز .. صدقًا ، هل يوجد في الكون من يلعب ليخسر ؟؟

قطعاً ، لا!

هل انت منهم ؟


بالتأكيد، لست ألعب لأخسر، ولكن الخسارة بالنسبة لي، دفعة للأمام ^_^

و كما يقول المثل

" مش هيقع غير الشاطر !"


كل شيء يصلح لان يكون لعبة ، الحياة ، الدراسة ، الحب ...




هذا يعيدنا للنقطة الأولى... و اللعبة تكون على عدد الأيام و الأعمار..فهناك من لعبتهم امتدت لأمد طويل و منهم من انتهت عند نقطة الإنطلاق..هل يعيدنا هذا إلى نقطة معينة ؟

(( بالمناسبة، لدي تعليق على كلمة ما، و لكن فيما بعد ^_^ ))

هذه المرة احكي عن الدراسة ..




عن الصعوبة ، عن قلة الوقت ، عن نقص المعنويات ..



لازم تتعالج نفسي يا بني :devilsmile_1:
(( بس لأنك محتاج زقة قوية ))
لكن من قال ان هذا هو الخطأ ؟





أبداً!
الخطأ هو أن تشعر أن الوقت سيسعفك و انك ستقهر الوقت و ستكون معنوياتك مرتفعة دائماً
انه الخطأ و ليس العكس !


طبيعي تكون صعبة و طبيعي الوقت يكون قليل ، و طبيعي الاحباط ..

" من لا يهوى صعود الجبال ** يعش ابد الدهر بين الحفر"
(شعر ابو القاسم الشابي)


لقد أعاد هذا الشعر إلى ذاكرتي شيئاً ما...^_^


كلما كانت الامور اصعب ، كلما كان الامر افضل .. لانه يعني أنك تصعد على جبل اعلى و اشهق و تسعى للوصول لقمة اعلى ..

فقط المزيد من العمل ، المزيد من الجهد و الحماس ، و ستصل للقمة ..

القمة تنتظر ، النجاح ينتظر ...

فقط بعض السهر ..


ليس لدي اعتراض على ما سبق ^_^

و لكن أود أن أضيف

طالب العلم الحقيقي هو الطالب الذي لا يهدأ حتى بعد وصوله للقمة، لأنه لن يصل إليها أبداً !

و كما قال طه حسين: " الويل لطالب علم اكتفى بعلمه"

و هناك أيضاً مثل يقال

" اثنان لا يشبعان، طالب المال و طالب العلم."

وصلنا لنتيجة؟!

أعتقد ذلك ^_^



"بقدر الكد تكتسب المعالي ** و من طلب العلا سهر الليالي"
"و من طلب العلا بغير كد ** أضاع عمره في طلب المحال"
(شعر المتنبي)



أود فقط أن أوضح نقطة هامة هنا

ليس معنى " سهر الليالي" هنا

أن لا ينام طوال الليل

المقصد هنا أن الذي يدرس و يعمل في طلب العلم لربما يسهر الليالي

و ليس معنى هذا، أن يظل الإنسان يمرح طوال اليوم و يأتي في الليل، ليقول:

" من طلب العلا سهر الليالي"

و هبدأ أذاكر بالليل

خطأ...خطأ...خطأ..

ساعتان تركيز أفضل من يوم كامل على كتاب و بدون فائدة !


الان نحتاج لكوب قهوة بحليب ، بعض العمل ، و ابتسامة لنبدأ كل شيء ..





بالتوفيق ^_^

تعقيب :




الحين الساعة ، 5:50 دقيقة و توي منتهي من جزئية معينة و ورقة عمل مطلوبة ..

بقي ساعتين و ربع على المحاضرة .. و ما في نية في النوم ، شكلي بعد خرفان لوتشيا لحد ما الله يسهل -_-




-_-"

أشعر بالإحباط ... :Onion_dead:


بالتوفيق ميسري ^_^

ولا تنسى أن النجاح هو ما تصنعه، فكر بالنجاح - أحب النجاح ^__^

((مفاتيح النجاح :P ))

تحيتي لكــ،،


luchia


:SnipeR (69):

ملحوظة: انها العاشرة و تسع و ثلاثون دقيقة، استغرت ثلث ساعة كاملة في الرد ^^"

زهرة المدائن
29-01-2009, 09:23 AM
بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


يسلموا على الموضوع الرائع :SnipeR (37):


و اوافقك على كل كلمة تفضلت بها

و اعتقد ان ما يجعل العالم افضل هو الجد و الاجتهاد و المثابرة

في الفترة الماضية كنت ملازمة للمنزل و بالفعل شعرت بالاختناق الشديد

كلما كانت الامور اصعب كلما كان للانتصار عليها نكهة مميزة اكثر

و اعتقد ان الموضوع لا ينطبق فقط على الدراسة و انما جميع نواحي الحياة

الف شكر

في امان الله

سوما
29-01-2009, 11:07 AM
السلام علييكم ورحمة الله^^
كيف حالك ياعابر موضوع حلو ومفييد ماشالله وصح كلامك من لا يهوى صعود الجبال ** يعش ابد الدهر بين الحفر"
صح والله كلالامك مرة ثانيه بس في ناس بعض الاحيان تمل من الدراسه والمذاكرة يروحوا شويه يشموا الهوى اللي في البحر وكذا يعني مو احسن عشان مرة مفييد لنا حتى برضوا نحس بالراحه ونجاهد ونذاكر على طول وكمان لاززم اشجعع نفسي عادي لو في احد يشجعني طيب بس المهم نفسي مااحبط نفسي واقول لا ماقدراخلص الا قول الا الا اقدددر بعدين على طوول تخلص بسرعة ان شالله ولا لليأس في اي شي ان شالله ...وان شالله تنجح انتا والاعضاء كلهم في دراستكم ^ـــــ^اميين يلا شكرا على موضوعك مرة ثالثه..وتقبل مروري اختك سووسوو

hrk
29-01-2009, 05:50 PM
وعليكم السلام ورحمــة الله وبركاته :-

عيبني منظورك للاشياء ..

لعبــة .. وكلنا نلعب لننتصــر .. وبعد ما ننتصر ؟ Game Over ..

لا .. ! ما نباها تنتهي طبعا

هممم .. يعني محتاجين هدف واضح .. وهدف سامي .. عسب ما نحس بالفراغ بعد الانتصار

ولا شو رايك ؟

فخلينا نغير مفهوم " لعبـة " ونقــول جهاد ..
جهاد النفس .. وجهاد في سبيل العلم ..

أتمنى فهمت قصدي ..

وطبعا مثل ما نحب الانتصار .. لازم نتقبل الهزيمه بروح رياضيه ونتحداها وما نيأس ..

ولا ماراح يكون لمجهودنا كله معنى ..

الله يوفقك في امتحاناتك وفي معركتك .. :SnipeR (90):

استعن بالله وبالذكــر .. و توكل على الله ..

بالتوفيق

عابر سبيل
30-01-2009, 06:11 AM
الساعة 5 صباحا ^_^

العشاء الى يميني ، المياه الي يساري ، الافكار في راسي و لوحة المفاتيح تحت يدي ^^

و الحموضة بدأت تتصاعد من المعدة حماسًا .. ما اعرف للعشاء ام للرد ام من القهوة ..

لكن نبدأ مع الردود :



-------------------

لوتشيا :

اخبارك يا لولو ؟؟

و مصير من لا يرد...هو راحة البال و لكن نقص في المشاركات المفيدة ^_^

احترت هل الجملة دعاية سلبية ام ايجابية ^__^"

لكنها جيدة على ما يبدو ^_^

الف مبروك عليك الاجازة ، و عمل رائع انك ما تسيبي المذاكرة حتى بذاك الوقت ^^

لنكن بارك خطيرين ، احلى ما احبه لهم هو : breaking the habit , Numb & somewhere I belong

بخصوص كون الحياة مسرحية ، فذكرتيني بجملة لشكسبير بنفس المعنى تقريبا ^_^

عن وقوع الشطار ، فاعتقد ان الشاطر لازم "يحرص" انه ما يقعش قدر الامكان ^_^

لازم تتعالج نفسي يا بني :devilsmile_1:
(( بس لأنك محتاج زقة قوية ))

نذالة س1

لكن حسابك بعدين برضوا س1

معك حق ، القمة متغيرة ، فكلما وصل الشخص لنهاية وجد قمة اعلى منها ^_^

حد الطموح هو السماء اذن ^_^

هممم .. لنمرح طول النهار و ندرس طول الليل ... يوم الخميس فقط ^_^

اسعدني جدا ردك ^_^

و بخصوص التعقيب :

(( بالمناسبة، لدي تعليق على كلمة ما، و لكن فيما بعد ^_^ ))

فــ أنتظر سماع الملاحظة في أي وقت ^_^

تحياتي لك ^_^

عابر سبيل
30-01-2009, 06:18 AM
و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته



اهلا بك اختي زهرةالمدائن ^_^


و شكرا لك على ردك على موضوعي الاخر قبل كل شيء ، الموضوع الخاص بغزة ^_^

كلما كانت الامور اصعب كلما كان للانتصار عليها نكهة مميزة اكثر

همممم ..

توحي لي الجملة بفكرة ما ، لكن لا زلت لا ادري ما هي ^^

و بالفعل ، اشياء عديدة تجعل الحياة ، لنكن هذه الاشياء حتى نكون نحن من نجعل الحياة افضل ^_^

اقصد لنكن مجدين ، مجتهدين و مثابرين ^^

و ان شاء الله في كل نواحي الحياة ^_^

== رحم الله شهيدكم و اسكنه فسيح جناته اختي زهرة ^_^ ==

و في امان الله ^_^

عابر سبيل
30-01-2009, 06:22 AM
و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته اختي سوسو ^__^


كيفك و كيف احوالك و امورك !؟


صح والله كلالامك مرة ثانيه بس في ناس بعض الاحيان تمل من الدراسه والمذاكرة يروحوا شويه يشموا الهوى اللي في البحر وكذا يعني مو احسن عشان مرة مفييد لنا حتى برضوا نحس بالراحه ونجاهد ونذاكر على طول

صدقت يا سوسو ، فاتتني هذه النقطة ^_^

و اعتقد ان الترويح عن النفس من وقت لاخر مفيد لتجديد النشاط ^_^

اشكرك على الاضافة ^__^

وكمان لاززم اشجعع نفسي عادي لو في احد يشجعني طيب بس المهم نفسي مااحبط نفسي واقول لا ماقدراخلص الا قول الا الا اقدددر بعدين على طوول تخلص بسرعة ان شالله ولا لليأس في اي شي ان شالله ...

معك حق ايضا ، اذا ما لقيتي من يشجعك فشجعي نفسك ^_^

و ان شاء الله لا يأس ابدًا ^_^

و يا رب كلنا من الناجحين و الفايزين يا سوسو ^_^

و الف سلامة عليك ^^ (اشوف مزاجك = احس بمرض)

في أمان الله ^^

عابر سبيل
30-01-2009, 06:30 AM
اهلا و سهلا بك اخوي hrk ^_^

شكرا لك على كلامك الطيب ^_^

بخصوص كون اللعبة لها نهاية ، و بعدها Game over .. فهذا فرصة للبدء من جديد في لعبة اخرى ^_^

و بخصوص الهدف السامي ، فصدقت اخي العزيز و هدفنا السامي هو الفوز برضى الله في الدنيا و بالجنة في الاخرة ^^

و هو جهاد كما ذكرت ، و نبهتني لاحتسب العمل عند الله ^^

و مصطلح اللعبة هو اقرب مصطلح خطر ببالي ، لانه يشير الى شيء له قواعد و فيه فوز و خسارة ^_^

الهزيمة موجودة ، لكن تقبلها .. لاصدقك القول .. فأنا لست خاسر جيد ...

اعرف الهزيمة ، لكن لا احبها و لا اطيقها ، و ان حدثت فاعمل على عدم تكرارها ^^

ربما تكون الروح الرياضية في الابتسام لحظة الهزيمة ^_^

و الله يوفقك كمان و يوفق الجميع يا رب ^_^

و ان شا ءالله يا اخي ^^

== ملاحظة : احببت اسلوبك في عرض و تقديم وجهة نظرك ، و تم تقييمك ^^ ==

في أمان الله و حفظه اخي الكريم ^^

barooo
01-03-2009, 11:18 PM
أهلاً اخوي مستر ميسري ^^"

من لايهوى الصعود ... من يهوى الصعود ...
أظن بان الحياة كفاح ... إنها فعلاً كفاح ... ولابد من الإنتصار مهما كانت العواقب ... مهما كانت الأحزان
بصراحة بدأت أقتنع بمبدأ جديد ... وهو أن الله سبحانه وتعالى قدر لكل إنسان ماسيفعله في حياته
أي على قولهم : << المكتوب على الجبين لازم تشوفه العين >>

وهذا يعني أن دور كل إنسان هو الدعاء لأن الدعاء يرفع البلاء ... وثانياً الكفاح ... ليصل إلى مبتغاه
إن قلت بأني أوافقكم في أن الحياة لعبة فهذا سيشعرني بالإحباط والسبب الواضح أنني لا احب اللعب

واللعبة هي شيء يمل منه بسرعة وسرعان ما أرميها وراء ظهري .. ولكن ... عند أخذها بمفوم آخر ...

فاللعبة فيها كفاح ... مقاومة ... محاربة ... إستمرار ... إنتصار ... إخفاق .... مثلها مثل الحياة

إن الحياة صعبة ... وصعوبتها تكشف عنَّا ... عن أحلامنا عن مدى تمسكنا بآلامنا ونسيان ذكرياتنا ...
عن إهتماماتنا ... عن تضحياتنا وأستسلاماتنا وإنهياراتنا وإنكساراتنا ... عنَّا وعن مشاعرنا
عن مسؤليتنا تجاه أنفسنا ... تجاه عائلاتنا ... أصدقاءنا ...

موضوعك رائع يا أخي ... مع أنني وصلت متأخرة وإنتهت الإختبارات بسلااااام

لكن ... إختبار الحياة مازال مستمر للآن .... لذا فالموضوع مهم ... وسعيدة بقراءته كثيراً

فهذا يشعرني بالإمتنان ^_____^

أختك:بارووو^^