المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الموقف محجوز


خطيبة كامي
30-01-2009, 08:24 AM
http://alalam.ae/userfiles/image/2009/isuue93/materials_93/modawnah-mawqef-mahjooz.jpg


عندما تدخل الأسواق أو الجمعيات وتبحث عن موقف فلا تجده، وتجد مواقف كثيرة مكتوباً عليها "محجوز" تستاء وتظل تدور إلى أن يمن الله عليك بشخص يخرج من موقفه لتصف سيارتك مكانه، ومما يزيد أسفك أن كثيراً من هذه المواقف المحجوزة تمر عليها الأيام والشهور دون أن يستخدمها من حجزت له، والدليل هو أكوام الغبار المتراكمة على جنبات الموقف من طول الهجران، وهذا يسبب خسارة كبيرة؛ فكثيرون يذهبون لأماكن أخرى حين لا يجدون موقفاً.

هذه الصورة قد تكون مقبولة إذا كانت هذه المواقف لجمعية تعاونية، فالخسارة وإن تفاقمت تظل خسارة مالية، ولكن إذا كانت هذه المواقف في قلب إنسان يستحق أن يعيش عيشة السعداء ويتدلل تدلل الأمراء ويسمو بحياته إلى العلياء فالأمر يختلف جداً، لأن المواقف المتوفرة في قلبه قليلة ومن يستحقون أن يحجز لهم مكاناً فيه قلائل أيضاً. كثيراً ما نتسرع في حجز موقف دائم لبعض الأشخاص، فيتبين لاحقاً أنهم لم يشغلوها ساعة ولم يقفوا فيها حتى دقيقة، ونحن نوهم أنفسنا بأنهم يوماً ما سيأتون ليلاقوا الموقف محجوزاً لهم. ونحن في ركن الانتظار نعلل أنفسنا بروابط تصلنا بآخرين ولكننا في الحقيقة نتوهم، فلن يأتي أي منهم ليقف حيث أفرد له القلب موضعاً، ولعله لن يمرّ مجرد مرور، أو أنه وقف مرة ثم رحل للأبد.


ثم ما هي النتيجة؟ يبقى القلب مشغولاً والذهن شارداً، فتنقلب الحياة إلى نكد وكدر، وعندما يحاول شخص آخر الدخول إلى هذا القلب بحثاً عن موقف يجد أنه مازال يحمل لوحة "الموقف محجوز"، وحينها عليه البحث عن مواقف أخرى في قلوب أخرى، أو على صاحب هذا القلب أن يزيل تلك اللوحة ويفتح قلبه لآخر يستحقه.

بقلم هيثم الباز - السعودية

skull monkey
21-02-2009, 01:24 AM
شكرا جزيلا

barooo
21-02-2009, 09:19 PM
اهلاً أخوي ^^"

فعلاً مقالة جميلة ومؤثرة بصرااااحة ....

عجبتني جداً

مشكووووووووور على الموضوع الحلوووووو

أختك:بارووو^^

prisoner love
01-03-2009, 02:20 AM
يعطيكـ العافيهـ اخوي واللهـ صادقـ هذيـ معآنآهـ كثيــــــــر..
تقبلـ مروريـ..