المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سجناء في حقول كهرومغناطيسية


هيركيول بوارو
13-08-2009, 04:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


موضوع شدني في مجلة الصحة والطب التي تصدر مع جريدة الخليج في الإمارات .. وقد أخافني أكثر من ما أثارني :Onion_what5: ..

اللهم احفظنا من كل شر وسوء
آمـــــــــــــــين

يجب أن تقرأوه حتى لو كنتم لا تحبون الإطالة .. الموضوع متعلق بصحتكم .. وهل هناك ما هو أهم منها !!!
ومع ذلك سأقوم بتلوين أهم المعلومات للذين لا يحبون الإطالة بالبنفسجي .. وسألون تعليقاتي بالوردي


إليكم الموضوع كما قرأته << وبتغييرات وتنسيقات بسيطة من جانبي


مع التطور الصناعي الحاصل في المجتمعات واستمرار الثورة التكنلوجية، زاد عدد مصادر المجالات الكهرومغناطيسية وتنوعها بشكل غير مسبوق .. ومن تلك المصادر كما أورده البحث:

- موجات البث الإذاعية
- موجات البث الخلوية
- موجات البث التلفزيونية
- موجات البث اللاسلكية
- موجات بث الحرارة (تكاد تكون معدومة المنفعة في بلدنا حيث فوضى البث)
- الموجات الصادرة عن الآلات الكهربائية (يتم ضبطها مع تطور الصناعة ....)
- موجات البث الفضائية
- موجات بحث أجهزة تحديد المواقع
- موجات الرادار
- موجات الاستخادم البحري
- موجات الاستخدام الشخصي (أجهزة التحكم للسيارات ومداخل البنايات وغيرهما)
- الموجات المستخدمة للغايات الطبية (يتم ضبطها بفضل التقنيات المتقدمة ولكنها تبقى عاملا لا يمكن نسيانه)
- الموجات المستخدمة في الكمبيوتر <<< وهذي هي أخس شي لأن نحن امعسكرين عليه TT

وتقول منظمة الصحة العالمية أن بعض الأفراد أبلغوا بأنهم عانوا، في فترة من الفترات، من مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية عزوها لتعرضهم للمجالات الكهرومغناطيسية. وفي حين أبلغ بعض الأفراد عن إصابتهم بأعراض خفيفة حملتهم إلى تلافي المجالات قدر الإمكان، فإن أفراد آخرين أصيبوا إلى درجة توقفهم عن العمل وتغييرهم نمط حياتهم كلياًً !! وأطلق على تلك الظاهرة إسم "فرط الحساسية الكهرومغناطيسية".

وهذا مثال لمريض يعاني من هذه الحالة:
ستيف ميلز، لاعب موسيقي بالأقراص (DJ)، والذي عزف ذات مرة في أحد أكبر النوادي العالمية الشهيرة (التي لا يهمنا أمرها بشيء ولكن خذوا العبرة من القصة)، أصيب بحالة بشعر فيها بالدوار والتشوش والغثيان كلما صار يقترب من توصيلات أجهزة "الواي - فاي".
وهذه الحالة تصيبه في أي مكان: أثناء التسوق، أو وجوده في مقهى أو مطعم، أو حتى ركوبه السيارة أو القطار، فكل هذا يتركه يعاني من عذاب الألم. ويقول ستيف: أشعر كأنني أنفى من كوكبي، إذ أن من المستحيل تقريباَ أن تجد مكاناًَ ما بدون أجهزة الواي - فاي هذه الأيام، إذا ذهبت إلى أي مكان، فإني أستشعر وجود أجهزة الواي - فاي وأغادره على الفور.
وحالة ستيف، التي تعرف بإسم "الحساسية ضد الكهرومغناطيسية" تؤثر في نحو 2% من البشر، ويتوقع لهذه النسبة أن تزداد بسبب زيادة تعرض الناس لإشارات الشبكة اللاسلكية. ويتابع ستيف شؤون حياته وعمله اليومي بمساعدة ((دكتور واي - فاي)) والذي يحدد له المناطق التي يتوجب عليه تجنبها. إلا أن هذا النوع من الحساسية جعل تغيير السكن مسألة إجبارية بالنسبة لستيف الذي يحتاج إلى تجنب المنازل القريبة من التوصيلات. ويقول: لا أستطيع العيش ضمن 50 مسافة ياردة عن أي شخص، ولن أكون قادراً على تجنب هذه الحالة حتى في منزلي. وفي منزله الحالي في منطقة نائية عن المدينة، فإن ستيف يسكن متحصناً من الغبار المكهرب بواسطة جدران قوية بعرض 18 بوصة (حوالي 45 سنتيمترا) لكل جدار !!!



والآن .. ما هو فرط الحساسية الكهرومغناطيسية المخيف هذا ؟

يتميز فرط الحساسية الكهرومغناطيسية بمجموعة مختلفة من الأعراض غير النوعية، التي يعزوها المصابون لتعرضهم للمجالات الكهرومغناطيسية.
ومن أكثر تلك الأعراض شيوعاً أعراض جلدية (إحمرار وشعور بنخز وحرق) وكذلك أعراض تتعلق بالوهن العصبي وأعراض إنباتية (تعب وإجهاد وصعوبة في التركيز ودوخة وغثيان وزيادة في سرعة خفقان القلب واضطرابات في الجهاز الهضمي).
والمصابون بفرط الحساسية الكهرومغناطيسية يعانون من مجموعة متنوعة من الأعراض منها: الصداع، التعب ، الغثيان، التهاب وحروق الجلد وآلام العضلات. وهذه الأعراض أعراض شخصية وتتفاوت بين الأفراد مما يجعل من الصعب دراسة هذه الحالة.
ولا تندرج تلك الأعراض، مجتمعة، ضمن أي متلازمة معترف بها !! << أتخيلوا أن كل الأمراض (المتلازمات) المعروفة ما تجتمع كل هذي الأعراض فيها .. ياللهول !!
وهناك أيضاً بعض الدلائل التي تشير إلى أن هذه الأعراض قد تكون راجعة إلى الحالة النفسية وكذلك ظروف الإجهاد نتيجة لردود الفعل من القلق إزاء الآثار الصحية. ولكن الخبراء يؤكدون مهما كان السبب فإن نظرية فرط الحساسية الكهرومغناطيسية حقيقية. << أنا أقول بعد أنها حقيقة لأن نحن ما كنا نعرف بآثارها عشان أنحاتي وتتولد هذي الأعراض عندنا نتيجة القلق النفسي ..
ويشمل فرط الحساسية الكهرومغناطيسية حساسيات كيميائية متعددة، وهو اضطراب آخر ناجم عن التعرض البيئي الخفيف لمواد كيميائية، ويتميز كل من فرط الحساسية الكهرومغناطيسية والحساسيات الكيميائية المتعددة بطائفة من الأعراض غير النوعية التي ليس لها أساس سمومي أو فيزيولوجي ظاهر أو وسيلة مستقلة للتثبت منها. << الله المستعان .. لدينا من الأمراض الغريبة العجيبة التي تظهر كل يوم ما يكفينا !! وآخرها إنفلونزا المخلوق القبيح
وهناك مصطلح أعم لوصف الحساسية إزاء العوامل البيئية، وهو عدم التحمل البيئي المجهول الأسباب.



دراسات تأكيدية : << سأضع أهمها بشكل مختصر

هناك أكثر من 30 دراسة أجريت لتحديد الحالة وما تتعرض له من مصادر للكهرومغناطيسية مثل أطباق الرادار وإشارات الهاتف الخلوي (سأورد معلومة عنه مخيفة لاحقاًً) والإنترنت اللاسلكي والكمبيوتر المحمول (الذي نستخدمه بشكل مفرط ولله الحمد) والمايكروويف والراديو الذي يبث عن طريق الهاتف المحمول.

إحدى الدراسات نشرت في 13 أبريل / نيسان 2006 تشير إلى أن كثرة التعرض للموجات الكهرومغناطيسية بسبب وضع الهاتف الجوال على الخد تسبب إخراج معدن الزئبق من حشو الأسنان، حيث إن هذا الحشو يتكون من 50% من الزئبق و50% من الفضة والقصدير والنحاس، مما يمكن أن يسبب الكثير من الأعراض نتيجة دخول هذا الزئبق إلى الدم. وفي نفس الوقت يعمل الزئبق كهوائي يمتص كمية أكبر من إشعاع الموجات الكهرومغناطيسية<< يعني إذا إرسال الرسيفر ضعيف يكفي نيلس فوقه ويكون الوضع تحت السيطرة.. أستغفر الله، وقد يسبب انطلاق الزئبق من الحشو في التعجيل بالإصابة بمرض الزهايمر<< الله يكفينا شره، ويؤدي إلى سلوكيات عدوانية خاصة عند الأطفال، وحدوث ما يسمى بالحساسية الكهرومغناطيسية Electromagnetic sensiticity.

ويرى البعض أن هناك احتمالاً بأن تكون الأعراض التي تصيب بعض الأفراد ممن يعانون فرط الحساسية الكهرومغناطيسية ناجمة عن عوامل بيئية لا علاقة لها بالمجالات الكهرومغناطيسية، ومن الأمثلة على ذلك "وميض" مصابيح الإنارة المتألقة ووحدات بث الفيديو وعدم تصميم الحواسيب وفق المعايير الأرغونومية، مما يسبب انبهار البصر وغير ذلك من المشاكل البصرية.

لا توجد معايير واضحة لتشخيص تلك الظاهرة،أياً كان سببها، في إعاقة المصابين بها، للربط بينها وبين التعرض للمجالات الكهرومغناطيسية. والأهم من ذلك أن فرط الحساسية الكهرومغناطيسية لا يمثل تشخيصاً طبياً بل وليس ثمة ما يثبت أنها تمثل مشكلة طبية.



استنتاجات: << لن أذكر منها إلا واحد لأن أغلبها فلسفة علمية تستطيعون البحث عنها في النت أو المجلات.

توصل باحث غربي غير مسلم في بحث علمي إلى أن أفضل طريقة لتخلص جسم الإنسان من الشحنات الكهربائية الموجبة التي تؤذي جسمه بأن يضع حبهته على الأرض أكثر من مرة، لأن الأرض سالبة فهي تسحب الشحنات الموجبة. تماماً كما يحدث في السلك الكهربائي الذي يمد إلى الأرض في المباني لسحب شحنات الكهرباء من الصواعق إلى الأرض.
وقال أيضاً إنه من الأفضل أن توضع الجبهة على التراب مباشرة في اتجاه مركز الأرض، لأنه في هذه الحالة يتم التخلص من الشحنات الكهربائية بصورة أفضل وأقوى.
ومن المعروف كما أثبتت جميع الدراسات الجغرافية أن الكعبة هي مركز الأرض، لذلك فإن السجود في الصلاة هو الحالة الأمثل لتفريغ تلك الشحنات الضارة.<< ربي لك الحمد عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات وعدد السكون على نعمت الإسلام

لماذا الحاسب المحمول Laptop أكثر ضرراً من الحاسب العادي PC ؟؟

توصلت بعض الدراسات إلى أن الحاسب المحمول أكثر خطورة على صحة الإنسان من الحاسب المكتبي أو العادي وذلك بسبب سخونة لوحة الدوائر ونشوء غاز من المعادن مثل البيريليوم، وغازات سامة أخرى، وجميع هذه العوامل تضيف إلى الحاسب المحمول الكثير من السموم.
وترى هذه الدراسات أن من الحكمة أن استعمال الحاسب المحمول لفترات قصيرة فقط، في السفر أو في الاجتماعات على أن يتم الاعتماد على الحاسب المكتبي العادي للأعمال اليومية.
وحتى عند استخدام الحاسب العادي، فإنه يفضل أن يكون الجهاز بعيداً قدر الإمكان حتى يكون الهواء الناتج من عمل المراوح بعيداً عن مستخدم الجهاز.

ماهي إشعاعات Wi-Fi التي ذكرتها كثيراً في سياق الموضوع ولماذا تعتبر أسوء من غيرها؟

توجد الحقول الكهرومغناطيسية في كل مكان من حولنا، بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه، فهي تنبع من خطوط الطاقة الكهربائية، وأجهزة التلفزيون، وتوزيعات الأسلاك الكهربائية داخل المنزل والأجهزة الكهربائية المنزلية والمايكروويف، وكذلك المعلومات التي تحمل موجات الراديو الخلوي على الهاتف المحمول وأبراج الاتصالات وشبكة الانترنت اللاسلكية.
وموجات Wi-Fi هي نوع من الموجات الإذاعية التي تعمل إما على 2.4 جيجا هيرتز أو 5 جيجا هيرتز، أي أعلى قليلاً من الهاتف المحمول. ومنذ تصميمها وهي تسمح بنقل كميات كبيرة جداً من البيانات.
كما أن الموجات اللاسلكية Wi-Fi تنبث منها كميات أكبر من الإشعاع الكهرومغناطيسية !!

وانتهى الموضوع

من يريد الموضوع كامل فستجدونه في مجلة الصحة والطب العدد 559 الأحد 9 أغسطس 2009م


الآن سأضع تعليقي على الموضوع:

كما هو معروف فللإنسان 3 ذاكرات رئيسية في عقله الأولى طويلة المدى (تحفط المعلومات لما يصل لسنوات طويلة) وذاكرة متوسطة المدى (تحفظ المعلومات لأسابيع وشهور) وذاكرة قصيرة المدى (تحفظ المعلومات ليوم أو ساعات) ..
بالنسبة للذاكرة الطويلة المدى فأغلبنا يعاني من فقدانها ولا حول ولا قوة إلا بالله .. لكن لاحظت في الآونه الأخيرة كثرة نسياني لأمور قد حصلت معي قبل أسابيع أو أشهر .. وقد زاد الأمر لدي في هذه الإجازة وأصبحت أنسى حتى الامور اللحظية وأراني أعيد السؤال بعد أن حصلت على إجابة مسبقاً أكثر من مرة حتى يغضب مجيبي فأنتبه !! وقد أصابني ذلك بذعر شديد .. هل أصبت بالزهايمر وأنا في مقتبل العمر والعياذ بالله!! كما أن الصداع يداهمني كثيراً مع جفاف في العينين وإرهاق وتعب مستمرين وأرق لم ار له مثيل .. حتى وجدت هذا الموضوع في المجلة وصعقني.. فأنا أجلس على الجهاز كثيراً وقد أسهر عليه أحياناً وهاردسكي الموصول به والانترنت اللاسلكي إضافة إلى محمولي الشبة ملاصق لي كلهم يحيطونبي في شبة دائرة أجلس بها لساعات وساعات أتجرع ما ترسله من موجات خطيرة .. فهل يوجد سبب أوضح من هذا لما بي !!
لذلك أردت أن أعرض الموضوع لكم لتعم الفائدة ولننتبه على أنفسنا من الأنغماس بشكل مفرط في الجلوس على الأجهزة بشكل عام والحاسب الآلي بشكل خاص ..

ما أوجدته لنفسي من علاجات قد تفيدكم أيضاً:

- إضافة إلى الصلوات اليومية أصلي المزيد من السنن منها كسب للأجر وتكفير الذنوب وتفريغاً أكثر للشحنات.
- أقلل من جلوسي على الجهاز ولا أجلس عليه بشكل متواصل وأغلقه قبل العشاء هو وهاتفي وأبتعد عن التلفاز وما في حكمهم، قد تجدون صعوبة في البداية ولكن مع التكرار ستعتادون.
- أستخدم الجهاز خارج الغرفة وإن إضطررت فلوقت قصير.
- أشتري حاسب مكتبي عادي بدل المحمول لأنه أقلل ضرراً كما أسلفت.
- أقوم برياضات مختلفة كالمشي والسباحة وغيرها مما تنمي العضلات وتزيد الطاقة وتحرق الدهون والمواد السامة المترسبة.


وأخيراً

أخذ الموضوع مني جهداً كبيراً وستة ساعات تخللتها فترة صلاة ووجبة لتقويني على إكماله .. فلا أريد منكم سوى الدعاء لي بخير وأن يغفر الله ذنوني وذنوبكم.. آمين

الموضوع قابل للنشر في أي مكان (منتدى ~ مدونة ~ بريد ~ مجموعة بريدية~ منشورات ~ إلخ) لكن لا أبيح النقل دون ذكر المصدر ..

دمتم بود
هيركيول بوارو

unit
13-08-2009, 05:25 PM
مووضوع جميل جداً اختى
شكرا ليكي والله يعطيك العافية
ومن جد موضوعك خطير جداً والازم الكل يدخل ويشوفه

شكرا ليكي اختي مرة اخرى
اختك::unit:

ERI
13-08-2009, 10:44 PM
هير كيووول
اريغاتوو على الموضوع
واضح انه متعوووب عليه
بس يستحق هالتعب كله لأنه بجد موضوع مميز
توصلت بعض الدراسات إلى أن الحاسب المحمول أكثر خطورة على صحة الإنسان من الحاسب المكتبي أو العادي
بسم الله خلاص بقول لأهلي يشترون لي جهاز مكتبي خخخخخخخخخ

мαᴎᴎσ
13-08-2009, 11:15 PM
آلله يجزآك خييير :SnipeR (69):

كنت بأقيمه بـ خمس نجوم بس سبقوني :D

الموضوع قيّم والمفروض مآ نتسآهل فيه أبدا >_<

آلله يجزآك خير مره ثآنيه

و لآ هنـت ِ

devid
14-08-2009, 05:14 AM
الله يعطيكِ العافيه
موضوع رووووعه
ومتعوب عليه

هيركيول بوارو
14-08-2009, 05:29 PM
مرحباً بكن جميعاًً .. والحمد لله أن المعلومة أفادتكن ..

فكم من الأمراض التي تداهمنا ولا نعرف لها سبب ..

ثم نرى أن إحدى عاداتنا هي منبعها !!

كفانا الله شرها

the Queen
16-08-2009, 08:37 PM
موضوع جداً حلو ومفيد ومتعوب عليه ..

بس انا قبل لا اقرا هالموضوع ، أعرف اضرار اللاب توب والموبايل بشكل خاص ..

وفعلا الاحظ لما ايلس على اللاب فترات طويلة اعاني من الصداع وحرقة فـ عيوني
يعني بعض الاعراض اللي تعانينها

شكراً عزيزتي :icon26:

الله لا يحرمنا منج وفـ ميزان حسنتاتج ،،

تقييم :D

miss green
23-08-2009, 11:32 AM
الله يحمينا ياارب من دي الامراااض

<<< الله يسترررر .. تنااااااااااااام ملاصقة للجهاز لا وكمان محمول
.. رررحت فيهاااا


مشكوور اخوي ع المووضووع
والله يجزااك الف خيررررر
نبهتني ع اموور كتيررة
الله يجعلها بميزاان حسنااتك


..
..

مريووم تشان
10-09-2009, 08:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ايه صح انا قرأت هالموضوع في مجلة الصحة ,, بس الله يعيننا التقنية تحاصرنا في كل مكان نروح فيه..

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

NiooL
11-09-2009, 07:40 AM
وااااااااو خطييييييييير الموضوووووووع :Onion_whaaat:
اريييييييقااتوو حبي ع الموووضوووووووووع الروووووووووعه :Onion_cawaii:
وانشالله الكل يدخل ويجووووووووووووفه :shy_1:
يعطييييييييييج العافيه :love_2:
جااااااانيه :Onion_yeh:

صدى الفجر
11-09-2009, 07:43 AM
موضوع حلووووووووو

Ms. Julian
12-04-2011, 04:43 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يسعدك ع المعلومات المفيده
أنا ماكنت أعرف عن هذه الموجات خصوصا ان اللاب أكثر ضررا من المكتبي :SnipeR (6):
وأنا اعاني من بعض الاعراض اللي ذكرتيها خصوصا الصدااااع:Onion_whaaat:

أشك ان جيلنا مايوصل لعمر الـ 30 الا وناسي اسمه :mixed-smiles-075:

الله يجزاك خير ع الفائده :mixed-smiles-277::icon26:

Kern Bramheart
12-04-2011, 06:22 PM
و عليكم السلام و رحمة الله وبركاته

الموجات الكهرومغناطيسية مثلما ذكرت المقالة و مثلما ذكرتي هي تسبب مخاطر

لكن الإبتعاد عنها شبه مستحيل حتى في الأماكن النائية الموجات تنتقل

الإشعاع الكهرومغناطيسي لا يقل خطورة عن الأشعة فوق البنفسجية ( Ultraviolet ) و التي تصدر من الشمس وتسبب أمراض مثل ضربة الشمس و المياه البيضاء و البقع السوداء و قد تصيب شبكية العين أيضاً .

ما أقصده من كلامي الإشعاع الكهرومغناطيسي مضر لكن نحن في أمس الحاجة له كحاجتنا لضوء الشمس

أيضاً جلوسنا الطويل على الحاسب و إحتكاكنا بالموجات هذا بسبب أن ثورة التكنولوجيا أصبحت أمر ضروري لمساعدتنا لإنجاز أعمالنا بالجودة المطلوبة

الإتصال الأعمال و غيرها الكثير لا تتم إلا عن طريق الحاسب و الهاتف و غيرها

بالنسبة للحلول قد تنفع مع الأشخاص الذين يستخدمون الأجهزة و التقنية بدون هدف وهم من لديهم وقت فراغ كبير

بالنسبة لي جميع أعمالي على الحاسب من كتابات و جداول مواعيد و بحوث لأنه في الحقيقة أمر ضروري لنا لكن الشخص يهتم بصحته من جانب و يهتم بعمله من جانب آخر .

موضوع جداً ممتع وشيق

تنسيق بسيط منظم و ترتيب الفقرات مميز

تقييم + خمس نجوم كتقييم آخر للموضوع

ننتظر جديدك بفارغ الصبر

لكِ عظـــيم تحياتي

هيركيول بوارو
04-10-2011, 06:34 PM
كل التقدير للجميع على المرور واحترامي لجميع الآراء ^^

وشكرا على التقييم

لكم مني أجمل تحية