المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى أين يا بشر


katren
30-09-2009, 01:15 AM
http://www.an-dr.com/vb/images/Pictures/U11P_lkRms5OQ9s.gif

كيف تتقطع أواصر المودة في لحظة ؟!!

لحظة تسقط فيها أقنعة الزيف .. وتظهر من خلفها الحقيقة البشعة ..

لحظة .. قد تنسيك ليال السمر والمحبة ..

حينما تدرك أن ذلك الصاحب لم يكن سوى لاهثٍ خلف مصلحة غير آبه بك ..

أناشدكم أيها البشر .. أليست الأرحام أحق بالبر .. لماذا يسوم الناس بعضهم بعضاً عذاباً ..

بينما تراهم في الشوارع والطرقات مختبئين خلف قناع المصلحة وصراع المال ..

لماذا أيها البشر ؟!!

نكون صغاراً ، نلعب ونلهو معاً بقلب الطفل البريء ، وفجأة تعبث أيادي مريضة بذلك القلب النقي

وتجعل منه قنبلة موقوته تكاد تنفجر في وجه من حولها متى ما تسنى لها ..

لماذا أيها البشر ؟!! وبيننا أواصر الدم .. وكلنا من أب وأم واحدة ؟!!

لمذا الخداع والغش والزيف ؟!! لماذا الكره والحقد والتجاهل ؟!!

الأخوة الحقيقيون يفرحون بما وصل إليه إخوانهم ..
ولا يجعلون نجاحات الآخرين سبباً في شن حربِ عليهم ..

أنا أراهم يتكلمون ويشحنون القلوب لتلك الحرب ..

لماذا ؟!! وبأيدينا نصنع السلام !! وبأيدينا نشر الحب ..

لماذا وبسبب كلمة نوقف دهراً من المودة المتبادلة ..

لنصمت .. لنصمت .. لنصمت !!

خوفاً من أن نشارك معهم في حرب البغضاء

لنصمت ولنعلن للدهر أننا ارتضينا الصمت لنا سلاماً ..
وأننا بقلوب صافية نقية .. لا نبغي غير عذوبتها وجمالها

لنقف على جوانب الحياة .. ناظرين بصمت إلى أؤلئك .. ولسان حالنا يقول

إلى أين يا بشر ؟!!

http://www.an-dr.com/vb/images/Pictures/U11P_lkRms5OQ9s.gif

ملكة الاحساس
30-09-2009, 02:01 AM
مبدعه مميزه
اتحفتينا بموضوعك
الرائع
دمتي كما تحبي:SnipeR (37)::nice:

Mr_Misery
30-09-2009, 02:37 AM
المصلحة ، الهدف الأسمى و ربما الدين الجديد اللي صارت تدين بيه البشرية هذا الزمن ^^

أعترف ، هي توحد جماعات و تجمع أشخاص مختلفين .. و تفرق أشخاص و أخوة و أصدقاء . ممكن تكون هذه المعضلة اللي تتكلمي عنها هنا ، نجاح أحدهم يتعارض مع مصلحة الآخرين و لذلك يهاجمونه و يحاربونه و يشوهون صورته كمان ، و إن قدروا يحفروا له قبر فما أظن بيقصروا في هذا .

هناك أسباب أقل من هذا ، ممكن تتكلمي عن عجز البعض عن تحقيق أهدافهم فيصير عزائهم هو تحطيم أهداف الآخرين و أحلامهم .. و تصير قصة أننا كلنا فاشلين ، مش أنا بس .. على قولة المثل : Misery loves company ، او التعساء يحبون الرفقة ، ممكن تكون الأسباب أبسط ، مثل عدم معرفة أحدهم ببعض الأشياء مثل القناعة و الرضى بنصيبه ، مثل العمل لتحقيق أهدافه .. و ممكن فقط مرض ، بعض الناس مرضى (الله يشفيهم و يعافينا)

و من تجربتي ما أظن من يقطع أواصر المودة يفعل هذا في لحظة ، اظن في أشياء مختبئة و تكون تنتظر القشة الأخيرة اللي تقسم ظهر البعير عشان تقطع و تمزق المودة و الصحبة و العشرة و ربما الرحم و القرابة كذلك .

موضوعك جميل ، و أظن أنه فعلا يحمل تأثير الصدمة و الأندهاش اللي نشعر بيهم في تلك اللحظات ، التي مهما تكررت ، نظل نصدم لما تحصل لنا .. اظن أننا ما زلنا لا نتوقع هذا من من يعزون علينا و يقربون لنا لسبب أو لاخر .

دمت مبدعة يا كاتي ^_^

luchia
30-09-2009, 02:46 AM
أصدقاء المصلحة ^_^

هذا أقل ما يمكن أن يقال عن هؤلاء الأشخاص

عصبية اليوم يا كاتي في موضوعكِ ، لكن أتمنى أن تتخطي ذلك قريباً :nice:

من الأفضل أن تحاولي التعامل مع أولئك الأشخاص بقدر حجمهم

أو إذا كان التمثيل أمامهم صعب عليكِ ، فمن الأفضل أن تنهي علاقتكِ بهم من الآن ^^

أتمنى لكِ حظاً موفقاً و مزيداً من الإبداع

تحيتي

لووشي

:SnipeR (69):

مجنونة ادراما
30-09-2009, 03:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع روووعة يا اختي كاترن

إلى اين يابشر

الموضوع مثير

من المستحيل ان يكون لكٍ اخ يحبك ويصبح في انهاية من من يسمون المصلحة <<

ولكن هناك ايام وضروف تسمح للاخوه انها تكون زكريات حلو او مررة

ولكن لو تدارسناها فيما بينا لاصبحت الحياة حلو بكل معنها

.................................

شكراً:SnipeR (69):

ERI
30-09-2009, 04:17 AM
كاترييييييييييين
يادبة انتي>>كف
شنو شنو كتبتي؟
والله حسيت اني بصييييح>>تتأثر بسرعة
لييييش الناس ماتهمهم غير المصالح؟
لييش القلوب تغيرت؟
ليش وليش وليش؟
ليش نسوي كذا ولوييين نبي نوصل بهالشي؟
خاطرة تجنن ومؤثرة>>تصيح
تسلم اناملج على هالخاطرة

أنهار
30-09-2009, 04:36 AM
كلمات رائعه لا تصدر الا من الرائعه كاترين :SnipeR (69):

اذهلتني قوة العبارات ومعناها القوووي ..

كاترين موضوعك رااائع للغاية وشدني جداااا ..

وتستحقين وبلا شك التقييم blushing ..

استمري يامبدعه وننتظر ابداااعك القادم :msn-wink:

LELO
30-09-2009, 10:41 AM
كالعادة تبدعين بكتاباتك كاتي..

قد لا أستطيع الرد

لأنني في حالة صدمة كما إياك !!

مررت بموقف كهذا قريباً وأجدني عاجزة عن الجواب

رد ميزري ولوتشيا كان مساعداً لي بعض الشيء

وكذلك موضوعكـ ، لذا أتمنى للجميع أن يجد رداً

يساعدهم على تخطي كل هذا ..

ونحن كذلكـ ,,

دمتِ بسعادة وصفاء :SnipeR (69):

تحيتي

katren
02-10-2009, 12:47 PM
مبدعه مميزه
اتحفتينا بموضوعك
الرائع
دمتي كما تحبيhttp://www.an-dr.com/vb/images/smilies/unint/SnipeR%20%2837%29.gif:nice:



شكراً لك على اللطراء الجميل يا ملكة الاحساس ودمت بود :icon26:

katren
02-10-2009, 12:57 PM
المصلحة ، الهدف الأسمى و ربما الدين الجديد اللي صارت تدين بيه البشرية هذا الزمن ^^

دين جديد .. معك حق ..لم تعد الناس تطبق الإيثار وحب الخير للغير ..

أعترف ، هي توحد جماعات و تجمع أشخاص مختلفين .. و تفرق أشخاص و أخوة و أصدقاء . ممكن تكون هذه المعضلة اللي تتكلمي عنها هنا ، نجاح أحدهم يتعارض مع مصلحة الآخرين و لذلك يهاجمونه و يحاربونه و يشوهون صورته كمان ، و إن قدروا يحفروا له قبر فما أظن بيقصروا في هذا .
هههههههههه فعلاً ... يعني لو كان الأمر لمصلحتهم ..
مستعدين يتبرو منك ويعاملوك كعدو .. بغض النظر عن صلتك بهم !!

هناك أسباب أقل من هذا ، ممكن تتكلمي عن عجز البعض عن تحقيق أهدافهم فيصير عزائهم هو تحطيم أهداف الآخرين و أحلامهم .. و تصير قصة أننا كلنا فاشلين ، مش أنا بس .. على قولة المثل : Misery loves company ، او التعساء يحبون الرفقة ، ممكن تكون الأسباب أبسط ، مثل عدم معرفة أحدهم ببعض الأشياء مثل القناعة و الرضى بنصيبه ، مثل العمل لتحقيق أهدافه .. و ممكن فقط مرض ، بعض الناس مرضى (الله يشفيهم و يعافينا)

آميييين الله يشفيهم .. وبالفعل ممكن يكون هذا دافع كافي لهم ..

و من تجربتي ما أظن من يقطع أواصر المودة يفعل هذا في لحظة ، اظن في أشياء مختبئة و تكون تنتظر القشة الأخيرة اللي تقسم ظهر البعير عشان تقطع و تمزق المودة و الصحبة و العشرة و ربما الرحم و القرابة كذلك .

بالضبط !! وأنا أشيد بكلامك هذا ..
لم يدفعهم إلى فعل ذلك سوى الركام المخبأ فترة طويلة في قلوبهم ..
حتى ظهر وبان .. بشكل مفاجئ !!
موضوعك جميل ، و أظن أنه فعلا يحمل تأثير الصدمة و الأندهاش اللي نشعر بيهم في تلك اللحظات ، التي مهما تكررت ، نظل نصدم لما تحصل لنا .. اظن أننا ما زلنا لا نتوقع هذا من من يعزون علينا و يقربون لنا لسبب أو لاخر .
فعلاً ... الصدمة .. التي قد تغير نظرة الانسان لكل شيء وفي كل شيء ..
والتي قد تغير طريقة تعاملك مع الناس للأبد ..

أشكرك على هذا التعقيب من شخص مبدع بكل تأكيد
وتقبل تحيتي :m!ss (49):

katren
02-10-2009, 01:01 PM
أصدقاء المصلحة ^_^
أو ربما أقرباء المصلحة ..

هذا أقل ما يمكن أن يقال عن هؤلاء الأشخاص

فعلاً
عصبية اليوم يا كاتي في موضوعكِ ، لكن أتمنى أن تتخطي ذلك قريباً :nice:
ههههههه .. على الإطلاق .. ولكن ربما هو نتاج الألم إثر الصدمة .. من الأفضل أن تحاولي التعامل مع أولئك الأشخاص بقدر حجمهم
أنت محقة ^_^

أو إذا كان التمثيل أمامهم صعب عليكِ ، فمن الأفضل أن تنهي علاقتكِ بهم من الآن ^^

إنني أفكر بالحل الأنسب الآن ^^
أتمنى لكِ حظاً موفقاً و مزيداً من الإبداع
ولك غاليتي لوشو .. دمت بود :icon26:
:m!ss (50):

katren
02-10-2009, 01:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الموضوع روووعة يا اختي كاترن
شكراً لك
إلى اين يابشر

الموضوع مثير

لا يهمني مدى إثارته بقدر ما تهمني الاستفاده منه :m!ss (49):
من المستحيل ان يكون لكٍ اخ يحبك ويصبح في انهاية من من يسمون المصلحة <<
أتمنى أن يكون ذلك صحيحاً

ولكن هناك ايام وضروف تسمح للاخوه انها تكون زكريات حلو او مررة
ولكن كثرة الذكريات المرة والتصرفات العوجاء تنسيك أؤلئك الأشخاص للأبد ..

ولكن لو تدارسناها فيما بينا لاصبحت الحياة حلو بكل معنها

أتمنى هذا ^_^

وشكراً على رد عزيزتي :heart:

katren
02-10-2009, 01:06 PM
كاترييييييييييين
يادبة انتي>>كف
شنو شنو كتبتي؟
أهلاً ^^
ههههههه كتبت ما يمليه علي الواقع ..
والله حسيت اني بصييييح>>تتأثر بسرعة
فعلاً .. من يرى أؤلئك يبكي على حالهم ..
لييييش الناس ماتهمهم غير المصالح؟
لييش القلوب تغيرت؟
ليش وليش وليش؟
ليش نسوي كذا ولوييين نبي نوصل بهالشي؟
بالفعل T_T
خاطرة تجنن ومؤثرة>>تصيح
تسلم اناملج على هالخاطرة
والأحلى مرورك يا عسل ^_^
تسلمييييييييين :m!ss (7):

katren
02-10-2009, 01:09 PM
كلمات رائعه لا تصدر الا من الرائعه كاترين :SnipeR (69):
شكراً لك أعتز بهذا غاليتي أنهار :icon26:
اذهلتني قوة العبارات ومعناها القوووي ..
^_^ ربما تكون هذه العبارات ردة فعل عكسية وإلا ما أتت بهذه القوة :m!ss (49):

كاترين موضوعك رااائع للغاية وشدني جداااا ..
مرورك الأروع وتكرمك بالرد هو ما أسعدني :m!ss (7):

وتستحقين وبلا شك التقييم blushing ..
جزيت خيراً أنهار .. أشكرك على هذا :heart:
استمري يامبدعه وننتظر ابداااعك القادم :msn-wink:
بإذن الله تعالى :m!ss (7):.. دمت بمحبة :heart:

katren
02-10-2009, 01:14 PM
كالعادة تبدعين بكتاباتك كاتي..
وكعادتك تسعديني بردك اللذي أتشرف به ليلو :m!ss (49):
قد لا أستطيع الرد
لأنني في حالة صدمة كما إياك !!
كيف لا ... والدنيا بدأت تكشف الستار عن الوجه الثاني المخبأ لنا ..

مررت بموقف كهذا قريباً وأجدني عاجزة عن الجواب
فعلاً .. الصمت والتعجب أنسب لمثل هذه الصدمات ..

رد ميزري ولوتشيا كان مساعداً لي بعض الشيء
ولي أيضاً ..

وكذلك موضوعكـ ، لذا أتمنى للجميع أن يجد رداً
يساعدهم على تخطي كل هذا ..
أتمنى ذلك من كل قلبي ^^

دمتِ بسعادة وصفاء :SnipeR (69):
ودمت برضى ومحبة من الجميع ^_^
لا أراك الله شراً:icon26:

مودتي :m!ss (49):