المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا ... لا تتحدث الدرامات الرومانسية العاطفية إلا عن الغني والفقير؟؟


Colourful Hana
29-09-2007, 04:44 AM
http://www.an-dr.com/vb/images/Pictures/U11P_u08ZWeCkDB.gif

http://www.an-dr.com/vb/images/parawez/an-dr_desgin/welcome7.gif

أهلاً أعضاؤنا الأعزاء .... أسعد الله صباحكم بكل خير

<<<< أين السعادة وهوموضوع نقدي منذ الصباح هههه

لا بأس لا بأس فهي عبارة عن ملاحظة صغير

وسنبدأ الآن بقطار الملاحظات ....

الأعضاء : ليس لنا ذنب فيما كتبه الآخرون

هانا بل ذنبكم هو أنكم تشاهدون ما ينتجون

<<< كأن مقدمتي قطالت

بسم الله نركب القطار ...
http://www.an-dr.com/vb/images/Pictures/U11P_GSfb05CX8N.gif

هانا : لنبدأ بوابل الملاحظات

الأعضاء::SnipeR (26):

هانا : اظن أن الموضوع واضح من عنونه

فالسؤال هو ... لم كل هذا التركيز الشديد على على الغني والفقير ؟؟

الأ تشعر الطبقة المتوسطة بأنها مهملة

ليس الأغنياء فقط من لديهم مشاكل وليس الفقراء من لديهم معضلات

حتى الطبقة المتوسطة إقتصادياً تحس ونشعر وتحب وتكره

كما أنه لم كل أنيق ووسيم وغني تحبه جميع الفتيات ويتلقى العداوة من واحدة فقيرة
تثير إنتباهه ويحبها فيتزوجها << والعكس عند وجود فتاة غنية لا تعرف كيف تهتم بنفسها ثم يأتي رجل فقير يساعدها وتحبه

إلى متى سيظل هذا القالب <<< لا نختلف في انها قصص تختلف قليلاً في بعض الحوادث ولكن لها نفس القالب دائماً

ثم إنه أليس من الممكن أن يحب شخص غني فتاة جميلة وغنية؟<< والعكس

أليس من الممكن أن تحب الفتاة الغنية شخصاً قبيحاً<<والعكس

أليس من الممكن <<<< نسيت ماذا سأقول

لكن أعتقد ان الرسالة وصلت هههه:SnipeR (5):

http://www.an-dr.com/vb/images/Pictures/U11P_GSfb05CX8N.gif

طبعاً لابد من إبداء ىرائكم حول الموضوع :SnipeR (37):

والشروط هي:



1- تحتوي على رأي.


2- تحتوي على تأييد أو معارضة.


3- تحتوي على فائدة.


الشرط الأخير إهداك من كنوح: لا تقرأ الردود ثم تجيب أدلي برأيك أولاً

ودمتم سالمين

هانا:SnipeR (69):

Happy
29-09-2007, 12:08 PM
.. يقول المثل " القناعة كنز لا يفنى " ..

.. و هذا المثل يتقيد به و يسير على دربه الطبقة المتوسطة أو لـنقل الطبقة الكادحة ..

هذا هو تفكير الكتّاب يا عزيزتي لذلك هم يعنقدون بأن ليس لديهم تلك المشاكل

التي يمر بها الغني و صديقه الودود الفقير

فـالغني يبحث عن السعادة في وسط تلك المشاغل و نظرات الحسد و الغيرة لما يملك

أما الفقير فـيكره الحاجة و يحاول قدر الإمكان توفير ما يحتاجه و ما يلزم

و من خلال هذه الملاحظات يحدث ذلك التصادم الذي تتحدثين عنه

و لذلك هم يرون بأن مثل الأفكار تساعد على ولادة رواية مشوقة و دراماتيكية و محزنة

...

بالنسبة للمعارضة أو التأييد , أنا لا أعارض هذا و لا أؤيد ذاك
لأنني حينما أكتب قصة أو شعراً أكتب ذلك عن عفوية إرضاء لـنفسي
و صعب جداً أن تطلبي مني أن أكتب عن حالة معينة .. هذا رأيي

...

تريدين الفائدة هاه ..!!؟؟

شـاهـدي بـاب الـحـارة ..!!

و حاولي تغيير المفهوم الحالي للدراما ..

و دمتي بـود

knouh
29-09-2007, 08:18 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

كخخخخ الأخت Colorful Hana و نقاشاتها الحارة للي تخلي المخ يغلي < لووول

مشكووورة أختي و طبعا بما ان شروط الرد تعجيزة فلن أرد < كهكهكه < متهرب و لقى حجته

ممم طيب طيب نبدأ بسم الله

فالسؤال هو ... لم كل هذا التركيز الشديد على على الغني والفقير ؟؟

الأ تشعر الطبقة المتوسطة بأنها مهملة

ليس الأغنياء فقط من لديهم مشاكل وليس الفقراء من لديهم معضلات

حتى الطبقة المتوسطة إقتصادياً تحس ونشعر وتحب وتكره

تركز الأفلام و ...... على الغني و الفقير لأنها تعلم أن فقر الشديد ' الله أرزقنا من من رزق الذي لا نفذ ' و الغنى الشديد ' الحمد لله على كل نعمه ' هما الحالتان الأكثر شيوعا ' أقصد الأكثر تأزما '

< قصدي من كل هذا أن

الطبقة المتوسطة تعيش الحالتين فهي الأكثر نعمه . فالمشاكل التي تأتيها تزيل عنها الذنوب ، و النعمة التي تأتيها رحمة من الله ' في نظرنا نحن المسلمون '

أما بالنسبة لهم فالطبقة المتوسطة تستطيع حل مشاكلها و التأقلم مع كلا الحلتان ' فقر و الغنى ' في نظر كل البشرية

طيب طيب كل هذا ما هو إلا أحوال الجمتع و لا أقصد الأفلام و الأنمي و الدراما

_________

كما أنه لم كل أنيق ووسيم وغني تحبه جميع الفتيات ويتلقى العداوة من واحدة فقيرة
تثير إنتباهه ويحبها فيتزوجها << والعكس عند وجود فتاة غنية لا تعرف كيف تهتم بنفسها ثم يأتي رجل فقير يساعدها وتحبه

إلى متى سيظل هذا القالب <<< لا نختلف في انها قصص تختلف قليلاً في بعض الحوادث ولكن لها نفس القالب دائماً

ثم إنه أليس من الممكن أن يحب شخص غني فتاة جميلة وغنية؟<< والعكس

أليس من الممكن أن تحب الفتاة الغنية شخصاً قبيحاً<<والعكس

صحيح أن الإنسان يميل إلى الشيء الجميل ، ولكن لو نرى الفطرة و نحكم العقل الرزين ' الحكيم ' رايحين نلاحظ أن الإنسان يميل إلى الشيء الذي يطمئن له بغظ النظر على شكله الخارجي

فلو أسلك مثل شخصا : هل تحب أخوك ؟ ، رايح يقول لك : أكيد يا ذكي ، تسأله : هل أخوك جميل ؟ ، يقولك : أخي شكله عادي

حتى و لو كانت أخوه قبيحا أو جميلا . هذي هي الفطرة أو يمكن تستميتها بـ الإعتياد على الشيء . ترى البعض يهتم بالشكل و لكن لا يدري أنه ليأتي يوم يعتاد فيه على شكل ذلك الشيء فلا يصبر شيئا جميلا في نظره و يمكن أن الحب مش الإعتياد هو اللي يخلي الإنسان يتجاوز عائق الشكل الخارجي

<< خرجت على الموضوع

لا لا لم أخرج

طيب ليش الأفلام يعكسون الأمور ؟

لأنهم لا يريدون مصلحتك ،

قولي وش الفايدة من الفلم ؟

أحلف لك أنه مضيعة للوقت

لا تقولي أني عندي وقت كثير

أصحاب الأفلام ' الممثلون ، المخرجون ' لا يهمهم ما يعرضون لك

هو ما يهم المال بعض الإنتهاء من التمثيل

و أعلب الممثلين فيه صفة النفاق ' مش للي تتخيله ' و لكن نوع من الكذب فهو يجيد التملص و لعب الأدوار << مش صافي القريرة

و بغض الأنظر على النقود هو يريد تخليك تتخيل و تتعلق بالأحلام التي يمكن تتحقق و ممكن لا << جائز أنك تحلم و أنك تتعلق بالحلم و لكن لا يجوز أن تؤمن به << رأي فقط

طبعا أظن بهذا قد أجبت على كل الأسئلة حتى و لو أصرح ببضعها فيمكن استنتاج الجواب

أطيب تحية لك / عذرا على الإطالة

tsunada
19-10-2007, 01:43 PM
انا ما احب الرمنسي اصلا خلقه لا كن رايي إن الفقير والغني يلفتون الإنتباه اكثر من غيرهم يعني اغغغلب الناس متوسط المعيشه بس الغني والفقير اندر من غيرهم بس هذا الي اشوفه

اما عن التاييد فانا عادي ولا اايد ولا شي

اما فايده فلاتدورون فايده من عندي تلقونها عند غيري ابرك لاني مانيب من لم هالامورولا افهم فيها ابداااااااااااا ههههه


ايه صح اريقاتو عالموضوع

chaos
19-10-2007, 02:18 PM
أولا: شكرا على الموضوع

ُثانيا: رجع Chaos ورجعت وياه الفلسفة خخخ

ثالثا: بسم الله الرحمـن الرحـــيــم

أوكي ليش دائما في أفلام الرومنسية يسون شيء مثل العنصرية ؟؟

سهلة: ليدلوج على أنه الفقير يقدر يحب الغنية << والعكس الصحيح

ويراونج أنه ليس أنك فقير فعليك أن تحب فقيرة وإن كنت غنيا عليك أن تحب غنيا

بــس طبعا هذا إذا كنتم من مشاهدين الأفلام الرمنسية

فالأفلام الرمنسية دائما ما تبالغ في الأمور

لكن في الواقع ليس كل هذا يحدث وإذا حدث فهو نادر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ

أما بالنسبة للجمال والوسامة والقبح فهذ يعتمد على نية الشخص إلي يحب

يعني إذا كانت مرأة تريد تتزوج بواحد وسيم وفجأة تلقونها طاحت في حب واحد عادي << وليس قبيحا فليس هنالك في هذا العالم شيء أسمه قبح

وهذا الكلام أيضا موجه للرجال فبعض الرجال فرجل يأتي ويقول أنه إذا بيتزوج فعلى المرأة أن تكون جميله أو بيضاء << يعني لو كانت سمرة ميباها

وهذا أيضا يسمى العنصرية

أممممم مب جني خزت عن الوضوع :huh_1:

أسف:ntrouble_1:


المهم في الحب الحقيقي هو حب القلب والأخلاق وليس الجمال ولا يهم إذا كان الرجل أو الفتاة غنيا أوفقيرا

ففي الحب كل شيء جائز << وهذه هي وجهة نظري woooo=


وأرجوا إني ما أكون قد طولت عليكم :SnipeR (72):


والسلام عليكم ورحتة الله وبركاته:bye_1:

Yankumi
19-10-2007, 08:29 PM
موضوع متميز كالعادة ويخلي الواحد غصباً عنه يشارك ويعلق

شكرا هانا

أقول أولاً: متى كانت الدراما -بغض النظر عن منشأها- تصور الواقع والحقيقة؟ بل الملاحظ وللأسف أنها في كثير من الأحيان تنقل صورة مخالفة للواقع والمجتمع
وتركز الأضواء على نقاط معينة غير ذات أهمية وتغفل عن قضايا هامة أخرى تخص المجتمع


ثانياً: الطبيعة البشرية دائما تحب التطرف والمبالغة <<<<< لا تفمهوا كلمة التطرف غلط :J>>>>
يعني أي شيء مهول ومختلف عن الطبيعة والحقيقة هو ما تميل إليه أنفسنا
الطبيعي المعتاد الروتيني يثير فينا الملل والنفور
والصناعة السينمائية تستغل ذلك في تحقيق مكاسبها
لهذا تنجح أفلام العنف والرعب والخيال
وفي الرومانسية لازم في دموع كثيرة وبكاء وفراق

نأتي الآن لموضوع الغنى والفقر
نفس الشيء ينطبق عليهما
كلاهما في أقصى طرفي العصا
وهو ما يصنع قصة ناجحة وممتعة لأن تحقيق التقارب بينهما صعب
إن لم يكن مستحيلاً
وهنا تأتي عقدة القصة وخاصة إن كانت قصة حب بل إنها غالبا ما تأتي في صورة قصة حب بين طرفين من العالمين المختلفين

حتى في قصص التراث القديم
مثل عبلة وعنتر
نلاحظ نفس الشيء
الفارق الاجتماعي الكبير بينهما
وهو ما كان دائما وسيظل للأسف موجوداً في جميع المجتمعات مهما كانت الخلفية العقيدية لها
والفارق الاجتماعي يكون دائما سببه الحالة المادية
الفقر أو الغنى


اليابان مجتمع استهلاكي درجة أولى
والشعب دائما ما يميل إلى شراء الأغلى فقط لأنه الأغلى
قالت لي إحدى صديقاتي أنهم يرمون بأجهزة التلفاز أو غيرها مع أنها في حالة جيدة جدا فقط لأنه يوجد في الأسواق ما هو أفضل منها أو أحدث منها
والفقر يعتبر وصمة عار لا بد من إخفائها أو العمل بجد للتخلص منها

ثم موضوع الدراسة والمدارس وهو القضية الاجتماعية الأهم في اليابان
لذلك فمن الطبيعي أن تناقش الدراما اليابانية هاتين القضيتين
في مزيج واحد أو بصورة منفصلة
وأشهر مثال على ذلك هو : Hana Yori Dango

النقاش قد يطول لوجود زوايا عدة يلامسها الموضوع
تطرق إليها البعض وربما سيتطرق إليها الإخوة والأخوات فيما بعد
ولكن الديك صاح وعلي السكوت عن الكلام المباح
<<<ضيعت كوبي الخاص mug في الشغل اليوم وأنا في حاجة إلى كونان ليحل لغز اختفائه، HELP>>>>

شكرا مرة أخرى
وآسفة على الإطالة