المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سفيرات رقيقات للترويج لثقافة اليابان


kame-chan
25-01-2010, 02:15 PM
السلام عليكم
دومو
نحنا كل ما نسمع كلمة سفير يخطرف في رئسنا صور ناس لبسين رسمي
لكن سفيرات في اليابان شكلهم كاوي غير مئة درجه عن اي سفيرات
لا اطول عليكم
دوزو
http://www.aaramnews.com/News_Images/News_3122009_101724_PM.jpg
هل رأيت من قبل سفيرة ترتدي ثيابا مزركشة فاتحة اللون من قمة رأسها الى اخمص قدميها؟ فما بالك بمبعوثة دبلوماسية ترتدي زيا مدرسيا قصيرا؟.. هذا ما حدث حين عينت طوكيو ثلاث شابات كمبعوثات للثقافة على اعتبار انهن يمثلن ولع اليابان القديم بكل ما هو رقيق ودقيق في محاولة للترويج لصورتها بالخارج.
وبوحي من أفلام الرسوم المتحركة اليابانية (انيمي) وكتب (مانجا) لقصص الرسوم المصورة، ارتدت احدى السفيرات زي طالبة مدرسية، بينما بدت الاخرى كدمية من العهد الفيكتوري بتنورتها المكشكشة في المؤتمر الصحفي الذي شاركن فيه امس. أما ثالثة السفيرات وكانت مغنية فقد ارتدت قميصا منقطا طبع عليه رأس أرنب وعقصت شعرها المنفوخ الى الوراء بشريط منقط ايضا مما جعلها نموذجا للموضة لدى المراهقين في اليابان.
وترغب اليابان في الاستفادة من ولعها الشهير بالاشياء الدقيقة والرقيقة الذي اثر في شبان اسيا وأوروبا. وقال تسوتومو ناكاجاوا رئيس قسم الشؤون الثقافية بوزارة الخارجية اليابانية في مؤتمر صحفي لتقديم السفيرات الثلاث الى وسائل الاعلام الاجنبية ''الامر كله يتعلق بالتفاهم المتبادل.. نريد ان يعرف الناس في الخارج ان هذا النوع من البشر موجود في اليابان ويشعرون بالتقارب معهم''.
وفي مواجهة احتمالات الهيمنة الاقتصادية والعسكرية لجارتها العملاقة الصين، تبذل اليابان جهودا كبيرة لتعزيز ''قوتها الناعمة'' وهي استراتيجية يعلق عليها محللون أهمية. وقال فيل دينز أستاذ العلاقات الدولية بجامعة تيمبل بطوكيو ''انك تجعل الناس يحبون ثقافتك وتستخدم ذلك كوسيلة لاكتساب القوة في انحاء العالم''. وأضاف ''أميركا تتمتع بقدر كبير من القوة الناعمة لان الناس يحبون الثقافة الاميركية''.
لكن هؤلاء السفيرات اللاتي سيكون دورهن هو الحديث في المناسبات الثقافية مثل معرض اليابان الذي سيعقد في باريس في يوليو، ربما يتمتعن بالقليل من الجاذبية مقارنة بنجوم هوليوود. وقالت السفيرات اللاتي جاء اختيارهن على اساس الملابس التي يرتدينها في حياتهن اليومية ''انهن يعتقدن ان أسلوبهن في الأناقة سيبقى''.
وقالت ميساكو أوكي وهي ممرضة تعمل عارضة ازياء لبعض الوقت وكانت ترتدي ملابس تجعلها تبدو كدمية من العهد الفيكتوري ''كل امرأة من الفتيات الى الجدات تحب الملابس الجميلة.. أعتقد انه يمكنني ان استمر في اختيار ملابسي بهذا الاسلوب طيلة حياتي.. السن ليس له علاقة بالامر''. وقالت شيزوكا فوجيوكا (19 عاما) وهي ممثلة انها ارتدت زيا مدرسيا رغم تخرجها لانها تعتقد ان ذلك سيعوضها عن تجربة الذهاب للمدرسة بزي قبيح

يا رب تكونو استمتعتو
اونجاي شيمس ابغا ردود
بس علشان اعرف رئيكم و استفيد منه

laito kon
25-01-2010, 05:30 PM
أريقاتو على الخبر
الصراحة الفكررة مرررررة مررررررررة كوووووايي :please_1:

just a soul
26-01-2010, 03:51 AM
ههههههههههه
شكلها ابد مو سفيرة

بس الفكرة حلوة

يسلموووووووووووو

CimαChαη
03-08-2010, 04:24 PM
يسلمو قلبو كتييييييييييير


على الموضوع هذي ناي لا تمل ولا تكل


تقبلي مروري

الشَوقْ ξـطِريے
03-08-2010, 10:21 PM
يسسلمو ع الطرح الرآقي
يعطيك الف عـآفيه
استفتدت كثير من موضوعك المميز
مشكووره وبأنتظـآر جديدك دآئمآ