المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الــــــــصــــــــــــــــيـــــــــــن


Rie
05-03-2010, 10:09 AM
كونيشوا
هادي معلومات عن الصين ويارب تعجبكم
وطبعا لا تنسوا الردود عن الموضوع........


الصين هي ثالث أكبر دولة في العالم.
وتنتشر بها غابات الخيزران أو البامبو حيث تعيش فيها دببة الباندا العملاقة وكذلك فإن الصين موطن لما يزيد على مليار نسمة من البشر.
الحياة الأسرية:
كانت قوانين صارمة تحكم الأسر الصينية إذ كان يجب على الأبناء أن يبدو الإحترام لأبائهم وأن يطيعوا أوامرهم وكان كبير العائلة (الجد) هو من يختار الزوجات للأبناء وكثيرا ما كان الأبناء والآباء والأجداد يعيشون في نفس المنزل.
منازل النبلاء:
كان النبلاء الأثرياء يسكنون في منازل كبيرة وجميلة ذات أسطح مكسوة بالقرميد وكان الخدم يعيشون في الطابق الأرضي بالقرب من المطبخ.
أما أفراد الأسرة فكانوا يعيشون في حجرات الطابق الأعلى وكثيرا ما كان يلتحق بالمنزل من الخرج حديقة ذات أشجار كثيفة وبحية أسماك.
تشانغ آن:
كانت تشانغ آن هي عاصمة إمبراطوري الصين.
واستخدمت الجدران السميكة وأبراج المراقبة العالية لحماية تلك المدينة الكبيرة وداخل تلك الأسوار كانت هناك شوارع واسعة وحدائق وقصر الإمبراطور ومنازل المليون نسمة الذين كانوا يعيشون في المدينة.
مدينة هونج كونج:
هونج كونج مدينة متصلة الحركة مليئة ببنايات ناطحات السحاب العصرية ويعج المرفأ في الغالب بالمعدات والسفن الضخمة.
سور الصين العظيم:
هو أطول سور بني على الإطلاق وكان الهدف منه حماية الصين من غارات القبائل المعادية .
أجبر الإمبراطور الأول مئات الآلاف من الشعب على العمل في بناء السور وكان العمل شاقا في ظل الجو البارد مما أدى لوفاة الآلاف من العمال ويمتد هذا السور المدهش إلى أكثر من نصف مساحة دولة الصين الشاسعة وقد شيد هذا السور من زمن بعيد وهو يشبه التنين ممتد على مساحة 6400 كم والمراعي والجبال ويعتبر أطول سور تم بناؤه عن طريق الإنسان.
وقد اكتشف أن بعضا منه مغطى بالرمال فاكتشف أن طوله يصل إلى 8850 كم.
الزراعة:
عمل معظم الناس في الصين بالزراعة وكانوا يعشون في قرى صغيرة في الريف ويكدحون في حقولهم من الفجر حتى غروب الشمس وفي الصين كانت مهنة الزراعة مهنة مبجلة إذ يقومون بإنتاج الطعام من أجل المجتمع.
الإختراعات الصينية:
اخترع الصينيون العديد من الإختراعات المفيدة والنافعة حيث كانوا يستخدمون البوصلة المغناطيسية والورق وعجلات اليد قبل أن يستخدمها غيرهم بكثير.
وكان الصينيون هم أول من صنع الحرير والحديد عالي الجودة كما اخترعوا البارود عام 800ميلادي.
كما عرف العرب صناعة الورق من الصينيين الذين غزوا بلاد سمرقند عام 751 وصدهم المسلمون وأسروا عددا منهم فتعلموا من الأسرى بعض الصناعات ومنها صناعة الورق ثم حملوها معهم إلى الأندلس فتعلمها الفرنجة بعد العرب.
الحرير:
كانت أقمشة الحرير ذو قيمة كبيرة في العصور القديمة وكان الصينيون هم أول من اكتشف كيفية تصنيع هذا النسيج الأملس الخفيف وكانت تحمل شرانق ديدان القز كي تنسج الخيوط لعمل الحرير.
الطائرة ورقية:
تم اختراع الطائرات الورقية في الصين كانت الجيوش الصينية تطلق الطائرات الورقية في السماء قبل المعركة لتخويف الأعداء وعادة ما كانت الطائرات الورقية تصنع على أشكال الحيوانات الحقيقية أو المخلوقات الخيالية وتلعب التنانين دورا كبيرا في الأساطير الصينية يؤدي الراقصون مرتدو الأزياء على شكل تنين في أحيان كثيرة استعراضات أثناء الاحتفالات والمهرجانات.
محاربو التيراكوتا:
دفن الإمبراطور الأول للصين في مقبرة رائعة تمت حراستها بجيش تصل قوته إلى ما يزيد إلى 7000 محارب من التيراكوتا وكان محاربوا التيراكوتا من الطين المحروق كانت تلك التماثيل الطينية بالحجم الطبيعي للبشر وكانت تمسك بأسلحة حقيقية ولكل منها وجهه المميز.



التنين الصيني:
في العصور القديمة كان الصينيون يعتقدون أن حيوانات التنين عيش في الأنهار والبحيرات عاليا داخل السحب ولم تكن حيوانات مرعبة بل كانت حيوانات حكيمة وطيبة وتلعب التنانين دورا كبيرا في الأساطير الصينية ويؤدي الراقصون مرتدو الأزياء التي على شكل تنين في أحيان كثيرة استعراضات أثناء الاحتفالات والمهرجانات.
قوافل الجمال:
كانت قوافل الجمال تحمل البضائع الصينية الثمينة إلى الأسواق البعيدة في أوروبا والشرق الأوسط وكان التجار يحملون الجمال بحزم الحرير والورق والبورسلين قبل بدأ الرحلة الطويلة نحو الغرب وسمي الطريق الذي كانوا يسلكونه بـ ( طريق الحرير).
الطعام:
تتكون الوجبة التقليدية عند أغلب الصينيون من الأرز أو شرائط المعكرونة مع الخضروات وأحيانا من لحم الدجاج.
وقد تضاف التوابل لتعطي الطعام نكهة مميزة ويستخدم الناس العصي الخشبية عند الأكل ويشربون الشاي الساخن أو النبيذ المصنوع من الأرز.
الأرز:
يزرع الأرز في حقول خاصة يتم غمرها بالمياه والأرز هو الغذاء الأساسي عند الصينيون.
- هل تعلم أن الصينيون لا يأكلون الخبز.
- هل تعلم أن الصينيون أول من أكلوا النقانق.
- اكتشف الصينيون طريقة إعداد الشاي فقد اخترعها توماس سوليفان عام 1908 في نيويورك.
الكتابة:
تم اختراع الأحرف المستخدمة في الكتابة الصينية من 4000 عاما مضت وفي الصين القديمة لم يعرف أحد القراءة والكتابة سوى هؤلاء الذين تلقوا تدريبا خاصا مثل: موظفي الحكومة.
وكان الصينيون هم أول من صنع الورق من لب الشجر وأول من قاموا بطباعة الكتب.
الطب الصيني:
طور الصينيون طريقة لعلاج الأمراض عن طريق وضع إبر في مناطق محددة بالجسم وتسمى هذه الطريقة الطبية الوخز بالإبر وكان علاج الأمراض يتم أيضا بواسطة الأعشاب لمساعدتهم على التحسن ومازال العديد من الناس حتى وقتنا هذا يستخدم الطب الصيني.
طبيب صيني: (هواتو) ولد في 140 ميلاديا ويعد أول من استخدم المخدر العام أثناء إجراء العمليات الجراحية مستخدما مزيجا من الحشيش والنبيذ القوي لتنويم المريض.
حيوانات الصين:
في أعماق الجبال والغابات الصينية عاشت فيها أعداد من الحيوانات الغريبة مثل الباندا والنمور ومع ذلك كانت أهم الحيوانات عند الصينيون هي الخيول التي كانت تأتي من آسيا وكان النبلاء يدفعون أموالا طائلة لشراء ذلك الحيوان الثمين وتعيش أفراد الباندا العملاقة في غابات الصين حيث تتغذى على أغصان الخيزران وفي بعض الأحيان تمضي هذه الحيوانات يوما بالكامل في تناول الطعام.
نباتات موجودة في الصين:
سلطان الزهور أو نبات زهرة النجمة الصينية:
نبات من العائلة المكبة تزرع لأزهارها الجميلة.
شجر الأزادرخت:
شجرة آسيوية تطرح أوراقها سنويا ذات أوراق مركبة وفاكهة صفراء سامة(china berry).
أغلى زهرة في العالم:
عرض أحد فنادق هونج كونج زهرة صنعت في هولندا وزينت بعقد من الألماس زنته (50) قيراطا وبلغ سعرها ما يعادل (275) ألف ريال.
سقوط آمن:
سقط ضابط متقاعد في هونج كونج من شرف شقته في الدور العاشر بينما كان يجمع ملابس الغسيل وعندما وصل إلى الدور الأول تلقفته حبال الغسيل فنجا بأعجوبة...
أطول ثوب زفاف:
عرض متجر صيني في مدينة داليال شمال شرق الصين أطول ثوب زفاف في العالم وقد بلغ طوله 999 مترا واستغرق وقت صناعته ثلاثة أشهر.
هااا... عجبكم الموضوع؟؟؟!!
لاتنسوا استنى ردودكم...

أنهار
06-03-2010, 02:46 AM
ماشاء الله معلومات حلوة واستفدت كثيرا :mixed-smiles-282:

أنا يوم اسمع في الصين أذكر لا اراديا ممثلي المفضل جاكي شان :mixed-smiles-147:

تسلمين والله ^^

مودتي

Camillia
06-03-2010, 06:00 PM
مرحبا شكرا جزيلا على المعلومات التي ذكرتها في معلومات لم اكون اعرفها الله يعطيك العافيه سلام لك

Noony Almarzoogi
03-04-2010, 05:10 PM
هههههههههههههههههه
ذكرتيني بجاكي شاان ,,

كومآآوو
معلومآآت توني اعرفهآآ

NiooL
03-04-2010, 07:39 PM
وااااااااااااااااااااااااااااااو ماشالله :mixed-smiles-122:
كل هالمعلووماات عن الصين وااناا ماعرفها :mixed-smiles-186:

مشكووووووووره حبيبتي ع هالمووضووع الحلوو :mixed-smiles-273:
اكييد جاكي تشان مستانس ع بلاده :mixed-smiles-145:

جااانييه حبيبتي في موضوع شيق اخر :mixed-smiles-086::mixed-smiles-086:

نكآتسو والنعم
03-04-2010, 07:50 PM
مششششششششكورة على المعلومات الجديدة لاعدمناك

سمّو الاميره
03-04-2010, 07:54 PM
شكرااااا ع المعلووومات الحلووووه

وعسااااكـ ع القوه