المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معنى ان تموت وانت حي ... ايميل


VĘŔSĄI
03-04-2010, 01:30 PM
مرحبا بكل الاعضاء ...

هذا موضوعي الاول هنا والاول بالمنتدى كامل فاتمنى منكم التفاعل ..

هذا ايميل وصل لي ..بصراحة ليس من عادتي ان اقرأ الايميلات الطويلة ..

لكن محتوى هذا اللايميل جعلني اتوقف عنده واقرأه الى نهايته لما فيه من العبر التي نحن في غفلة عنها

القصة يحكيها شاب .....


صحيت من النوم فجأة ..

* أكمل القصة إلى النهاية

شفت نور غريب !!

المشكلة أن نور الغرفة مسكرشفت الساعة على 3 ونص الفجر

طيب .. النور هذا كله من فين ؟؟؟

تفاجأت لما شفت يدي نصها بالجدار طلعتها بسرعة وانا خايف جلست اشوفها

دخلتها مره ثانيه بالجدار .. تدخل !!!!!!!!

----------------------

سمعت صوت ضحك جلست التفت لقيت اخوي نايم !!!

قمت من السرير وانا خايف رحت اصحيه ....

بس ما يرد علي !!!

رحت لغرفة أمي أحاول أصحي أبوي

أبغى أحد يرد علي ماردو ....

رحت لأمي أحاول اصحيها فجأة قامت من النوم !!!!!

------------------------

هي قامت من النوم بس ماكلمتني

كانت تسمي ' بسم الله الرحمن الرحيم ' وتكررها ..

قومت ابوي من النوم قالت " له قوم قوم ابغى اروح اتطمن على الأولاد.."

أبوي جاوبها باستغراب ' مش وقته خليني انام وبكرا يصير خير '

لكن باصرارها قام من النوم مستغرب وراحو سوى

--------------------------

جلست أصرخ أمييي أبوييي بس محد يرد !!!

مسكت ثيابها ابغاها تسمعني بس ماحست !!!

جلست امشي وراها لحد ما وصلت غرفة النوم

دخلو غرفة النوم وشغلو اللمبات ماكانت تفرق معاي لأ ن ; الدنيا منوره أصلا

بسسس تفاجأت لما شفت شي غرييييييب

شفت جسمي !!!

أيوه جسمي انا

جلست أطالع في نفسي لقيتني صرت اثنين قلت في نفسي مين هذا ؟ وكيف هذا يشبهني !!!

جلست أضرب في نفسي أبغى أصحى من هذا الحلم الكئيييب لكن ما صحيييت

----------------------

أبوي قال ' يالله شفتي انهم نايمين خلينا نمشي ' ...

لكن أمي ما هديت راحت عند اللي كان نايم مكاني

قالت محمد قووم محمد قووم رد علي...

بس ما يرد !!!

حاولت أكثر من مرره وفجأة بدأت دمووع أبي تتساقط أبي القوي الذي لم أرى في حياتي دموعه رأيتها اليوم

بدأ الصراخ يعلو المكان .. صحى أخي من النوم قال ' ايش صاير '

أمي قالت له وهي تصرخ ' أخووك ماات محمد ماات ' وهي تبكي بحرقة

-----------------------

ازداد الصراخ ..

رحت لأمي قلتلها لا تبكي أنا هنا شوفيني!! مافي احد بيرد علي ليييه ؟؟؟؟

جلست أصرخ أنا موجووود شوفووو ..... بس مافي حد بيرررد !!

جلست أصرخ يااااارب يااااااارب يخلص الحلم اللي انا فييه

-------------------------

سمعت صوت يأتي من بعيد وكان يعلو شيء فشيء ..

حتى سمعت قوله تعالى : (( لقد كنت في غفلة من هذا فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد ,,

لَقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءكَ))

فجأة في اثنين مسكوني بس هما مش من البشر !!

خفت !!

جلست أصرخ أتركووني أتركووني .... أنتو مييين ؟؟ وايش تبغو ؟؟


قالو : ' أحنا حراسك لحد القبر '

------------------------

قلت أنا مامت أنا لسى حي .. لييه تودوني القبر أتركووني !!

أنا أحس و أتكلم و أشوف لسى ما مت ...

ردو علي بابتسامه

قالو ' عجيب أمركم يالبشر تظنون أن الموت نهاية الحياة ولا تدرون أن ماكنتم تعيشون فيه هو حلم قصير ينتهي عندما تموتون '

مازالو يسحبون فيني لحد القبر واحنا بالطريق شفت ناس بتبكي وناس بتضحك و ناس بتصرخ

وكل واحد معاه اثنين زيي ..

سألتهم ليييه يسوو كيذا ؟؟

قالو ' الناس هذول عارفين مصيرهم منهم من كان على ضلال '

قاطعتهم وانا خائف ' يعني بيروحو النار !!!! '

قالو ' نـعـم '

وأكملو حديثهم ' واللي يضحك هذا رايح الجنة '

رديت بسرعة ' وأنا رايح فيين ؟؟؟؟؟ '

قالو ' أنت كنت شويه تمشي صح و شويه تمشي خطأ

شويه تتوب وترجع اليوم الثاني تعصي وماكنت واضح مع نفسك

وهتضل كيذا تايه '

قاطعتهم و أنا خائف ' يعني اييييييييش يعني انا برووح الناار '

ردو علي ' رحمة الله واسعة و الرحلة طويلة '

-----------------------

التفت وأنا خايف شفت أهلي أبوي عمي أخواني أقاربي كلهم كانو حاملييني بصندوق رحت لهم ركض قلتلهم ' ادعو لي '

لكن مافي حد رد علي منهم من كان يبكي ومنهم من كان حزيين رحت لأخوي قلت له انتبه من الدنيا وفتنها لاتغريييك

كنت أتمنى لو أنه يسمعني ...

شدوني الملكيين لقبري ونوموني فوق الجسد حقي

شفت ابوي وهو يرمي التراب فوقي

شفت اخواني وهما يرمو التراب

شفت الناس كلها ترمي التراب فوقي

----------------------

تمنيت لو اني مكانهم في الدنيا كان تبت

كان صليت الفجر أمس

كان دعييت ربي كل يوم

كان جددت توبتي كل يوم

كان بطلت معااصي

جلست اصرخ ' يااا نااااس انتبهووو تغرركم الدنيا '

تمنييت لو حد يسمعني

فهل سمعتني أنت ؟ ؟ ؟
.
.
.

يا رب يعجبكم ...

WijdAn GhraM
03-04-2010, 05:56 PM
حلوه القصة
بس مو شوي خياليه لانو كيف قال هدا القصة وهو ميت
هدا من وحهة نظري
يسلمو الايادي ياعسل
اول رد

VĘŔSĄI
03-04-2010, 06:23 PM
هلا حب حياتي

هي اكيد خيالية بس معبرة و تذكر الغافلين

و تسلمي على مرورج العسل

kame-chan
03-04-2010, 07:55 PM
ياااااااااااا لله ارحمنا ولله الواحد لازم يكثر من الصلاه و الدعاء و الصدقااات يلله جزاكي لله خيرا على وضعك هذا الموضوع و ننتظر كل جديد

VĘŔSĄI
03-04-2010, 11:16 PM
هلا كامي
حبي منورة والله

اي وانت الصادقة الواحد لازم شوية لنفسه و شوية لربه

أنهار
04-04-2010, 04:59 AM
الله يعطيكي العافية ياعسل :mixed-smiles-167:

ومنها نستفيد أكيد وأخذ العظة والعبرة في ذلك ^^

يجزاكي ربي كل خير ودوما ننتظر جديدك :mixed-smiles-148:

مودتي

:SnipeR (69):

جـــيـــوريـــن
04-04-2010, 08:00 AM
موضوع حلو
مشكوووورة قلبي
ذكرني بقصيدة : ليس الغريب ،،
أصلا اححنا ليه مخلوقين؟
ليه عايشين ؟
الجواب : {وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ }الذاريات56

آريقاتو سلحوفتي
ننتظر جديدك بفارغ الصبر
الله يحفظك ويوفقك ^___^

VĘŔSĄI
04-04-2010, 12:18 PM
انهار ....
مشكورة يا عسل على مرورك
والله نورتينا

VĘŔSĄI
04-04-2010, 12:19 PM
جيورين

هلا عيوني نورتينا

القصيدة للاسف ما سامعتها

ربي لا يحرمني من طلاتكم يا رب

just a soul
05-04-2010, 02:38 AM
سلحوفتي
مررررررررة الموضوع مؤؤثر
بجد متى راح نسمع يارب
ماشاء الله عليكي اذا هذا اول موووضوع
انبهرنا معاه ..
استمري حبيبتي
يكفي انو موضوع فيه تذكييير ومحاسبة للنفس وحتى لو كان فيه بعض الخيال
يعطيكي العافية ياحلوة
تقبلي مروري

VĘŔSĄI
05-04-2010, 03:50 AM
هلا جوجو الوردة ..

والله نورتي الموضوع يا عسل

ان شالله يستفاد الكل منه ...

Naoki chan
06-04-2010, 09:58 AM
مشكوره عالقصه..
من جد مؤثره..
الله يهدينا يااااااااااارب..
دمتي وسلمت يداك..

Bro
06-04-2010, 02:53 PM
شكرا على المو ضوع الروعة

VĘŔSĄI
07-04-2010, 02:40 AM
شكرا يا نوكي و تالين

على مروركم العسل

نورتوا ..

ķǎţ- ṱµη ℓỏṿєя
08-04-2010, 07:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ~

شكرا اختي على هذا المووضوووع الراائـع ..

فيـهـ عظة وعبرة ويووقظ الغآآفليــن ّّّ

ما انكر في البداية اني خفت .. عندما راي نور غريبا مع ان نور الغرفة مطفية ^^" هههـ

اللهم احسن خاتمتنآآآ ~

VĘŔSĄI
09-04-2010, 10:05 PM
مشكورة كاتون لوفر

على مرورك وتفاعلك

Ms. Julian
17-01-2011, 11:20 PM
السلام عليكم

القصه تخووووف انا في البدايه حسبته جني او انه يحلم
بس من قريت الباقي فهمت

الله يرحمنا برحمته من جد القصه خوفتني حسيت اني مكانه
هي صح فيها خيال بس معبره
الله يجزاك خير ع القصه