المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من منكم أستعد لعيد الحب..؟


LELO
14-02-2008, 02:01 AM
’.
’.
.
.

http://www.an-dr.org/upload/uploads/df955eccb8.gif

http://www.an-dr.org/upload/uploads/2ff600d7d9.gif

أعضاء أنيدرا..وكل من دخل ليقرأ كلماتي..

لأنني حقآ أحبكم..ومن صميم قلبي أكِنُ لكم الود..

أعددت هذا الموضوع لكم ..

لذا لاتبخلوا عليّ فقط بإكمال القراءة..ولا تتعجلوا

لنتحتفل معآ في ختامه بالحب الحقيقي بكل معانيه..


http://www.an-dr.org/upload/uploads/46eeef66b4.gif

.
.
جاء في حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم ، قلنا يا رسول الله : اليهود والنصارى ، قال : فمن؟! ) ( أخرجه البخاري في الاعتصام بالكتاب والسنة ، باب قول النبي صلى الله عليه وسلم لتتبعن سنن من كان قبلكم 8/151 ) . ( ومسلم في العلم باب اتباع سنن اليهود والنصارى 4/2054 )




وقد وقع ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم وانتشر في الأزمنة الأخيرة في كثير من البلاد الإسلامية إذ اتبع كثير من المسلمين أعداء الله تعالى في كثير من عاداتهم وسلوكياتهم وقلدوهم في بعض شعائرهم ، واحتفلوا بأعيادهم .
.
.
وفي السنوات الأخيرة انتشرت ظاهرة بين كثير من شباب المسلمين - ذكورا وإناثا - لا تبشر بخير ، تمثلت في تقليدهم للنصارى في الاحتفال بعيد الحب ، مما كان داعيا لأولي العلم والدعوة أن يبينوا شريعة الله تعالى في ذلك ، نصيحة لله ورسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم حتى يكون المسلم على بينة من أمره ولئلا يقع فيما يخل بعقيدته التي أنعم الله بها عليه .
.
.
http://www.an-dr.org/upload/uploads/a12e29965a.gif
يعتبر عيد الحب من أعياد الرومان الوثنيين ، إذ كانت الوثنية سائدة عند الرومان قبل ما يزيد على سبعة عشر قرنا . وهو تعبير في المفهوم الوثني الروماني عن الحب الإلهي .

ولهذا العيد الوثني أساطير استمرت عند الرومان ، وعند ورثتهم من النصارى ، ومن أشهر هذه الأساطير : أن الرومان كانوا يعتقدون أن ( رومليوس ) مؤسس مدينة ( روما ) أرضعته ذات يوم ذئبة فأمدته بالقوة ورجاحة الفكر .
فكان الرومان يحتفلون بهذه الحادثة في منتصف شهر فبراير من كل عام احتفالا كبيرا وكان من مراسيمه أن يذبح فيه كلب وعنزة ، ويدهن شابان مفتولا العضلات جسميهما بدم الكلب والعنزة ، ثم يغسلان الدم باللبن ، وبعد ذلك يسير موكب عظيم يكون الشابان في مقدمته يطوف الطرقات . ومع الشابين قطعتان من الجلد يلطخان بهما كل من صادفهما ، وكان النساء الروميات يتعرضن لتلك اللطمات مرحبات ، لاعتقادهن بأنها تمنع العقم وتشفيه .
’.
’.
.
.


علاقة القديس ( فالنتين ) بهذا العيد :


( القديس فالنتين ) اسم التصق باثنين من قدامى ضحايا الكنيسة النصرانية . قيل : انهما اثنان ، وقيل : بل هو واحد توفي في روما إثر تعذيب القائد القوطي ( كلوديوس ) له حوالي عام 296م . وبنيت كنيسة في روما في المكان الذي توفي فيه عام 350م تخليدا لذكره .
ولما اعتنق الرومان النصرانية أبقوا على الاحتفال بعيد الحب السابق ذكره لكن نقلوه من مفهومه الوثني ( الحب الإلهي ) ، إلى مفهوم آخر يعبر عنه بشهداء الحب ، ممثلا في القديس فالنتين الداعية إلى الحب والسلام الذي استشهد في سبيل ذلك حسب زعمهم . وسمي أيضا ( عيد العشاق ) واعتبر ( القديس فالنتين ) شفيع العشاق وراعيهم .
وكان من اعتقاداتهم الباطلة في هذا العيد أن تكتب أسماء الفتيات اللاتي في سن الزواج في لفافات صغيرة من الورق وتوضع في طبق على منضدة ، ويدعى الشبان الذين يرغبون في الزواج ليخرج كل منهم ورقة ، فيضع نفسه في خدمة صاحبة الاسم المكتوب لمدة عام يختبر كل منهما خلق الآخر ، ثم يتزوجان ، أو يعيدان الكرة في العام التالي يوم العيد أيضا .
وقد ثار رجال الدين النصراني على هذا التقليد ، واعتبروه مفسدا لأخلاق الشباب والشابات فتم إبطاله في إيطاليا التي كان مشهورا فيها ، ثم تم إحياؤه في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر الميلاديين حيث انتشرت في بعض البلاد الغربية محلات تبيع كتبا صغيرة تسمى ( كتاب الفالنتين ) فيها بعض الأشعار الغرامية ليختار منها من أراد أن يرسل إلى محبوبته بطاقة تهنئة وفيها مقترحات حول كيفية كتابة الرسائل الغرامية والعاطفية .
ومما قيل في سبب هذا العيد أيضا أنه لما دخل الرومان في النصرانية بعد ظهورها ، وحكم الرومان الإمبراطور الروماني ( كلوديوس الثاني ) في القرن الثالث الميلادي منع جنوده من الزواج لأن الزواج يشغلهم عن الحروب التي كان يخوضها ، فتصدى لهذا القرار ( القديس فالنتين ) وصار يجري عقود الزواج للجند سرا ، فعلم الإمبراطور بذلك فزج به في السجن ، وحكم عليه بالإعدام . وفي سجنه وقع في حب ابنة السجان ، وكان هذا سراً حيث يحرم على القساوسة والرهبان في شريعة النصارى الزواج وتكوين العلاقات العاطفية ، وإنما شفع له لدى النصارى ثباته على النصرانية حيث عرض عليه الإمبراطور أن يعفو عنه على أن يترك النصرانية ليعبد آلهة الرومان ويكون لديه من المقربين ويجعله صهراً له ، إلا أن ( فالنتين ) رفض هذا العرض وآثر النصرانية فنفذ فيه حكم القتل يوم 14 فبراير عام 270 ميلادي ليلة 15 فبراير ، عيد ( لوبر كيليا ) ، ومن يومها أطلق عليه لقب قديس .
وجاء في كتاب قصة الحضارة : أن الكنيسة وضعت تقويماً كنيسياً جعلت كل يوم فيه عيداً لأحد القديسين وفي إنجلترا كان عيد القديس فالنتين يحدد في آخر فصل الشتاء فإذا حل ذلك اليوم على حد قولهم تزاوجت الطيور بحماسة في الغابات ووضع الشباب الأزهار على أعتاب النوافذ في بيوت البنات اللاتي يحبونهن . قصة الحضارة تأليف ول ديورانت ( 15 / 23 )
وقد جعل البابا من يوم وفاة القديس فالنتين 14/فبراير/270م عيداً للحب فمن هو البابا ؟ هو الحبر الأعظم رئيس البيعة المنظور وخليفة القديس البطرس ، فانظروا إلى هذا الحبر الأعظم كيف شرع لهم الاحتفال بهذا العيد المبتدع في دينهم ألا يذكرنا هذا بقوله تعالى : ( اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله ) التوبة / 31 ، عن عدي بن حاتم قال : أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وفي عنقي صليب مذهب ، فقال : ( يا عدي اطرح عنك هذا الوثن ، وسمعته يقرأ في سورة براءة : ( اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباًَ من دون الله ) قال : قال أما إنهم لم يكونوا يعبدونهم ، ولكنهم إذا أحلوا لهم شيئاً استحلوه ، وإذا حرموا عليهم شيئاً حرموه ) رواه الترمذي وهو حديث حسن .

http://www.an-dr.org/upload/uploads/df955eccb8.gif
ومن نظر إلى ما سبق عرضه من أساطير حول هذا العيد الوثني يتضح له ما يلي :
أولا : أن أصله عقيدة وثنية عند الرومان ، يعبر عنها بالحب الإلهي للوثن الذي عبدوه من دون الله تعالى . فمن احتفل به فهو يحتفل بمناسبة شركية تعظم فيها الأوثان ، قال تعالى : ( إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار ) المائدة/72 .

ثانيا : أن نشأة هذا العيد عند الرومان مرتبطة بأساطير وخرافات لا يقبلها العقل السوي فضلا عن عقل مسلم يؤمن بالله تعالى وبرسله عليهم السلام .
فهل يقبل العقل السوي أن ذئبة أرضعت مؤسس مدينة روما وأمدته بالقوة ورجاحة الفكر ، على ما في هذه الأسطورة مما يخالف عقيدة المسلم لأن الذي يمد بالقوة ورجاحة الفكر هو الخالق سبحانه وتعالى وليس لبن ذئبة!!
وكذلك أسطورة أن أوثانهم ترد عنهم السوء وتحمي مراعيهم من الذئاب .
ثالثا : أن من الشعائر البشعة لهذا العيد عند الرومان ذبح كلب وعنزة ودهن شابين بدم الكلب والعنزة ثم غسل الدم باللبن … الخ فهذا مما تنفر منه الفطر السوية ولا تقبله العقول الصحيحة .
رابعا : أن ارتباط القديس ( فالنتين ) بهذا العيد قد شككت فيه كثير من المصادر واعتبرته غير مؤكداً ، فكان الأولى بالنصارى رفض هذا العيد الوثني الذي قلدوا فيه الوثنيين ، فكيف بنا نحن المسلمين ونحن مأمورون بمخالفة النصارى والوثنيين من قبلهم .
خامسا : أن هذا العيد تم إبطاله من قبل رجال الدين النصراني في إيطاليا معقل الكاثوليك ، لما فيه من إشاعة الأخلاق السيئة والتأثير على عقول الشباب والشابات ، فكان الأولى بالمسلمين أن ينبذوه ويحذروا منه ويقوموا بواجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تجاهه .

’.
’.
.
.
يتبع

LELO
14-02-2008, 02:34 AM
نكمل
’.
’.
.
.
كتب الأخ أبو حميد الفلاسي

لقد تفاءلت خيراً لما رأيت غيرة المسلمين وتوحد كلمتهم في قضية إهانة النبي صلى الله عليه وسلم، وتذكرت كلام شيخ الإسلام ابن تيميه – رحمه الله – عندما تحدث عن حصون الأعداء واستعصاء فتحها، فما أن يبدأوا بسب النبي صلى الله عليه وسلم ، وإذا بهذه الحصون المنيع تفتح في خلال يوم أو يومين.

وهذا التحرك وهذه الغيرة دليل واضح أن محبة هذا الدين لا زالت في قلوب المسلمين، والحمد لله.

إلا أن الأيام القادمة ستوضح مدى عمق محبة الله عز وجل، ورسوله صلى الله عليه وسلم، فمحبة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم لا تكون إلا بإتباع ما أمر به الله سبحانه وتعالى، ورسوله عليه الصلاة والسلام، واجتناب نهي الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، قال تعالى: ((قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم)) ولا يكون المسلم مطيعاً لله عز وجل، إلا بإطاعة الرسول عليه الصلاة والسلام، قال تعالى: ((من يُطعِ الرَّسولَ فقد أطاعَ الله)).

وسبب كتابتي لهذا المقال هو أننا سنصادف في تاريخ 14 فبراير بعيد أسمه (عيد الحب)، وهو عيد وثني، انتقل إلى النصارى، ولا يجوز للمسلم والمسلمة أن يحتفلوا به، والاحتفال به يعني رضا المسلم بمعتقدات النصارى.

ولهذا فإن من يدعي محبة النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الوقت، ومع هذه الأحداث، ستتضح صدق هذه المحبة من خلال عدم احتفاله بهذا العيد وأي عيد أخر من أعياد الكفار.

فهل ستمتنع أيها القارئ الكريم عن الاحتفال بهذا العيد ؟

الأيام القادمة كفيلة بتوضيح حقيقة هذه المحبة،
.
.
http://www.an-dr.org/upload/uploads/581070c8bb.gif

الوجه الأول: أن الأعياد في الإسلام عبادات تقرب إلى الله تعالى وهي من الشعائر الدينية العظيمة، وليس في الإسلام ما يطلق عليه عيد إلا عيد الجمعة وعيد الفطر وعيد الأضحى. والعبادات توقيفية، فليس لأحد من الناس أن يضع عيداً لم يشرعه الله تعالى ولا رسوله صلى الله عليه وسلم. وبناءا عليه فان الاحتفال بعيد الحب أو بغيره من الأعياد المحدثة يعتبر ابتداعا في الدين وزيادة في الشريعة، واستدراكا على الشارع سبحانه وتعالى. الوجه الثاني: أن الاحتفال بعيد الحب فيه تشبه بالرومان الوثنيين ثم بالنصارى الكتابيين فيما قلدوا فيه الرومان وليس هو من دينهم. وإذا كان يمنع من التشبه بالنصارى فيما هو من دينهم حقيقة إذا لم يكن من ديننا فكيف بما أحدثوه في دينهم وقلدوا فيه عباد الأوثان!!
وعموم التشبه بالكفار - وثنيين كانوا أم كتابيين - محرم سواء كان التشبه بهم في عقائدهم وعباداتهم -وهو أشد خطرا- أم فيما اختصوا به من عباداتهم وأخلاقهم وسلوكياتهم كما قرر ذلك علماء الإسلام استمدادا من الكتاب والسنة واجماع الصحابة رضي الله عنهم

الوجه الثالث: أن المقصود من عيد الحب في هذا الزمن إشاعة المحبة بين الناس كلهم مؤمنهم وكافرهم وهذا مما يخالف دين الإسلام فإن للكافر على المسلم العدل معه، وعدم ظلمه، كما أن له إن لم يكن حربيا ولم يظاهر الحربيين البر من المسلم إن كان ذا رحم عملا بقوله تعالى ( لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين)(الممتحنة: 8). ولا يلزم من القسط مع الكافر وبره صرف المحبة والمودة له، بل الواجب كراهيته في الله تعالى لتلبسه بالكفر الذي لا يرضاه الله سبحانه كما قال تعالى (ولا يرضى لعباده الكفر)(الزمر: 7).
وقد أوجب الله تعالى عدم مودة الكافر في قوله سبحانه (لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم) (المجادلة: 22) قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى ( فأخبر سبحانه أنه لا يوجد مؤمن يواد كافرًا، فمن واد الكفار فليس بمؤمن، والمشابهة الظاهرة مظنة المودة فتكون محرمة) (الاقتضاء 1/490) وقال أيضا: (المشابهة تورث المودة والمحبة والموالاة في الباطن كما أن المحبة في الباطن تورث المشابهة في الظاهر) (الاقتضاء 1/488).
ولايمكن أن تجتمع محبة الله تعالى ومحبة ما يحبه مع محبة الكفر وأهله في قلب واحد، فمن أحب الله تعالى كره الكفر وأهله.
الوجه الرابع: أن المحبة المقصودة في هذا العيد منذ أن أحياه النصارى هي محبة العشق والغرام خارج إطار الزوجية.
.
.
http://www.an-dr.org/upload/uploads/9233d4c31c.gif

فتوى اللجنة الدائمة في عيد الحب (http://www.saaid.net/mktarat/7oob/13.htm)
فتوى الشيخ محمد العثيمين رحمه الله في عيد الحب (http://www.saaid.net/mktarat/7oob/14.htm)
فتاوى في عيد الحب ... مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه (http://www.saaid.net/mktarat/7oob/15.htm)
فتوى الشيخ عبد الله بن جبرين في الاحتفال بعيد الحب (http://www.saaid.net/mktarat/7oob/16.htm)
.
.
http://www.an-dr.org/upload/uploads/b01447e0ac.gif
يجب على المسلم الاعتصام بالكتاب والسنة في جميع أحواله لاسيما في أوقات الفتن وكثرة الفساد ، وعليه أن يكون فطناً حذراً من الوقوع في ضلالات المغضوب عليهم والضالين والفاسقين الذين لا يرجون لله وقاراً ولا يرفعون بالإسلام رأساً ، وعلى المسلم أن يلجأ إلى الله تعالى بطلب هدايته والثبات عليها فإنه لا هادي إلا الله ولا مثبت إلا هو سبحانه وبالله التوفيق . وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم ،،،،،،،،
.
.
أعضاء انيدرا الأعزاء نحن جيل المستقبل ..نحن من سيقع عى عاتقه نشر الدين
نحن من سنسأل عن شبابنا فيما أفنيناه..
هل فكرتم كيف سنواجه رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم القيامة..
ونحن من خالفة..ونحن من أهمل دينه..
قد نعمل جميعنا المعاصي نعم..لكن الاحتفال بهذا العيد قد يدخل في الكبائر..
بل واعظمها .. الشرك والعياذ بالله..
رجائي لأني حقآ أحبكم..أحتفلوا بالحب كل يوم من السنة..
لمن يستحق الحب..الله ورسوله والوالدين والأحباب..
ممن أباح الشرع محبتهم..
لذا أنا أحبكم في الله ولله اليوم وكل يوم:SnipeR (69):
..
حقوق النقل لكل من أراد نشر الخير مباحة..
المصادر لمن أراد الإستزادة..
صيد الفوائد (http://www.saaid.net/mktarat/7oob/index.htm)

موقع الإسلام (http://islamqa.com/index.php?ref=73007&ln=ara&txt=%D8%B9%D9%8A%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8)

طريق الإسلام (http://www.islamway.com/?iw_s=Article&iw_a=view&article_id=155)

تحيتي ..ليلو

http://www.an-dr.org/upload/uploads/ed8099128f.gif

’.
’.
.
.

http://www.an-dr.org/upload/uploads/df955eccb8.gif

So_Do.Girl
14-02-2008, 03:10 AM
السلام عليكم

كيف حالك عزيزتي ليلو؟

موضوعك في منتهى الروعة.. وأوضحتي فيه ماذا يعني هذا العيد

فعلا.. هناك الكثير ممن يحتفل به وهو لا يعلم عنه شيئا.. ذلك لمجرد التشبه بالغرب والكفار

ماذا يمكنني أن أقول أكثر..؟!

جزاك الله خيرا ليلو تشان

لذا أنا أحبكم في الله ولله اليوم وكل يوم
أحببتك بالذي أحببتني به ^ ___ ^


دمتم بود

sάιч
14-02-2008, 03:34 AM
http://www.an-dr.org/upload/uploads/9e5b9dcca0.gif (http://www.an-dr.org/upload)

عزيـــــــــزتي

:..[ LELO ]..:

موضوعـ جميـــــــــــلـ وشيقـ http://www.an-dr.org/upload/uploads/f97b2a00dc.gif (http://www.an-dr.org/upload)


اشكركِ على توضيحكـ وطرحكِ الرئـــــــــعـــ ..



لا ادري حاولت انا اتناقش واتكلم في هذا الموضـــــــوعـ

لكن لم استطع .. !! http://www.an-dr.org/upload/uploads/f97b2a00dc.gif (http://www.an-dr.org/upload)


وإن شاء الله اننا بعداء عن هذا الطريقـ
وعن هذا العيـــــد


لكِ كل الود غاليتي


Haruhi

xxxxxxxxxxxxxxxx

LELO
14-02-2008, 03:46 AM
سلمتي لي عزيزتي سودو

والله اني فرحت بردك ^__^

افتقدتك كثيرآآ..

بارك الله فيك اشكر لك طيب دعواتك

تحيتي

LELO
14-02-2008, 03:48 AM
عزيزتي هاروهي

اهلا وسهلا بك..

وانا اشكرك على حضورك المميز ..

النقاش في مثل هذه الأمور قد يتشعب ويتفرع..

ويصعب كثيرآ حسم الأمور فيه..لذى نتركها لأهل العلم ذاك أفضل..

بوركتي اخيه..

تحيتي

Daisy
14-02-2008, 04:47 AM
كلام راااائع .. أرجوا أن يستفيد منه الجميع ..
للأسف الشديد البعض يتهاون جداً بهذا الشيء .. فيحتفلون بأعياد الحب والميلاد وغير ذلك من الأعياد المبتدعه ..
نحن ليس لدينا سوى عيدين عيد الفطر وعيد الأضحى .. فلنحتفل فيهما فقط ونترك هذه التبعيه فيما يفعلونه الكفار ..
شكراً لكِ عزيزتي على هذا الموضوع المهم .. وجزاكِ الله كل الخير ووفقكِ وأسعدكِ في الدارين ..
وأحبكِ الله الذي أحببتنا فيه ..

تقبلي تحياتي ..

Miss jojo
14-02-2008, 05:32 AM
’.
’.
.
.


http://ruf3.com/uploads/8edae941e2.gif
(http://www.an-dr.org/upload)


LELO..
كم يشرفنـي حضــوري هنـآ في متصفحــكي
ومع طرحكي الرائع...؟؟؟
:
بــدآته بـ اصـواتـ العصـآفيــر
و هـآهو تغـآريـدكـ غطتــ عــلى المكـآن
:
سحــر الطرح و روعهـ الكلمهـ
سيــدتي

http://ruf3.com/uploads/5014489028.jpg



http://ruf3.com/uploads/a8d20f67d7.gif
احب ان اشارك بهيدي ..
الرسائل الوسائط..
:
http://ruf3.com/uploads/0b69b7633b.gif
:
http://ruf3.com/uploads/d8e5e03d7e.jpg
:
http://ruf3.com/uploads/4e120910e5.gif
:
http://ruf3.com/uploads/bac56f4cf6.jpg
:
http://ruf3.com/uploads/a1d6e05318.jpg
:
http://ruf3.com/uploads/d0d0248bf6.jpg
:
http://ruf3.com/uploads/3c1bc27c43.gif
:
http://ruf3.com/uploads/7b2ecd6448.jpg
:

بعض من البطاقات

http://ruf3.com/uploads/2d1a35b120.gif
:
http://ruf3.com/uploads/2bdba5386f.gif
:
http://ruf3.com/uploads/20b88836a8.gif
:

تقبلي خالص تحياتي ..
مودتـــــي..

http://ruf3.com/uploads/6798f89602.gif

KAITO KED
14-02-2008, 06:28 AM
هلا بالأخت المبدعة ليلو :)

موضوع راااائع جدا جدا ولا أعرف كيف أشكرك على هذا الموضوع ^^

في الحقيقة....

لا أهتم لمثل هذه الإحتفالات الغبية والسخيفة...

يعني....

أصدقائنا وأحبابنا ما نحبهم الا بهذا اليوم!!!!!!!!!!!!

ولا نهديهم الا بهذا اليوم!!!!!!!

صدق تخلف....

ولا أزيد على كل ما قلتيه blush-anim-cl

شكرا لك

KAITO KED

ANGELINA
14-02-2008, 07:53 AM
وااااااااااااااااااااااااااااااااااو :devilidea_1:

موضوعك روعــــة :love_2:ومتكامل

وضحتي لي نقاط استفدت منها >>> اثبتي ليwoooo=

زي ماقالت سو دو جيرل:love_1: الكثير ممن يحتفل به وهو لا يعلم عنه شيئا <<< انا معاها في دي النقطة:angry1: انصح الكل يبتعدوا عن دي الخرااابيط الي ماها داعي

LELO.. تسلمين الله يعطيك العافية

ريتال
14-02-2008, 10:32 AM
....وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
هلا ليلو كيف الاخبار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اشتقنا لك
جزاك الله خيرا على الموضوع الاكثر من رائع وجعله الله في ميزان حسناتك
ولا حرمنا الله من امثالك ممن يحبون الدين ويغاروون على المسلميين
اختك ريتال

KAITO KED
14-02-2008, 12:31 PM
تم تعديل الرد ^^

Kaito Ked

Red cherry
14-02-2008, 01:47 PM
جزاكـ الله خير ..
بصراحه دخلت هالموضوع كنت برد عليكـ وتفاجئت إنكـ العكس ففرحت ..
جعله في موازين حسناتكـ...
دمتِ بود..

river love
14-02-2008, 02:11 PM
جعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله ^^

Mr_Misery
14-02-2008, 02:28 PM
This keyboard doesnot support arabic typing ..

But i Really wany want to thank for a great topic and greater efford ..

May allah repay you for what you have done ^^

BluEPearL59
14-02-2008, 02:46 PM
مشـــكورة ليــلو
على الموضوع الرائع
و الحمدالله أنا ما أهتم
بـ مثــل هذه الأعياد
و أن شاء الله تعبك بـ هذا الموضوع
مراح يضيع
و راح أضيفلك تقيم على الموضوع
الرائع
لـصاحبــة الموضوع المبدعة لــيــلو ^__^

JaNa

Lonley AngeL 143
14-02-2008, 02:48 PM
صراحه انا لما شفت الكتابة
والتصميم بالصفحة الرئيسية انصدمت
وكنت داشه عشان انصح لان الساكت عن الحق شيطان احرس
بس الحمدلهه طلعت رايتج بيضه
يعطيج العافية حبيبتي
ع الموضوع الروووعه
وانشاءلله الكل يستفيد

Yamaki Tan
14-02-2008, 02:53 PM
هههههههههه

والله دخلت احسبكم بتحتفلون بجد

كنت مجهزه لكم العصا و القدوور <<ناويه تذبحكم ,,

لأنه اصلا مايجوز عقلا ودينا نسوي هالاشياء

بلاحب وبلا بطيخ

يازين بس عيد الاضحى وعيد الفطر ,,

ومشكوره يااحلى ليلوو على موضوعك الرووعه والقيم من كل النواحي ,,

لاعندمناك قلبوو ,,

برب حمام ^^

ميمي اليابانية
14-02-2008, 04:05 PM
وااااااااااو الموضوع رائع مشكووووووورة اختي والحمدلله انا ما احتفل فية بس فية ناس الله يهديهم بس

فراشه مفرفشه
14-02-2008, 05:37 PM
:SnipeR (69): :love_2: اشكرك على موضوعك الجيد واتمنى لك دومن من التوفيق وووووووووووعطاك الله العافيه عليه مع تحياتي اختكم فراشه مفرفشه

•كــلي غ ــموض•
14-02-2008, 05:48 PM
موضوع رائع ..وطرح أروع

تناولتي جميع الجوانب .. وكان الموضوع سلسل ومرتب... << يعني يفتح النفس

أشكرج أختي على المعلومات .. والإفادة المتميزة ..

طبعاً كلنا نعرف أنه حرام لكن البعض ... عادي عندهم .. ويحتفلون وهم ما يعرفون أساساً لشو هذ الحث ومنو مبتدعنه ..

يعني مثل الأظرش في الزفة ...


دمتِ بود

يامابي
14-02-2008, 06:06 PM
مشكوووووووورة حبيبتي

الله يعطيك العافية وجعله في ميزان حسناتك

mas3oody
14-02-2008, 06:54 PM
تسلمين أختي ليلو . .

الموضوع مهم جداً

و الكل يلاحظ ما أصاب المسلمين من تقليد اعمى للغرب في كل شيء

نسأل العافية


كل الشكر لك أختي المبدعة ليلو

لمسات التلي
14-02-2008, 07:07 PM
جزاكم الله خير

موضوع قيم ...والله يهدي جميع أبناء وبنات المسلمين ويبعدهم عن التشبه بالكفار

حمانا الله وإياكم من مثل هذه البدع

Gemini
14-02-2008, 07:10 PM
http://www.an-dr.org/upload/uploads/4fda3386ed.gif (http://www.an-dr.org/upload)

تسلمين عزيزتي ليلو على هذا الموضوع الرائع

والمحتوى المفيد " كثيرا منا لايعرف بذلك "

ويحتفل به ما انه من المستحيل ان تخصص يوم واحد فقط لتحب وباقي لايام تتركها اجازه ههه

فجوزيتي خيرا ً ان شاء الله

تحيه عطره لك ِ خيتوو

نراك ِ

http://www.an-dr.org/upload/uploads/459864ce10.gif (http://www.an-dr.org/upload)

ĐĀνĺċҢŀ
14-02-2008, 07:29 PM
يارك الله فيك اختي

فعلا موضوع رائع..

الحمد لله انا و لا مره احتفلت فيه..وإن شاء الله انتم بعد ما حتفلتوا فيه

جزاك الله الف الف حسنه

تقبلي مروري عزيزتي

البلد الطيب
14-02-2008, 09:27 PM
جزاك الله خير أختي ليلو ..


كلامك خرج من القلب فوصل إلى القلب ..

والحمد لله أني لاأعرف أصلاً متى يكون عيد الحب هذا ! eek4wd

Damoo3a
14-02-2008, 09:37 PM
شكرا لك أختي الغالية على الموضوع القيم و المفيد
جعله الله في ميزان حسناتك

عدنـان
14-02-2008, 10:19 PM
شكرا" .........

و جزاكي الله الخير .......

عدنــــــان

@أنياب@
14-02-2008, 10:31 PM
أسلوبك قمة في لروعة
الله يهديك عنوان الموضوع خوفني شويه قلت أدخل اشوف
والحمدالله اني دخلت وريحت قلبي
مشكورة مره ثانية ع الطرح

Nahlooly
15-02-2008, 12:49 AM
والله يا LELO أول ماشفت العنوان وما قريت اللي داخل ولا أعرف مين صاحب الموضوع .. قلت

مستحيل LELO تخلي مثل هالموضوع في قلم الأعضاء .. فأكيد الموضوع عكس اللي داخل

ولما دخلته ولقيت إنه أنت اللي كتبتيه قلت بس .. أكيد المضمون عكس الموضوع :laugh_1:

تسلم أناملك على هالموضوع المهم واللي جاء في وقته:love_1:

بس تصدقين .. أحس الناس بدت تفهم وتتراجع عن معتقداتها الغبية "أسمحوا لي بالكلمة" كثير عن قبل

صحيح الفساد يزيد الله يهدي الجميع .. لكن معاه العلم والوعي بعد يزيد

أسأل الله أن يجعل هذا الموضوع في ميزان حسناتك .. ولا يحرمك من أجرة ولا من قام على تربيتك^^

وفقك الله .. وأدامك مدافعة عن دينه

LELO
15-02-2008, 01:47 AM
أشكركم من كل قلبي جميعآ

والله ان ردودكم سرتني وأشعرتني ان جهودي

لم تضيع سدى..

بوركتم جميعآ..حفظكم المولى..

تحيتي

@نورالبدر@
15-02-2008, 06:34 AM
تسلم ايدج اختي ليلو على الموضوع القيم

وجزاج الله كل الخير وجعله في موازين حسناتج يارب



ومشكوره الاخت مس جوجو على تصاميمهااااا

وان شاء الله الكل يبعد عن مثل هالبدع

واللي للاسف الاعلام يشجع عليها ويتشكل باللون الاحمر

ويتخفى بالورود والقلوب الحمرا لجذب شباب هاليوم

من خلال البرامج اللي تنعرض ع الـ Tv


اطيب تحيه :)

●ω.ή●
15-02-2008, 10:40 AM
ليلوو

ربي يجزاك الخير وجعله في موازين حسناتك
وفعلا كثير من الناس يحتفل بعيد الحب وغيرهـ
الله يهديهم ولا يبلانا

بوركتٍ عزيزتي

××مجــــ الانمي ـنـون××
15-02-2008, 08:34 PM
السلام عليكم

اختي ليلو

اذا ما عندك ما نع ابعتذر منك بالموضوع

لاني كنت طوال الوقت اشوف البنر و اقول استغفر الله يحتفلون بعيد الحب

و اليوم يوم قررت ادخل و اوضح الموضوع

اكتشفت ان حبي لانيدرا في محله ^^

اشكرك شكرا كبيرا و ممتلئً بالامتنان لهذا الموضوع

اسمحي لي ان اضع الموضوع في توقيعي

سلامي

اخوك مجنون الانمي

أكينو
15-02-2008, 09:07 PM
لي عودة
^_^

Nawaf
15-02-2008, 09:21 PM
مشكور وبارك الله فيك ونفع بك.

SaYa
16-02-2008, 12:20 AM
ماكنت بدخل الموضوع صراحه دخلت بالغلط لاني اعرف هالعيد محرم

وفيه احتفال قساوسه ما الى ذلك

لكن بجد اتفاجئت لما شفت موضوعك حبيبتي فعلا كان رائع جدا ومفيد بمعنى الكلمه

وفيتي وكفيتي بتوضيح العيد وقصته حتى اني اطلعت على القصه كامله وعرفت

من مين جا وعشان مين ..

مشكوووووره مره ثانيه على الموضوع تسلمي حبيبتي ^_^

لافندر
16-02-2008, 09:03 AM
جزاك الله خير ليلو

بجد الموضوع مرة حلو ومميز

وانا الصراحة مااهتم بهادي الاحتفالات السخيفة

واصلا قصة عيد الحب نصرانية بحتة

كيف نتشبه بيهم فيها !!!!!!

في مرة جات بالصدفة ... كان يوم الحب وانا مني دارية ولبست احمر واروح واشوف الناس كلها احمر خخخخخخخخخخ

مشكورة ليلو

Řάϊห Şǿʼnĝ
16-02-2008, 11:00 PM
هذه غلطه وقع بها الكثيرين الذين لايعلمون حقيقته ..

شكرا لتوضيحك وأتمنى أن لايحرمك الله أجرها ..

وأن يحمينا وإخواننا المسلمين من الفتن التي أصبحت تنتشر لدينا بكثره ..

شكرا لكِ :)

LELO
17-02-2008, 01:18 AM
حياكم الله جميعآ..

زدتم الموضوع نورآ..

والموضوع حلالكم انقلوه واستخدموه كما شئتم..

اهلا بكم ^^

تحيتي

مغرور بس معذور
17-02-2008, 02:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

ماشاء لله تبارك الخالق سبحانه .. موضوع رائع جداً .. ولا فييه أي خطأ ولا أستطيع أنتقاده أبداً ..

في البداية لما رأيت الإعلان كنت سأرد رداً قوياً .. لظني أنه يحث على الإحتفال بعيد الحب ..

لكن الآن .. سأرد رداً قوياً من جمال الموضوع وروعته ..

سلمت أناملك الإبداعية أختي .. وموضوعكِ رائع جداً .. تنسيقاً ومعنى وصياغة .. الله يعطيك ألف مليون مئة عافية ..

وأريد أن أرى موضوعاً رائعاً مثل هذا مرة أخرى ..

شكراً لكِ أختي على توضيح كل شيء عن هذا العيد الباطل والناشر للخرافات والبدع ..

شكراً على تعبكِ في تنسيق الموضوع ..

شكراً على كل شيء فعلتيه لنا ..

وإلى اللقاء أختي في موضوع رائع آخر لكِ ..

أخوكِ / مغرور بس معذور

نو نـ^ـ^ـي
18-02-2008, 03:03 AM
أحييك على هالطرح الأكثر من راااااائع

اللهـ يعطيك العافية

ولا يحرمك الأجر

Hope
19-02-2008, 01:18 PM
جزاك الله خير أختي ليلو ....

والله يكتب عملك الرائع هذا في ميزان حسناتك ..



اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ..

والله المستعان ..

والسلام

LELO
20-02-2008, 03:58 AM
مغرور .. اسعدتني والله بردك خيو

بارك الله فيك .. وماقصرت على كلامك الي يشرح الخاطر..

عساك ع القوة دوم يارب ..

وإن شاء الله نكون دومآ عند حسن الظن ^______^

.
.
نوني واياك عزيزتي

حياك الله
.
.
أمل :)

اهلا بك .. بارك الله فيك ع الدعوات الطيبة

يجزاك ربي الجنة..

.
.
سلمتم على المرور العطر

تحيتي