المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من أجل الرقي بالمنتدى ... يجب أن نزيل عنه بعض الأتربه


هيركيول بوارو
06-05-2008, 01:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله

أحببت أن أضع هذا الموضوع لما أرى له من أهمية في الرقي بمستوى المنتدى

في البداية أشكر المنتدى الذي يعد الأول من نوعه عربيا في مجال ترجمة الدراما مع مراعاته الدقة في اختيار نوع الدراما، فله وللعاملين به جزيل الشكر.

وقد لاحظنا في الآونة الأخيرة اهتمام الكثيرين بمتابعة الدراما اليابانية والكورية وغيرها، ومن استطلاعات الرأي التي أجريت في بعض المنتديات حول مدى تأثير الدراما على حياة متابعيها لاحظت التأثر الذي بدا واضحا على المشاركين في كلامهم ولبسهم ومأكلهم وسلوكهم (كما قال الكثير) سواء بشكل ايجابي أو سلبي.

وإن كانت أغلب الدراما تحتوي على بعض القيم والأفكار التي تخالف ديننا فقد حرص المنتدى على انتقاء الأفضل منها مع التغطية على المشاهد الغير لائقة وقد أضفى هذا عليها شيء من الاتزان.

لكن لاحظت في الآونة الأخيرة وجود بعض الدراما التي استغربت أن المنتدى سمح للمترجمين بعرضها فيه، فمنها ما احتوى إما على لقطات غير لائقة، أو كانت قصتها تتكلم عن الحب وكيف نما بين البطلين وكل القصة عن حياة المتحابين فقط ولاشيء غير!!!!، أو (وهو الذي أثارني) قصة وموضوع إحدى الدراما وهي الأحدث و تتكلم عن أمور المفترض أن لا يتم نشرها بهذه الطريقة (فهي تعطيها المظهر الحسن والايجابي الكاذب) كالجنس الثالث وغيره و بها بعض المشاهد المخلة التي استغربت أن المترجمين لم يقوموا بتغطيتها أو قصها وهو الأولى.

فأتمنى من المراقبين والمسئولين أن يعيدوا النظر في طبيعة الدراما التي يجب أن تعرض في منتدانا وأن لا يتم عرض مثل هذه الدراما التي أعتبرها دماراً لأبنائنا ولأمتنا مع علمي بحرصهم الشديد على مثل هذه الأمور وعلى ظهور المنتدى في أفضل صورة وقد يكون من غير قصد منهم وجل من لا يسهو.

وكذلك أتمنى من المترجمين انتقاء الدراما التي يريدون ترجمتها بحرص شديد فلا يعتمدون في معاييرهم على مدى شهرة هذه الدراما أو تلك ومدى قوة الحبكة والأحداث فقط فمنها ما يخالف ديننا وقيمنا على الرغم من شعبيتها عند غيرنا فهم (كما نعرف) ليسوا على ديننا ولا ملتنا فهل نأخذ منهم كل شيء؟؟؟ وهل نتركهم يفرضون علينا ما يريدون؟؟؟ لا يقل البعض إننا نعلم بمعتقداتهم الخاطئة ولكن لا يصل الأمر إلى حد التأثر بها .... أنا أقول بلى فكما يقول المثل (كثرت الدق يفج اللحام) والماء يستطيع اختراق الصخر إذا استمر بالنزول عليه قطرة قطرة.

حرصت في موضوعي على انتقاء الكلمات بعناية ودقه حتى يؤدي الغرض المقصود من غير سوء فهم وأنا في انتظار ردودكم وآرائكم.

دمتم في حفظ الله

هيركيول بوارو

●ω.ή●
06-05-2008, 01:38 PM
http://www.an-dr.org/upload/uploads/0601085d1d.gif (http://www.an-dr.org/upload)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..}

عزيزتي موضوعك استوقفني للأهميتهـ..لي عودة للرد لان هناك الكثير في جعبتي اريد ان اقوله عن هذه الدراماتـ..}

دمتٍ برضى..}

Natsumi
06-05-2008, 02:04 PM
وانا بعد لي عودة بس خل اخلص امتحاني العبيط T ^ T

katren
08-05-2008, 11:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

هذا الموضوع ... غيظ من فيض ...

أنا أوافقك أن أمر التساهل بالدراما واللقطات من قبل المترجمين يحتاج إلى توعيه ...

ولكن دعنا نتحدث عن إحدى الدراما والتي تترجم حالياً من قبل أحد الفرق مع ملاحظة أن هذه الفرقة لا تمت للمنتدى بصلة ....

لقد شاهدت الحلقة الأولى ... لكنني دهشت من سير الأحداث الذي كان في تطور ... عفواً ... تدهور !!!

فليت الموضوع يتوقف عند الطبيعة الانسانية والشعور بالحب ...

لكنه تجاوز كل هذا ليصل إلى أمور غريبة بالفعل وغير لائقة ...

لقد شاهدت الحلقة الأولى وكانت الحبكة الدرامية والتصوير والمؤثرات تشدكـ حتى آخر لحظة ...

لكن المشكلة أن هنالك فكرة سيئة جداً وهي دفعتني لتركـ المسلسل ...

يعني من هم في سن 11 وحتى 16 سيكون تأثيره عليهم سلبي جداً ...

فهم في مرحلة عمرية حساسة ... يجب أن تكون بعيدة عن الأفكار المظلمة ...

أنا بدأت بمتابعة الدراما بشكل عام هذه السنة ... لهذا لن يكون تأثيرها علي بالقدر الذي كنت سأكون عليه قبل ثلاث سنوات ...

وهكذا ...

إذاً ... أتمنى من الجميع مراعاة أن ليس كل ما يعطى لنا يصلح لنا ...

وأتمنى من الجميع مراعاة الفوارق العمرية أثناء طرح الأعمال ... كذلك الفوارق ( الأخلاقية )

أتمنى من الجميع المناقشة

وشكراً

هيركيول بوارو
09-05-2008, 11:16 AM
جزاك الله خيرا على المرور كاترين

وأنا معك في كل ما قلته
وأتمنى أن أرى تفاعل الإدارة مع الموضوع

هيركيول بوارو

●ω.ή●
10-05-2008, 04:08 PM
http://www.an-dr.org/upload/uploads/5b561fc38e.gif (http://www.an-dr.org/upload)
Bak
اعتذر عن تأخير في الردblushing
اول مجموعة شاهدتها من الدرامات كانت جميله ونقية وهادفه وهذا الذي جعلني استمر بمشاهدتها طبعا الفضل يعود للبعض المتجرمين الذين احسنوا الأختيار وحجب المقاطع المخالفة مما جعلني أحب الدراما ولكن في الآونه الاخيره وكما قلتي انتي هنا..

لكن لاحظت في الآونة الأخيرة وجود بعض الدراما التي استغربت أن المنتدى سمح للمترجمين بعرضها فيه، فمنها ما احتوى إما على لقطات غير لائقة، أو كانت قصتها تتكلم عن الحب وكيف نما بين البطلين وكل القصة عن حياة المتحابين فقط ولاشيء غير!!!!، أو (وهو الذي أثارني) قصة وموضوع إحدى الدراما وهي الأحدث و تتكلم عن أمور المفترض أن لا يتم نشرها بهذه الطريقة (فهي تعطيها المظهر الحسن والايجابي الكاذب) كالجنس الثالث وغيره و بها بعض المشاهد المخلة التي استغربت أن المترجمين لم يقوموا بتغطيتها أو قصها وهو الأولى.


انا استغربت ايضا من عدم منع هذا النوع من الدرامات بالمنتدى..!
قد يقول يقول البعض لماذا تريدون منع درامات الحب لان وبكل اسف معظم درامات التي يكون اساسه الحب يكون فيها لقطات وافكار غير جيده و وايضا ليس لها هدف..!
ألا يكفيهم الآفلام الهندية ..!
هل المترجم يترجم فقط من اجل ممثل الذي يفضله او من اجل شهرتها..!
المترجم يجب ان يفكر بأن ماسوف يترجمة قد يشاهده عدد كبير من المراهقين..!
هل يستطيع ان يتحمل آثم من شاهد تلك القطات والافكار وتأثر بها..؟
انا لااعلم كيف يسمح له ضميره بترجمة هذا النوع..!
نسأل الله الهداية لهم...}

ايضاُ اتمنى ان لايسمح بترجمة اي دراما إلا بعد موافقة إدارة المنتدى
والنظر فيها اذا كانت جيدة اما لا..!
ووضع قائمه بالدرامات الممنوعهـ...وبذلك سوف تزال الاتربة إن شاء الله..}

اعتذرا ان كان هناك اخطاء فأنا لست جيدة بالكتابة بالفصحىblushing
ودمتٍ برضى

صديقة زيرو
10-05-2008, 07:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتفق معكم جميعاً
لست من النوع الذي يحب الدراما
بسبب أنهم يضعون في اعتبارهم أنها ليست للأطفال لذا يأخذون راحتهم [ مهلاً ! الان حتى في الأنيمي يأخذون راحتهم eek4wd ]

ويجب على المترجمين الأعزاء في منتدانا أو في أي مكان آخر ، الانتباه لهذه الفقرة




انا لااعلم كيف يسمح له ضميره بترجمة هذا النوع..!






إن لم يكن لدى اليابانيين ضمير ، يجب أن لا نكون مثلهم [ ترى هل طغت التكنولوجيا على ضميرهم وإحساسهم؟ وهل سنمشي نحن في نفس الطريق ؟ ]


لنفترض أن أحد المترجمين قام يترجمة دراما وفيها صور غير لائقة
ووضعها في المنتدى
و كانت المشاهدات مثلاً : 107
هل هذا يعني أنه كتب في صحيفة عمله 107 ذنب ؟
هذا غير الذين سينقلونها إلى منتدى آخر وتشاهدها المزيد من العيون !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
كم ستصل ؟
200 ؟
1000 ؟
أحسب يا أخي المسلم وأختي المسلمة تضاعف السيئات
قال صلى الله عليه وسلم : العين تزني وزناها النظر
فهل تريد أن تكون أنت السبب ؟
هل تذكر الحديث الذي يقول " فعليه وزرها ووزر من عمل بها بعده إلى قيام الساعة " أو كما قال صلى الله عليه وسلم

بدلاً من هذا ، وإن كانت الدراما قد أعجبتك
ترجمها لكن قم بحذف المناظر التي يرفضها ضميرك
هذا لن ينقص منك شيئاً ، بل سيثبت لنا كم أنت غيور على دينك
والناس سيدعون لك بالخير
وأنا أولهم [ جزاك الله ألف خير ونفع بك الإسلام و المسلمين ]

نعم هناك درامات نتعلم منها الكثير من القيم كالصداقة و كرم النفس و التسامح و التعاون قد لا نستطيع تعلمها من أرض الواقع
لذا نحن نحتاج إليكم
إخواني وأخواتي المترجمين
أصبح التلفاز أو الكمبيوتر في هذا العصر هو وسيلة التعلم الرئيسية
فانظر ما يمكن أن يتعلم الناس بفضل الله ثم بفضلك
حاول جاهداً أن لا تموت قبل أن تصبح جزءاً طيباً في حياة شخص ما على هذا الكوكب


أشكركم على طرح هذه الفكرة
لطالما رغبت في التحدث عن هذا الموضوع
جزاكم الله ألف خير

محبة كوريا
11-05-2008, 12:31 AM
هيركيول بوارو


لابد بان يعلم كل انسان بان كل درما ولها زيجتيها
وان كل بلده ولها طقوسها وان الانسان عندما يتطلع
الى هذه الاشياء فا ما ان ترسل له رسائل سلبيه او ايجابايه
وهذ ا يتوقف على رويه المشاهد عندما يشاهد
هذه السلله من الدرما
وان كل انسان له عادته التى تربى وتريث عليها
الكثير من القيم كالصداقة و كرم النفس و التسامح و التعاون قد لا نستطيع تعلمها من أرض الواقع
وان هذه الشعوب تخبرنا بما يجرى من حوداث وكوراث فى تلك البلااد
اجل وان الانسان الذى سوف ينساق امامهم

فى كل شىء هو انسان ضعيف با يمانه


وجهة نظر :)
\


دمتم بخير

\


محبة كوريا

هيركيول بوارو
11-05-2008, 12:54 PM
جزاك الله خير على المرور M!ss.christina وأنا أحيي تفاعلك الايجابي مع الموضوع

( هل المترجم يترجم فقط من اجل ممثل الذي يفضله او من اجل شهرتها..!
المترجم يجب ان يفكر بأن ماسوف يترجمة قد يشاهده عدد كبير من المراهقين..!
هل يستطيع ان يتحمل آثم من شاهد تلك القطات والافكار وتأثر بها..؟
انا لااعلم كيف يسمح له ضميره بترجمة هذا النوع..! نسأل الله الهداية لهم...}

ايضاُ اتمنى ان لايسمح بترجمة اي دراما إلا بعد موافقة إدارة المنتدى

والنظر فيها اذا كانت جيدة اما لا..! ووضع قائمه بالدرامات الممنوعهـ...وبذلك سوف تزال الاتربة إن شاء الله..} )



جزاك الله خيرا ... وفي انتظار الاجابة على هذه الأسئلة

هيركيول بوارو

هيركيول بوارو
11-05-2008, 01:21 PM
صديقة زيرو جزاك الله خيرا على المرور

(إن لم يكن لدى اليابانيين ضمير ، يجب أن لا نكون مثلهم [ ترى هل طغت التكنولوجيا على ضميرهم وإحساسهم؟ وهل سنمشي نحن في نفس الطريق ؟ ])

ليست المسأله أن لا ضمير لهم ولكنها حياتهم التي تربوا عليها فأحلت لهم كل شي وهو ليس من إسلامنا العظيم...

(حاول جاهداً أن لا تموت قبل أن تصبح جزءاً طيباً في حياة شخص ما على هذا الكوكب)
ما أجمل وأقوى هذه الكلمات...

جزيت خيرا

هيركيول بوارو

هيركيول بوارو
11-05-2008, 01:50 PM
محبة كوريا

ردك استوقفني كثيرا لأفهم رأيك في الموضوع :)

(وان كل انسان له عادته التى تربى وتريث عليها
الكثير من القيم كالصداقة و كرم النفس و التسامح و التعاون قد لا نستطيع تعلمها من أرض الواقع)

ونعم هذه العادات والقيم والأخلاق ... هي قيم وأخلاق موجوده في واقعنا وقد تربينا عليها من ديننا وعاداتنا الاسلامية ولن يكون لهذه الدراما أي فضل في تعليمنا إياها ولكن قد يكون لها الفضل في تذكيرنا بها بعد أن ألهتنا الدنيا بزخارفها عنها ولكنها موجوده ومتأصلة في أرواحنا منذ ولادتنا

(وان هذه الشعوب تخبرنا بما يجرى من حوداث وكوراث فى تلك البلااد
اجل وان الانسان الذى سوف ينساق امامهم
فى كل شىء هو انسان ضعيف بايمانه )

تخبرنا بما يجري لديهم من حوادث وكوارث

إن كنت تقصدين من زلازل وفيضانات و جوع وفقر ومشقة العيش وما إلى ذلك فأنا معك في أنه أسلوب جيد في الطرح وانساني حتى نتفاعل معهم ونرى واقعهم المختلف عن واقعنا فنتعلم منه ما يفيدنا ... أما إن كنت تقصدين الجنس الثالث والحبيب و... لن أذكر المزيد فإنها حقا كوارث ودمار يجب أن لا نلتفت إليها ولا نعرضها حتى لا تدمرنا مثلهم
فهي معتقدات خاطئه جريئة لا تشجع إلا على الباطل...

وأخيرا أشكرك على إبداء رأيك الذي أحترمه

في حفظ الله

هيركيول بوارو

محبة كوريا
11-05-2008, 09:58 PM
279426]محبة كوريا

ردك استوقفني كثيرا لأفهم رأيك في الموضوع :)

(وان كل انسان له عادته التى تربى وتريث عليها
الكثير من القيم كالصداقة و كرم النفس و التسامح و التعاون قد لا نستطيع تعلمها من أرض الواقع)

ونعم هذه العادات والقيم والأخلاق ... هي قيم وأخلاق موجوده في واقعنا وقد تربينا عليها من ديننا وعاداتنا الاسلامية ولن يكون لهذه الدراما أي فضل في تعليمنا إياها ولكن قد يكون لها الفضل في تذكيرنا بها بعد أن ألهتنا الدنيا بزخارفها عنها ولكنها موجوده ومتأصلة في أرواحنا منذ ولادتنا

(وان هذه الشعوب تخبرنا بما يجرى من حوداث وكوراث فى تلك البلااد
اجل وان الانسان الذى سوف ينساق امامهم
فى كل شىء هو انسان ضعيف بايمانه )

تخبرنا بما يجري لديهم من حوادث وكوارث

إن كنت تقصدين من زلازل وفيضانات و جوع وفقر ومشقة العيش وما إلى ذلك فأنا معك في أنه أسلوب جيد في الطرح وانساني حتى نتفاعل معهم ونرى واقعهم المختلف عن واقعنا فنتعلم منه ما يفيدنا ... أما إن كنت تقصدين الجنس الثالث والحبيب و... لن أذكر المزيد فإنها حقا كوارث ودمار يجب أن لا نلتفت إليها ولا نعرضها حتى لا تدمرنا مثلهم
فهي معتقدات خاطئه جريئة لا تشجع إلا على الباطل...

وأخيرا أشكرك على إبداء رأيك الذي أحترمه

في حفظ الله


هيركيول بوارو



\




هذه هى طبيعه الشعوب وحالها بكل مافيها اجل كل بلده ولها مجريتها وتغيرتها


كلنا من عالم تراب واحد فى هذا العالم اجل

ولكن فى هذا الحيز يوجد ليس فقط حب الحبيب لحبيته كما اشرت

يوجد حب الانسان لذاته لنفسه ووطنه ايضاء وحب الاب لاابنه اجل

وكل بلده ولها معتقدتها كما لنا نحن ذخريتنا ايضاء


وليست كل الدرما التى تعرض تجلب الدمار والخراب

ان عولمه الدرما الكوريه لم اجد فيها الا النقاء والصفاء عالمها عالم برئى اجل


وان كانوا يمثلون فانهم لايجسدون الا مايحدث فى شعوبهم


والمشاهد عندما يرى يصحو من غفوته لان الكاتب لايكتب

عبثا كما نعلم


عالم فيضا مملو بالمحبه ولم اجد مايخل

انا اوفقك ومعك بان الصور الغير محتمشه تحذف

ولما لا وجهه نظر وخلااف الرئى لايفسد للود قضيه :)

\

دمت بخير
\

محبة كوريا

بــو خــلــيــل
12-05-2008, 01:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



رغبت في بادئ الأمر، الابتعاد قدر الإمكان عن مثل هذه المواضيع ..
إذ لست من المتعلقين بالدراما كثيراً ...

ولكن، شعرت أن الموضوع بدأ يخرج عن نطاقه الأصلي ...


في البداية، أشكركم على حرصكم على رقي المنتدى، والمحافظة عليه ..
والله يكثر من أمثالكم .. :SnipeR (69):

حسناً، لنختصر الموضوع .. فنحن كإدارة بالمنتدى، لا نستطيع بأية كيفية، من تغطية جميع المسلسلات التي يقوم المترجمين بترجمتها، أو نشرها بالمنتدى ...
ولكننا هنا دائماً لمتابعة ما يحدث بالموقع، وفي حالة حدثت مشكلة في أحد الإنتاجات.


المترجمين، الأعضاء، إدارة المنتدى

عند اختيار المترجم لأية دراما ليقوم بترجمتها
فإنه على الأغلب، يقوم بوضع تقرير لها .. ومن ثم، ينتظر ليعرف آراء الأعضاء على هذه الدراما ...
فإن لم يجد اعتراضاً، فإنه وبكل تأكيد، سيقوم بترجمة الحلقة الأولى من هذه الدراما، ليقوم بوضعها بالمنتدى ...

بعد ذلك، يأتي دور المشاهد .. فإن كان جميع [[ وأأكد على كلمة [ جميع ] ]] الأعضاء قد أعجبتهم قصة المسلسل، ولم يتحدث أحدٌ بأية عبارة تبدي رفضه لهذا المسلسل، فهل تتوقعون أن يتوقف المترجم عن ترجمته !!؟

الجواب بالتأكيد [ لا ] ، لأنه عثر على مشاهدين ومتابعين لترجمته، وبذلك ، تتكون لديه رغبة داخلية للإكمال حتى النهاية ..

فالأعضاء قبل المترجمين مسؤولين عن اختيار أية دراما يتم ترجمتها إلى العربية ...

دور الإدارة في المنتدى

حتى هذه اللحظة، لم يصلني على الإطلاق، ولا حتى رسالة واحدة، تخبرني فيها أن الدراما الفلانية، فيها ما يجب حظره، أو أنها كما قيل [ تحمل معتقدات خطيرة، وغير لائقة بالمشاهد العربي ] ...
لم يبدي أحدٌ رفضه لأي مسلسل من المسلسلات التي يتم عرضها في المنتدى، وبذلك استنتج أن ما يتم عرضه مقبول لدى كافة أعضاء المنتدى ...

سياسة المنتدى قائمة على توفير البيئة المناسبة لترجمة الدراما اليابانية، وذلك لما تحمله من مستوى رفيع جلعنا ننجذب إليها .. لذلك، لن نقوم البتة، بتطبيق سياسة القمع والحظر على أي مترجم بالمنتدى، طالما لم يتم تقديم أي شكوى عليه، وكان الجميع راضين عن أعماله ..

بالنسبة لإيقاف أي ترجمة لأي مسلسل جديد، فهي عملية غير محبذة إطلاقاً، لأنها ستؤخر وبشكلٍ كبير، ما يتم ترجمته في منتدى الإنتاجات العربية ...

على جانب شخصي، أحاول تحميل معظم المسلسلات التي يتم ترجمتها، لأتأكد من قيام الفرق العربية بحظر المقاطع الغير لائقة، وأشكر فرق الترجمة على هذا ..



الدراما اليابانية

الدراما اليابانية بمجملها، لا تصح إلا من كان عمره فوق الـ 18 عاماً، لأنها تكون مخصصة لهذه الفئة العمرية فقط ..
وما كان دون ذلك، فإنه لم يتم إجباره على مشاهدتها .. هناك تقارير توضح قصة المسلسل، وفئته إن كانت رومانسية أو كوميدية أو مدرسية إلخ، بالإضافة إلى توضيح الفئة العمرية لها في معظم الأحيان ...
كل شخص يدخل إلى المنتدى، لديه عقل قادر على إختيار وانتقاء المسلسل الذي يرغب بمشاهدته، ولن تكون [ اللغة ] هي عائقه لمشاهدة ما يرغب به ..


حالياً، نقوم بالإتفاق مع مشرفي المنتدى بتنظيم المسلسلات المتواجدة بالموقع
وترقبوا ذلك قريباً ..

تأثير الدراما على المشاهد

حال الدراما اليابانية من ناحية تأثيرها على المشاهد، هي كحال التلفاز والمجلات وغيرها من الأدوات الحديثة، تأثر على من هو قابلٌ للتأثير، ومن يرغب بذلك ...
فإن القيام بتحميل المسلسل، ومن ثم مشاهدته حتى النهاية، يعد كفيلاً بموافقتك التامة عليه ...

هناك من الأعضاء، من يقوم بالتوقف مباشرةً عن متابعة مسلسلٍ ما، بعد أن يكتشف أن محتواه غير مناسب له، أو أنه غير راضٍ عن ما يشاهد ..

هناك درامات أخرى، تصلح للمشاهدة لجميع الأعمار، مثل :
[ والدة أديسون ، نادي يوكان، دراجون ساكورا، لعبة الكاذب، إلخ .. ] وما يشبهها من ناحية القصة والتي لا تحتاج في معظم الأحيان، إلى أية تغطية ..
وبشكل شخصي، فإني أشجع على مثل تلك الدرامات، وأبحث عنها قدر المستطاع ...


اقتباسات وردود ..



نعم هناك درامات نتعلم منها الكثير من القيم كالصداقة و كرم النفس و التسامح و التعاون قد لا نستطيع تعلمها من أرض الواقع
لذا نحن نحتاج إليكم

هذه رسالة، أحب توجيهها إلى جميع المترجمين الأفاضل ...
فإني أشجع كثيراً، على ترجمة مثل هذه الدرامات، وهو موجودة
وبحاجة لمن يعثر عليها ... هناك التاريخي، والآخر الحضاري، والمدرسي المطلوب بكثرة ..
ومنها ما نتمتع به بلا تواجد مقاطع نحن في غنى عنها ...

ملاحظة أخيرة
يرجى منكم مراجعة هذا الموضوع
تعلم كيف تستخدم خاصية [الإقتباس] في المنتدى (http://an-dr.com/vb/showthread.php?t=6966)


كلمة في الختام ..


لا تجعل حبك لأي شيءٍ في هذه الحياة [ أعمى ] ..
فنحن وبكل تأكيد، مبهورين بالحضارة اليابانية، وما وصلوا إليه من تقدمٍ هائل ..
ولكن، علينا أن نأخذ منهم ما يصلح ويناسب حضارتنا وديننا قبل أي اعتبار آخر .. في مقابل أن نترك توافه الأمور، حتى وإن كانت يابانية !!!

الشعب الياباني، ليس الشعب المختار، وليس الشعب الذي علينا نسخ تفكيره وحضارته إلينا كما هي .. فبذلك، سنرتكب أكبر خطئٍ في حياتنا الشخصية ...

هناك من يتابع اليابان ليتعلم لغةٌ جديدة، ومنهم من يرغب بالتعرف على الحياة الأخرى للعالم، أو الترفيه عن نفسه .. ولكل شخص أسبابه الخاصة ..
والحذر كل الحذر، من الإنجراف في أي مجالٍ كان، قد يضرك يوماً ..



تمنياتي لكم بالتوفيق أعزائي

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

м є r α Ł
12-05-2008, 02:27 AM
........
حجــــgز
:
لي عـgدة بإذنـ الله
:
........

هيركيول بوارو
13-05-2008, 01:21 PM
السلام عليكم

بو خليل

أشكرك أولا على المرور وطرح رأيك بصفتك في موقع إداري وجزاك الله خيرا على توضيح مسألة الإقتباس

وأردت أن أنوه إلى نقطة

أنا أوضحت في نهاية الموضوع أني حاولت انتقاء الكلمات حتى لا يساء فهم الموضوع ولكن يبدو أنه حصل...

موضوعي ليس تهجما على أحد أو محاولة لجعل قوانين المنتدى يمشي على نمط معين...

وضعت الموضوع للنصيحة والتذكير فقط....


فنحن كإدارة بالمنتدى، لا نستطيع بأية كيفية، من تغطية جميع المسلسلات التي يقوم المترجمين بترجمتها، أو نشرها بالمنتدى ...


لا يحتاج الموضوع إلى كل هذا الجهد فقط أضيفوا لقوانين الدراما قوانين تبين (لن أقول نوع) بل طبيعة ما تحتويه الدراما المترجمه فهناك دراما من النوع الرومانسي لكنها متزنه....
ولا أقصد الأمر أو الإلزام ولكنه مجرد رأي

حتى هذه اللحظة، لم يصلني على الإطلاق، ولا حتى رسالة واحدة، تخبرني فيها أن الدراما الفلانية، فيها ما يجب حظره، أو أنها كما قيل [ تحمل معتقدات خطيرة، وغير لائقة بالمشاهد العربي ] ...


وهذا ما استغربت منه ... فهنال بعض الدراما التي تعرض حديثا بها بعض المشاهد التي لم تتم تغطيتها فاستعربت أن الإدارة لم تعقب على الموضوع(لا أدري إن عولج هذا الأمر في الحلقات التالية لأنني توقفت عن متابعتها)

بالنسبة لإيقاف أي ترجمة لأي مسلسل جديد، فهي عملية غير محبذة إطلاقاً، لأنها ستؤخر وبشكلٍ كبير، ما يتم ترجمته في منتدى الإنتاجات العربية ...
على الأقل التغطية على المشاهد المخلة؟!!


هناك درامات أخرى، تصلح للمشاهدة لجميع الأعمار، مثل :
[ والدة أديسون ، نادي يوكان، دراجون ساكورا، لعبة الكاذب، إلخ .. ] وما يشبهها من ناحية القصة والتي لا تحتاج في معظم الأحيان، إلى أية تغطية ..
وبشكل شخصي، فإني أشجع على مثل تلك الدرامات، وأبحث عنها قدر المستطاع ...


أنا معك في هذه النقطة فيجب أن لا يكون كل كلامنا ذماً .. حقا هنالك دراما رائعة وتستحق الترجمة مثل التي ذكرتها ... ومن هنا أشكر المترجم بطوط الذي أتحفنا بحسن اختياره للدراما التي يترجمها...

وأخيراً

أشكرك على ردك الوافي على الموضوع ..

هيركيول بوارو