المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحكامكم- أخي وإختي-


Ma5rosha
10-05-2008, 12:06 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


هلا أخواني وأخواتي
اخباركم؟؟

الموضوع للمناقشة

الحكم على الآخرين

-الحكم على الآخرين يأتي من أول نظرة ((على الشكل)).

-الحكم على الآخرين يحتاج لعيش معهم وفهمهم.

-الحكم على الآخرين من خلال إحساسك.

-تنظر للناس على أنهم طيبين.

-الاجيال هذه سيئة لما ما تراه على التلفاز ومن الواقع الحالي...........



إلي جالس يقرأ الحين
إنت تستخدم اي طريقه؟؟

وهل طريقت حكمه تختلف عن الذي ذكرت؟؟

وهل تعتقد ان طريقتك صحيحة لا تأذي الطرف الآخر؟؟

وهل لديك دليل؟؟

أختكم مخروشة

بــو خــلــيــل
10-05-2008, 12:15 AM
ينقل إلى منتدى [ مدونات الأعضاء ]

reem kamees
10-05-2008, 01:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
كيفك اختي مخروشة... ان شاء الله تمام...
بالنسبة لي حكمي على الناس كان دايماً بالشكل
لكن الانسان كل ماكبر كل ماصارت نظرته للحياة والناس مختلفة..
وبالتالي لازم اعاشر البن ادم علشان اقدر افهمه واحكم على سلوكه
كمان مااقدر انكر ان دراستي بالجامعة (علم نفس)<<< فخورة:happy_1:
اثرت فيني جداً وعلمتني مااحكم عالانسان من شكله ومن الانطباع الاول والتمس له العذر...
لكن احس اني اهتم جداً بالحاسة السادسة مثل ما يقولون...احياناً احساسي يخطأ واحيان يصيب وهي الدنيا كذا
احياناً لازم تعاشرين الانسان عن قرب علشان تعرفيه
والمعذرة على الاطالة ...شكراً عالموضوع الرائع..

katren
10-05-2008, 05:02 PM
http://www.an-dr.com/images/itar/Itar(slam-see_you)/images/1152021545_a2.gif

أهلاً أختي ...

الحكم على الناس فن يحتاج إلى خبرة ...

فالحكم على الناس يتضمن عدة جوانب ...

وإن كان أحد هذه الجوانب هو أهم بالنسبة للشخص ...

فمثلاً أنا أحكم على الناس من خلال ( تعاملي معهم ) بشكل كبير ...

إلى جانب مراعاتي للمظهر الخارجي فهو أول ما تقع عليه عيناك قبل أن تحتك بالبشر ...

لكن هناك فرق بين المراعاة وبين أن يكون شرطاً في تعاملي مع الناس ...

فهناك أناس بسيطين تشعر معهم بأريحية ، وهناكـ أناس يبالغون في المظهر ويحرصون على الشكل

وحينما تتعامل معهم تجد جوهر هش وتفكير سطحي جداً ...

أيضاً جانب يهمني كثيراً وهو ( صفاء النفس ) ... فالناس من هذا النوع يدخل إلى قلبي سريعاً ...

كذلكـ هناك حكمة مشهورة تقول :

++ إذا المرءُ لم يرعاك إلا تكلفا ... فدعه ولا تكثر عليه التأسفا ++

شكراً لك ... طرح جيد ...

وما أجمل أن نستمع إلى آراء البقية

^_^

http://www.an-dr.com/images/itar/Itar(slam-see_you)/images/1152021578_a3.gif

xtina
15-05-2008, 07:11 PM
صراحـــــــــــــــه قصتي طويله مع هالموضوع
انا وبدون فخر احكم على الشخص بدرجه مو طبيعيه على شكله
مثلا انا شفت بنت وحكمة انها مو زينه بس بعد فتره ماتعرفت عليها ندمت من جد اني فكرت بهالشي
بس صراحه قدر الامكان احاول اترك هالعاده
من جد راح تعرف الشخص اذا قعدت معاه هاذا الي تعلمته
وطرحك مميز للموضوع
وبأنتظار تميزك

- wOw -
17-05-2008, 12:44 AM
انا يوم الربوع وآنا في السياره لطريقي من المدرسة إلي البيت
قعدت اقول لنفسي ليش دايماً انخدع بالمظاهر وبوجه الملاك
واكتشفت انو كل الناس الي وجههم حبوبه و يتحبو على طول
أكتشف انهم انذل من قابلت في حيآتي والناس الي ابغض وجههم وانفر منهم
أناس رآئعين وقلوبهم مآفي زيهآ .. فخرجت من السياره وآنا ميقنه انو المسأله عكس

لكن موضوعكـ فتح البآب مراا تآآآنيه فحآجاوب على أسألتك اول شي ..
-الحكم على الآخرين يأتي من أول نظرة ((على الشكل)). ؟
للأسف لأغلبية يحكمون هكذا .. وكنت في السآآبق أولهم
لكن الأن صرت اقول الوج شيء والقلب شيء تاني .. وعلى قول المثل الوري
: // كلو مخبى بأواعييه .. فيعني مو ضروري إي انسآن رآئع بالمظهر يكون نفس الشي في الباطن
وممكن سيء المظهر يكون آرووع منه بآطناً ..



-الحكم على الآخرين يحتاج لعيش معهم وفهمهم. ؟
أكيييييد ، دا أمر مفروغ منوو ..

الحكم على الآخرين من خلال إحساسك.؟
أشوف انو الإحساس بيطلع من خلال معرفتي للشخص وتوقعي لتصرفاته
مو طريقة خآآطئة بس برضوا الواحد يحذر من إحساسو إزا كان صحيح أو عكسو ..

-تنظر للناس على أنهم طيبين.؟
خخخـ عندنا متل يقول :// أوادم بالصورة وهمآ ( أنيمالز ) مستورة ..
أخترت أنيمال عشان مآحبيت اكتبها العربي >_< ..يعني مهما كآآن الي قدآآمي رآئع وحسن
لازم يكون فيه جانب سيء وممقووت .. <<---- فآآقده الأمل هع هع هع

-الاجيال هذه سيئة لما ما تراه على التلفاز ومن الواقع الحالي...........؟
التلفاااز سبب من الأسبااااااب الرئيسية .. ولكن أنا امقت رمي الأهالي كل أصابع الإتهام
على التلفاااز وأصحااب السووء ناااسين إن إهمااالهم في مراقبة أبنائهم وتقوية وازعهم الديني
هوا الي فتح المجآآل لدخول الأفكآآر الخاطئة لحياتهم <<--- عاالم مكبووته هع هع هع

إنت تستخدم اي طريقه؟؟
طريقة .{ مصيرك تطلع على حقيقتك مع الأيام } هع هع هع
ودحين صآآر الشكل أخر مآ تنظر له عيني ..

وهل طريقت حكمه تختلف عن الذي ذكرت؟؟
أممم ممكن طريقة حكمي على الأخرين على حسب المزاج يومتها .. وكمآن لحركاته
وتعابير وجهه وطبقة صوتو ودي الأشياءوإذا رأيت تناقض في الشخصية قررت
اني اصرح بأني متعجبة من التمثيل البارع <-- هع هع خلاص خبرة .

وهل تعتقد ان طريقتك صحيحة لا تأذي الطرف الآخر؟؟
للآن نعم مرآآ تمام ، لآآ أعتقد انهآ تأذي احد ولوكآنت كدا مو مهمـ ..

وهل لديك دليل؟؟
في مرآ غبت في إختبار التاريخ وغبت في يوم الإعاادة وكآآنت أبلتنا
من النوع المستفقيم العداااائي ولا أحد يكلمها ومين إلي تكلمها !؟ دي نهارها حيكون إسود *_*
لكن لما أتذكرت بعض المواقف ليا معاها أكتشفت أنها ماتحب اللف والدوران وتحب الشي دوغري
فرحت كلمتها جد في جد ولا تشحتها ولا حاجه .. وعادتلي الإختبار والحمدلله ..^^
./

آآآآخ تعبت من الكتآآبة يلاآآآ كآآم سآهآم نيدآآآ عالموضوع الحلووو
ومنتحرمش من هيك ممووواااضيع ..^_*

Ma5rosha
30-05-2008, 04:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
كيفك اختي مخروشة... ان شاء الله تمام...
بالنسبة لي حكمي على الناس كان دايماً بالشكل
لكن الانسان كل ماكبر كل ماصارت نظرته للحياة والناس مختلفة..
وبالتالي لازم اعاشر البن ادم علشان اقدر افهمه واحكم على سلوكه
كمان مااقدر انكر ان دراستي بالجامعة (علم نفس)<<< فخورة:happy_1:
اثرت فيني جداً وعلمتني مااحكم عالانسان من شكله ومن الانطباع الاول والتمس له العذر...
لكن احس اني اهتم جداً بالحاسة السادسة مثل ما يقولون...احياناً احساسي يخطأ واحيان يصيب وهي الدنيا كذا
احياناً لازم تعاشرين الانسان عن قرب علشان تعرفيه
والمعذرة على الاطالة ...شكراً عالموضوع الرائع

الحمدلله يو ؟؟
صح كلامك
بالمعاشرة ينعرف الإنسان

واو تخصص جميل إختي (علم النفس)
إطاله فيها إفادة مشكورة عزيزتي ^^

Ma5rosha
30-05-2008, 05:01 PM
فمثلاً أنا أحكم على الناس من خلال ( تعاملي معهم ) بشكل كبير ...

أيضاً جانب يهمني كثيراً وهو ( صفاء النفس ) ... فالناس من هذا النوع يدخل إلى قلبي سريعاً ...



تعامل الإنسان يبين لج شخصيته _أحلا شي في الإنسان صفاء نفسه ونية الطيبه (( نادريـــــن)) والله يرزقنا صداقتهم ^^
[QUOTE]كذلكـ هناك حكمة مشهورة تقول :

أيضاً جانب يهمني كثيراً وهو ( صفاء النفس ) ... فالناس من هذا النوع يدخل إلى قلبي سريعاً ...

كذلكـ هناك حكمة مشهورة تقول :

++ إذا المرءُ لم يرعاك إلا تكلفا ... فدعه ولا تكثر عليه التأسفا ++

شكراً لك ... طرح جيد ...

وما أجمل أن نستمع إلى آراء البقية




هيه والله (الله عليك يا الشافعي)
عفوا _انطر آرائهم عزيزتي ^^

مداخلات رائعه إختي في كل المواضيع

Ma5rosha
30-05-2008, 05:04 PM
صراحـــــــــــــــه قصتي طويله مع هالموضوع
انا وبدون فخر احكم على الشخص بدرجه مو طبيعيه على شكله
مثلا انا شفت بنت وحكمة انها مو زينه بس بعد فتره ماتعرفت عليها ندمت من جد اني فكرت بهالشي
بس صراحه قدر الامكان احاول اترك هالعاده
من جد راح تعرف الشخص اذا قعدت معاه هاذا الي تعلمته
وطرحك مميز للموضوع
وبأنتظار تميزك


بعد ما نتعرف عليهم نرى أفكرانا اتجاههم قبل معاشرتهم

شكرا على ردك - والمواضيع قادمه إن شاء الله مع انتهاء الدراسه خخخخ

^^

Ma5rosha
30-05-2008, 05:17 PM
انا يوم الربوع وآنا في السياره لطريقي من المدرسة إلي البيت
قعدت اقول لنفسي ليش دايماً انخدع بالمظاهر وبوجه الملاك
واكتشفت انو كل الناس الي وجههم حبوبه و يتحبو على طول
أكتشف انهم انذل من قابلت في حيآتي والناس الي ابغض وجههم وانفر منهم
أناس رآئعين وقلوبهم مآفي زيهآ .. فخرجت من السياره وآنا ميقنه انو المسأله عكس


نصيحة مني ما يستحقون تفكرين فيهم
//
كلو مخبى بأواعييه

هيه والله - كنت منهم بعد بس أتفاجأ بالعكس الطيب يسير ... والنذل يطلع .... ^^
أشوف انو الإحساس بيطلع من خلال معرفتي للشخص وتوقعي لتصرفاته
مو طريقة خآآطئة بس برضوا الواحد يحذر من إحساسو إزا كان صحيح أو عكسو ..

صح مرات تكوني معصبه أو مصطله وأحاسيسك تكون مخربه هههه
خخخـ عندنا متل يقول :// أوادم بالصورة وهمآ ( أنيمالز ) مستورة ..
أخترت أنيمال عشان مآحبيت اكتبها العربي >_< ..يعني مهما كآآن الي قدآآمي رآئع وحسن
لازم يكون فيه جانب سيء وممقووت .. <<---- فآآقده الأمل هع هع هع

ليه فاقده الأمل هو إلي يصبر الإنسان على المصايب
التلفاااز سبب من الأسبااااااب الرئيسية .. ولكن أنا امقت رمي الأهالي كل أصابع الإتهام
على التلفاااز وأصحااب السووء ناااسين إن إهمااالهم في مراقبة أبنائهم وتقوية وازعهم الديني
هوا الي فتح المجآآل لدخول الأفكآآر الخاطئة لحياتهم <<--- عاالم مكبووته هع هع هع

هيه والله الإهمال ثم الإهمال -بس جيل ذا الزمان ما عليهم زود يعرفون مالايعرفه إلي ما عنده ضروس ههه
أممم ممكن طريقة حكمي على الأخرين على حسب المزاج يومتها .. وكمآن لحركاته
وتعابير وجهه وطبقة صوتو ودي الأشياءوإذا رأيت تناقض في الشخصية قررت
اني اصرح بأني متعجبة من التمثيل البارع <-- هع هع خلاص خبرة

ما أدقك غير على خبرتك في الحياه خخخ

ولوكآنت كدا مو مهمـ حرام عليكي


آآآآخ تعبت من الكتآآبة يلاآآآ كآآم سآهآم نيدآآآ عالموضوع الحلووو
ومنتحرمش من هيك ممووواااضيع ..^_*


زين عادت الامتحان ^^ _سلامتك من التعب
عفوا عزيزتي ^^

وشكرا لجميع الأعضاء على ردودهم الجميله

ومشاركتهم بآراءهم ^^