المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواقف من حياتي ..على نافذة غرفتي ...


lonly girl
08-06-2008, 03:53 AM
هاقد عدت لاجلس على نافذة غرفتي التي اعتدت دائما اجلس عليها كلما احتجت لوقت افكر فيه بكل الذي يحدث حولي .. إنها ليست مجرد نافذة غرفتي بل نافذة عالمي .. ودارت في كثير من المشاعر والتساؤل وذكريات مرت بخاطري... فتلك مقتطفات كتبتها كلما اجلس على جانب غرفتي ..


تأملات وآمال..
.................................................. ........................................

نحن مازلنا نبحر على قارب هذه الحياة الذي مهما كانت عواصف وأمواج الحياة تعصف به مازال يبحر بنا ..
كثيرة هي المواقف التي مرت بنا ..وكثير من الأشخاص التقينا بهم ..بعضهم خلد ذكراهم في عمق قلوبنا ..
وبعضهم مر بنا وعبر دون اثر .. ولكن الأصعب فراق هؤلاء الأشخاص الذين نشأتنا معهم وعيننا الصغيرة لطالما التقت بأعينهم ..وأصابع أيدينا تمسكت بأصابعهم ... بعضهم رحل عنا فجأة وبعضهم قرر وداعنا ...
ولكن علينا أن لا نغوص بأحزاننا ونبتعد عن كل شئ حولنا .. بل علينا ان نواصل درب هذه الحياة وحتى لو رحل عنا من كانوا اقرب إلينا من أنفسنا ... فطالما بقينا نناضل ونصمد ولا تهزنا اقوى العواصف ...فجزء من أحبتنا سيبقى حيا معنا ..


تساؤوووووووووولاااااااااات

.................................................. .......................................

لا اعرف لماذا يحدث كل هذا ...لا اعرف لماذا .. هل القدر لعب لعبته من جديد .. هل سيفرقنا بعدما جمعنا ؟؟
لا اعرف لماذا لا استطيع فهمك وأنتي الوحيدة التي لفتت نظري من بين الكل ... لا اعرف لماذا هناك تلك الحواجز بننا .. لااعرف لماذا هناك مشاجرات وسوء تفاهم وجرح مشاعر بننا ..
والاهم مالذي جعلني آتي إليك ذلك اليوم عندما كنت تبكين وتخلى عنك الجميع بالرغم انكي لم تلحظي وجودي عندها؟1.. ذلك اليوم بدا كل شئ بيننا ... المواقف واللحظات الجميلة التي جمعتنا...
ولكن لماذا تخليتي عني عندما تخلى عني الكل وكنت وحيدة بحاجة إليك ؟...
لماذا اشعر بعد كل سنين هذه الصداقة أرى الغيرة بعينيك؟ وتلك المشاعر الغريبة التي أحسستها تكنينها لي ؟...
أتمنى ان تعرفي انك كنتي الأولى والأخيرة لي ولم انسك مهما كان عدد الأشخاص الذين حولي وتقربوا مني ..
ولكن أنتي تخليتي عني ولم تثقي بشعوري لك ..لذلك الآن أنتي كنتي بالنسبة لي ...
ولكن مهما احتجتني سأكون إلى جانبك دائما ..وأبدا .. فلقد كنتي الأولى التي رسمت لي تلك الابتسامة ... والأولى التي استندت على كتفها .. وأغمضت عيني وأمسكت بيدها ..

ذكريات طفوولة ..
.................................................. .........................................

هانا قد تذكرت حب طفولة قد نسيته.. لا لم انسه ! بل حاولت .. لأنني لا أريد الشعور بتانيب الضمير لانني جرحت مشاعر ذلك الشخص .. لأنني لم أبادله ذلك الشعور.. لا اعلم اذا يزال يذكرني او نساني .. فلم تلتقي عيني بعينه من زمن .. ليس لبعد المسافة وإنما اتجنب ذلك قدر الإمكان .. حقا أود الاعتذار لكن لا ان هناك حاجه لذلك .. فربما نسي كل ماحدث وقرر نسيان ذلك .. فكل منا الآن يمضي بطريقة ...

اذكر ذلك اليوم .. عندما كنت صغيرة..وذلك البيت القديم الذي حضننا .. واذكر تلك الأيام التي كنت العب بين تلك الشجيرات..واذكر تلك الأيام التي اركض إلى تلك البقالة التي بجانب بيتنا .. فعلا كانت تلك أيام جميلة ولم اشعر بالحزن حينها .. فعلا اود لو أعود طفلة وأعود إلى ذلك البيت وتلك الذكريات الجميلة ..

عودة ذلك الشخص ... وظهور هؤلاء الأشخاص ..
.................................................. .........................................
لا اعرف لماذا اشعر بالسعادة والحزن في بنفس الوقت ؟؟!
بالسعادة لأنني وجدت قلوب صادقة ومشاعر خالصة ..والحزن لأنني لا استطيع لقاء أصحاب هذه القلوب ..
فكثير من الأحيان اشعر بالوحدة بالرغم من كل وجود هؤلاء الأشخاص حولي ؟!! اشعر بأنهم مجرد ظلال سوداء حولي.. لكن من بين كل هؤلاء الأشخاص ارى ذلك الشخص بينهم أحاول الركض بكل سرعتي لألحق به وأحاول بقوة التخلص من هذه الحواجز ولكني مازلت بطيئة وأمر بصعوبة من من بن كل هؤلاء الأشخاص ..
ولكن لآسف لم أجده .. أكان ذلك مجرد ظل او وهم ؟ ام انه شعور خاطئ ؟! ولكن فجاء سمعت صوت ذلك الشخص خلفي.. يختصر شعوره بكلمات ..
انا معك دائما والى جانبك مهما حدث ..انا حقا اشعر بالاسف لكل ماحدث .. اعرف انك تشعرين بالغضب مني وربما فقدت الثقة بي .. اعلم انك وجدتي من هم أفضل مني ونسيتني ..
اعترف اني قد حاولت نسيانك ومتابعة هذه الحياة دون ان استند اليك .. واعترف إني تخليت عنك بأصعب الاوقات لمجرد شعوري الخاطئ وتصرفي المتهور..
قد أدركت انني لا استطيع الوقوف بدون يدك ..فلقد كنتي الوحيدة التي كانت دائما معي ..والاهم انكي كنتي معي عندما تخلى عني الكل وكنت بأصعب الأوقات .. نعم لقد كنتي انتي الوحيدة التى ارها معي أينما كنت .. وأينما اذهب .. وأنتي الوحيدة التي تنتظرني دائما ...
ارجوكي صدقيني اننا لم انسك حتى عندما تركتك .. فكلما اذهب الي أي مكان ارى جزء منك دائما .. وحتى عندما حاولت الهرب وإغماض عيني أراك !!.. فعلا هناك جزء منى لا استطيع تركك ..
اعرف انكي لن تعودي إلي لكن اعلمي إني سأكون هنا الي جانبك ...

هذه هي كلمات هذا الشخص ..نعم هذه كلمات اعز صديقة لي والتي تخلت عني..فعلا شئ غريب ..
كلانا افترق عن بعض ولكن كل واحدة منا تنتظر الاخري ؟!! كاننا نستد على ظهر بعض دون ان نتقابل ..

لا اعلم لماذا اشعر ببعض السعادة ؟! هل لأني اعلم انكي معي ولا استطيع ان انظر إليك ام لان هناك شخص استطيع أن استند عليه ؟.. ام لأنك عدت إلى تلك الإنسانة التي اعرفها .. ولكن لا زلت اشعر بأنك لا تعرفينني جيدا ..
اعلم انك وجدتي من هم افضل مني ونسيتني ..
مازلت تلك المشاعر لم تفارقك حتى لو عدت إليك ..لذلك أفضل ان أبقى بعيدة عن ناظريك .. لكنني قريبة وخلفك دائما ..
هناك مشاكل دائما ..
.................................................. .........................................

لماذا تلك المشاكل في حياتنا دائما ؟؟ فكلما ننتهي من مشكلة تظهر أخرى !! فلماذا كلما أحاول تقبل فقدان من أحببت .. أرى شخصا قريبا مني يتألم ولا استطيع فعل شئ .. وكل ما استطيع أن افعله هو ان أكون بجانبه .. وامسك بيده .. فكلما أحاول ان افعل شيئا ..يردعني ويريدني أن ابقي إلى جانبه فقط ...
فتلك كلماته لي :
لا أريدك ان تفعلي شيئا فمجرد وقوفك إلى جانبي يكفيني .. فكلميني عن مواقفك البلهاء والمضحكة فتلك تنسيني ألمي .. فلا تخافي سأرجع إلى سابق عهدي وقوتي .. إنها مجرد محنة وسوف تنتهي ...

انا أسفه فعلا يا أخي لأنني أغضبك أحيانا .. واتاخر عنك عندما تحتاجني ..لكن اعلم إني دائما إني سأكون إلى جانبك ..وقلبي سيستمر بالدعاء لك دائما ...

أحلام غريبة !!
.................................................. .......................................
منذ ذلك اليوم وتلك الاحلام تراودني ! إنها ليست أحلام بل كوابيس ! حاولت قراءة المعوذات والأذكار لكنها تعود !! اذكر اليوم الذي نمت فيه العصر لقد كنت مرتديه قلادتي وأنا نائمة ..
لقد حلمت إنني اقود السيارة وصديقاتي معي ..وفجاءة السيارة تنقلب بنا فارى أشلاء حولي !! والكل يتطاير أشلاء حولي وأنا لا استطيع الحراك ! وارى ظل لا استطيع رؤيته ويقتلع مني القلادة !! وحينها شعرت بخوف شديد ولا استطيع التنفس .. فجاء اشعر بان احد يهزني .. لأفتح عيني على صوت اختي المتزوجة تناديني للصلاة المغرب وتلومني لنومي وعدم جلوسي معها ... وعندما نهضت شعرت بقلادتي سقطت مني !! كان احد خلعها عني !! هل كان حلم حقيقة ام ماذا !!
وعندا ذهبت للحمام نظرت إلى مرآة الحمام .. ولكن وجهي في المرآة لم يتحرك !! حاولت الابتسام لم يتغير !! فأسرعت بالخروج وانا خائفة !! ورحت احدث نفسي بأنها مجرد اوهام .. ولكن في اليوم التالي ..
..

وبعد أشهر وفي الفصل الدراسي الثاني .. نهضت صباحا خائفة من حلم مخيف وكان عبارة عن رجل غريب يسحبني وأنا اصرخ في الحلم بكل قوة ولكمني على وجهي..وهو يحاول سحبي وأنا أتمسك ..وفتحت عيني فجاةة فوجدت الخادمة تسحب عني الفراش !! وتخبرني أني تأخرت عن المدرسة فذهبت مسرعه إلى الحمام لأغسل وجهي وعندما انزلتة تساقطت قطرات دم من انفي وشعرت بوجهي يؤلمني وكان احد لطمني !!
فخفت واستعذت بالأذكار وأسرعت مشيا للمدرسة لان المدرسة قريبة من بيتنا.. والاسوء لقد راني اخي وعنفني وحذرني لانه خطر.........الخ .
ولكن هناك دائما شيئا اسوا ..لقد وجت الوكيلة تنظرني ولم تدعني اذهب للصف حتى تتصل باهلى .. وعندما ذهبت للصف كانت الحصة الثانية وتجمعن الطالبات حولي وقالن لي : لقد فات الحصة الاولى كلها كانت لعبا ..
يا للحظ النحس اصدقائي يلعبن وانا كنت اركض في حلم مرعب !!
وعدت إلى البيت لاسمع تلك المحاضرات من اهلي .......الخ
وبعد فترة توقفت تلك الاحلام ..

عودة الامور إلى سابق عهدها ...
.................................................. .....................................

انا فعلا اشعر ببعض الراحة لان بعض الامور ترجع إلى سابق عهدها ..
الحديث الطويل مع أصدقائي ... توقيع تأخير لدى المدرسة والنوم فوق السطح ولعب كرة السلة مع اصدقائي المجانين ..
والجلوس أمام الحاسوب .. واللعب مع أخي بتلك اللعب الاكترونيه التي اهزمه بها دائما .... والاهم الجلوس على نافذة غرفتي ... ولكن شيئا لم يتغير للان.. مازلت احلم بلقاء تلك القلوب الصادقة التي تعرفت عليها ووجدتها بأصعب الأوقات ... اعلم أن أصحاب تلك الكلمات يقرءونها الآن فتلك كلماتي لكم :
انا فعلا سعيدة لأنني عرفتكم بحياتي .. وهذه أول مرة أكون محظوظة بحياتي .. لأنني التقيت بكم ...
سأكون دائما معكم ..وانتظركم .. وانتظر ذلك اليوم الذي التقي بأعينكم فيه ..

][CO0L][
08-06-2008, 07:47 AM
صـبــاح الـخــيـر ^^
أخـتـي >>lonly girl<<
مـاشــاء الله علـيــج :SnipeR (37): صــراااحــه ابـدعـتـي
اتـمـنى لج الـتقـدم فـي كتاباتــج لان اسلوبج كان رووعه في التعبير عن الحاله اللي عشتيها و دخولج للموضوع كان بمثابة تحظيـر ذهني مسبق للقارئ ...
سأكون معك صريحه وواضحـه ^^ انا اكثر خاطره اعجبتني :SnipeR (48): هـي:
تأملات وآمال..
و حبيت ذكريات طفوولة .. :SnipeR (69): تذكـرت طـفـولـتـي فـقـد كانـت مشابهه للتي كتبتي ^^

تمنـيـااتـي لك بالتـقدم والـتوفيــق detective2

امبراطورة البحر
08-06-2008, 07:48 PM
طرح مميّز ...
طفووولة جمييلة ...
موضوووووع رااائع ...

nike
09-06-2008, 02:27 AM
جميلة تلك المواقف التي مررتي بها ..
شكرا على ابداعك وننتظر المزيد ...

LELO
10-06-2008, 01:33 AM
الموضوع رائع

ومميز

لذا يتم التثبيت..

ولي عودة فاحصة ومتأملة..

تحيتي

Mr_Misery_2
14-06-2008, 06:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته




كم هائل من المشاعر و الكلمات في موضوع واحد .. فقط يحتاج الى تنسيق أفضل ^^




** تأملات و آمال **

صدقت .. الحياة رحلة ، و نحن بحارة ، و الاماكن التي نقف عليها هي موانئنا .. مهما احببناها و الفناها فلا بد لنا من متابعة المسير و الابحار ..

و لكن من بين كل المونيء ، يبقي البعض افضل من غيره ، و من بين كل البشر الذين نلقاهم ، يبقى طيف بعضهم و ذكراه معنا طوال الرحلات و في كل مكان ..

.. بل علينا ان نواصل درب هذه الحياة وحتى لو رحل عنا من كانوا اقرب إلينا من أنفسنا ... فطالما بقينا نناضل ونصمد ولا تهزنا اقوى العواصف ...فجزء من أحبتنا سيبقى حيا معنا ..

صدقت ، بل و ربما بعد اعدة الصياغة ، احبائنا هم جزء منا ، ذكرياتنا معهم العيدة او غير السعيدة ، مواقفنا المشتركة ، ما تعلمناه منهم ..

نعم ، احبائنا هم جزء منا .. شئنا ام ابينا ..




** تساؤلات **

كثيرة هي اخطاء من نحبهم في حقنا و تتنوع .. و لكن بعضها يأتي في أسوأ الاوقات مثل هذا :

ولكن لماذا تخليتي عني عندما تخلى عني الكل وكنت وحيدة بحاجة إليك ؟...

اما عن :


أتمنى ان تعرفي انك كنتي الأولى والأخيرة لي ولم انسك مهما كان عدد الأشخاص الذين حولي وتقربوا مني ..




فامن المؤك\ ان منحبهم يدركون ذلك .. و انهم يعرفون حالنا من بعدهم ..

و هنا لا نحتاج للكلمات .. و تفقد كل قيمة لها ..




** ذكريات طفولة **

.. فعلا اود لو أعود طفلة وأعود إلى ذلك البيت وتلك الذكريات الجميلة ..





للاسف .. الزمن لا يعود الى الوراء ..

فلن تبق لك الا الذكريات ، و لكن الذكريات كنار مدفاة الشتاء ، كلما طال امدها كلما قل دفئها و خبت ..

و من يدري ، مع الزمن ، ربما تفقد ذاكرتك حتى هذه الذكريات ..




** عودة ذلك الشخص .. و ظهور هؤلاء الاشخاص **

للاسف الافكار مختلط بشكل كبير ، و لكني اعتقد انها تتحدث عن عودة من تخلى عنك عندما وجدت افضل منها ..

و كثيرا ما يحدث هذا ..

و لكن هذه الفقرة بالذات - ربما لطولها - كانت ستكون افضل بكثير ببعض التنسيق و التلوين المناسب ..




** هناك مشاكل دائما **


نعم ، لان مشاكل الاحياء لا تنتهي ، و ربما - اذا اساؤو العمل - ستلاحقهم مشاكلهم لعالم اخر ..

انا أسفه فعلا يا أخي لأنني أغضبك أحيانا .. واتاخر عنك عندما تحتاجني ..لكن اعلم إني دائما إني سأكون إلى جانبك ..وقلبي سيستمر بالدعاء لك دائما ...






اعتقد ان هذه الجملة اصابت وترا ما عندي ، فانا .. او للدقة جميعنا نخطيء مع اخواننا و الاقربين الينا ..

و لكن يبقى الاعتذار ..




** عودة الامور الى سابق عهدها **

و عودتك انت الى نافذتك :

والاهم الجلوس على نافذة غرفتي





بعض الملاحظات :

1 - الموضوع رائع للغاية و لكنه يحتاج للتنسيق ..

2 - الموضوع شديد الطول و متشعب ، فياليتك تقتصرين على عدد اقل من الخواطر و الافكار لتسهيل القراءة و الرد ^^


بالتوفيق و في انتظار مواضيعك القادمة ^^

イスラ
14-06-2008, 06:44 AM
كلام رائع وجميل

اهنيك على الابداع واسلوب الكتابه

katren
14-06-2008, 07:29 AM
موضوع عجيب فعلاً !!!

ليـ ،، عودة ،،

تقبلي تحيتي ^_^

كاتي

lonly girl
15-06-2008, 01:43 AM
مشكوووووورين على ردوووووودكم الحلوة ^^..
وشكر مستر ميسري على نصائحك القيمة والتي نبهتني على اشياء مهمة وان شالله المرة الياية ساعمل بها ..
تسلمووووون على ردوووودكم وملاحظاتكم التي سشجعني على الكتابة وتقديم المزيد من الابداع والله لايحرمني من ردودكم ..

juSt O0o g!rL
19-06-2008, 07:22 AM
طريقتج فالتعبير راائعه ... وكل طريقة فكل موقف اروع...^^
... جان زيين عندي حس بالكتابه .. بخوف اعضاء المنتدى باحلامي ..هههههههه
اتمناالج دوم التقدم .. والتووفيج
ولا تحرمينا من كتاباتج الغااويه.
ووويعطييج العااااااافيه ....

juSt O0o g!rL
19-06-2008, 07:35 AM
طريقتج فالتعبير راائعه ... وكل طريقة فكل موقف اروع...^^
... جان زيين عندي حس بالكتابه .. بخوف اعضاء المنتدى باحلامي ..هههههههه :evil_lol:
اتمناالج دوم التقدم .. والتووفيج
ولا تحرمينا من كتاباتج الغااويه.
ووويعطييج العااااااافيه ....:SnipeR (37):

lonly girl
05-07-2008, 07:14 PM
مشكوووووورين على مرووووووووركم الحلو ^_^

change of heart
05-07-2008, 08:32 PM
كلامك بمنتهى الرووووووووووووووووعه

تعبيرك ووصفك كان جدا رائع

تسلم يدينكي ع الموضوع..

وبانتظار إبداعاتكي القادمه فلا تحرمينا منها