المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : !!! ما الفرق بين المانجـــا والانمــــي !!!


meyaka-chan
25-06-2007, 12:30 PM
السلام عليكم ،،

اشحالكم ؟؟


!!! ما الفرق بين المانجـــا والانمــــي !!!


أول شيء يحتاجها لإعادة نظره في هذه المسألة, هي معنى كلمة "مانجا"

فما هي المانجا؟

هي قصة عادية ككل القصص, تروي أحداث أو مغامرات أو غيرها, مع تصويرها بشكل مبسط للعيش في الأحداث بتعمق أكثر, وبستخدام أسلوب الحوار, بدلا من أستخدام أسلوب الوصف, الذي نستخدمه في الروايات, وتتميز أيضا بالتسهيل, فهي لا ترهق الذهن في التفكير والتخيل, بل توضح كل شيء بوضوح الشمس, حتى يشعر القارئ بأنه متواجد مع الشخصيات. وقد تختلف في نوعها فمثلا هناك المانجا ذات الموضوع الواحد, والمانجا ذات الموضوعات المختلفة, وبين كلن منهما فرق كبير, سيتم توضيحه فيما يلي.



المانجا ذات الموضوع الواحد:

هي مانجا متسلسلة, تتحدث عن موضوع واحد لا تخرج عنه أبدا - أي قصة واحدة - وهذه المانجا هي التي يعتمد عليها ظهور الأنمي, فإذا لقيت أقبالا كثيرا, في الحال تحول هذه المانجا إلى مسلسل كارتوني "أنمي" لتكون القصة أكثر تشويقا وليشعر المتابع وكأن ما يحدث أمامه حقيقة مصورة! وما هو إلا خيال, لكن من يدري؟ لعله يتحول في يوم ما إلى حقيقة! وذلك عبر "التكنولوجيا".

المانجا ذات الموضوعات المختلفة:

هي مانجا قد تكون متسلسلة, لكنها تتحدث في أكثر من موضوع, ولا تتصل أبدا إحدى قصصها بقصة أخرى, وتكون قصصها قصيرة, ولو إنقطعت فجأة لا يؤثر ذلك على سير أحداثها, وهذا النوع من المانجا للتسلية في وقت الفراغ أو أثناء السفر, فأنت لن تحتاج إلى التدقيق في أحداثها, لأنها لن تهمك كثيرا..!

وهكذا قد علمت أول فائدة للمانجا, لكنها ليست جزء من الإجابة على سؤالنا لهذا الموضوع.



لتسأل نفسك هذا السؤال, اي الأثنين يتم الإنتهاء من عملهم أسرع, أهي المانجا أم الانمي؟

بالطبع المانجا يتم عملها أسهل, فهي عبارة عن صور وبعض العبارات يمكن طبع الألاف منها في اليوم الواحد! بينما الأنمي يظل العمل فيه شهورا وقد يستمر الامر إلى سنوات!

أيضا..أيهما يمكنك الحصول عليه أسرع وأسهل؟

المانجا بكل تأكيد! يمكن أن تجدها عند بائع الجرائد أو المكتبات الكبرى "القرطاسية" وتباع بسعر رخيص جدا عن سعر دي في دي الانمي! كما انها سوف تعطيك فكرة عن الانمي..لترى, أهو من النوع الذي تفضله ام لا؟ لا تقطنع بكلام الأخرين لك لمشاهدة الانمي, عليك بالتحقق من الأمر بنفسك ولتختار ما ترتاح إليه روحك! كما انها عملية, فهي لا تحتاج مشغلات كالأنمي! مثلا, إذا أضطررت إلى ترك المنزل مدة ما تستطيع ان تعرف كل شيء عما فاتك من حلقات عبر المانجا. وكذلك..فإن المانجا تسمح لقارئها بمعرفة أحداث الانمي قبل أن ينزل إلى الدولة, وتجعل الأنمي مشهور قبل ظهوره! وتتيح أيضا لمن لا تملك يمينه الحصول على الانمي, معرفة ما يجري به. فهي تسمح لقارئها بالنقاش في موضوع الانمي, حتى لو لم يرى الانمي قط!


>> meyaka-chan <<

:)

YONA
25-06-2007, 12:34 PM
معلومات كووووووووووووووووول

بس يظل الأنمي أحلى بالنسبه لي

ومشكوووووووووووووووووره حبيبتي

^_^




يون ــــــــــا

meyaka-chan
25-06-2007, 12:55 PM
العفو حبوبه ،،

هيه ترا الانمي .. اتشوفينه مباشر .. ويتحركوون وكل شئ .. فهو الاكثر تفضلا عند الاغلبية ،،

وثااانكس عل مرورج الطيب ،،

:)

ايما
25-06-2007, 04:43 PM
صحيح لان للأنمي جماله ولكن المانغا أيضاً لها جمالها الخاص ففي بعض الاحيان المانغا أجمل من الأانمي

شكراً على التوضيح

ايما

meyaka-chan
25-06-2007, 05:43 PM
هيه صح .. لكل واحد بعد ميزاته ،،

العفو حبوبه ،،

ومشكوره عل مرورج الطيب ،،

:)