منتديات أنيدرا الدراما الكورية و اليابانية



الملاحظات

ملتقى الابداع الادبي أشعار ، خواطر ، كتابات أقلامكم .. كل هذا بمساحة الإبداع! يمنــع وضــع المواضــيع المنقولــة

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-09-2007, 07:55 PM
الصورة الرمزية Colourful Hana
Colourful Hana Colourful Hana غير متصل
عضوة فقط
 
معلومات إضافية
الانتساب : Sep 2007
رقم العضوية : 7253
المشاركات : 3,855
   الجنس: الجنس: Female
  علم الدولة: علم الدولة Saudi Arabia
Impo فاقد الشيء .... هل يعطيه؟؟>>> موضوع للنقاش الجاد

فاقد الشيء .... هل يعطيه؟؟>>> موضوع للنقاش الجاد


لإزالة كل الأعلانات، سجل الآن في منتديات أنيدرا







كيف حال الجميع هنا ؟

كنت أفكر اليوم ،لماذا نصدق دائماً ما نسمع؟

كثير من الأقوال التي قالها البشر ، هي جمل خبرية،والجملة الخبرية تحتمل الصواب والخطأ ؛ولكن لم يردد الناس جمل خبرية خاطئة؟؟


أخذت اليوم المثل الشائع الذي يقول..(فاقد الشيء... لايعطيه)

وفكرت وقلت لنفسي : من يحس بعدم الأمان ؛ألا يحاول جعل من يرتبط به يشعر بالأمان؟؟
ألا يحاول جعل من يحيط به أبعد ما يكون هذا الشعور الرهيب؟؟

على سبيل المثال...

رجل تربى في أسة فقيرة، وذاق مرارة الحرمان، ألن يبتعد عن تكرير أخطاء والده التي أدت بهم إلى تلك الحالة؟؟


أتمنى أن يكون محور الحوار قد وصل إليكم ....

سأقف عند هذا القدر ؛ لأن التتمة لديكم...

أريد سماع آرائكم فيما كتبت ، فللحوار بقية...

ودمتم بود..هانا


وتذكــــــــــــــــــــــروا
شروطي في الردود:

1- تحتوي على رأي.

2- تحتوي على تأييد أو معارضة.

3- تحتوي على فائدة.

الشرط الأخير إهداك من كنوح: لا تقرأ الردود ثم تجيب أدلي برأيك أولاً


الموضوع الأصلي : فاقد الشيء .... هل يعطيه؟؟>>> موضوع للنقاش الجاد || الكاتب : Colourful Hana || المصدر : منتديات أنيدرا


قديم 29-09-2007, 12:48 AM   رقم المشاركة : 2
knouh
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية knouh





معلومات إضافية
  النقاط : 418
  الجنس: الجنس: male
  علم الدولة: علم الدولة Algeria
  الحالة :knouh غير متصل
My SMS


أولا : و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

ثانيا :



ما شاء الله شروط الرد شيطانية :evi_lol:

بصراحة قرأت العنوان فلم أتعرف على المحتوي << الأخ تخيل شيء أخر

طيب بديت أقرأ ، لما وصلت إلى

من يحس بعدم الأمان

عرفت كل ما رايح يأتي و قلت قبل ما أكمل " صاحب الموضوع تفكير جيد "

طيطو طينطن ... أكملت القرأءة و عزمة على الرد << انتهت القصة

كلامك صحيح أختي، و أجبتني طريقة تفكيرك ، أظن أنها طريقة تفكير واحد يئانس من يحب أو يحب الخير للأخرين 'و الله لا تأتي غير من هذا النوع من الناس'

و لكن << وش ثاني ؟

على الرغم من أن كلامك صحيح إلى أنو فيه نوعين من الفهم للمثل

فهم حسي 'راقي' / فهم مادي 'كخخخ'

و على ما أظن فإن هذا المثل لما يتسعمله الناس لا يستعملونه إلى للأشياء المادية ' الملموسة ' فلو أقولك مثلا : أعطيني حلقات المحقق كنووح . أنت تجاوبيني : فاقد الشيء لا يعطيه

بس

لو يقولك واحد صديق(ة) خفف علي . فلا أظنك رايح تستعملين المثل << بس في البعض من من يستعملونه - و لأنهم أقلية مش رايحين نعطيهم اهتمام -

ويله للي يقرأ ردي و من بعد يرد
كل واحد رأيه فلا تقرأ رأي الأشخاص الآخرين إلا بعد الإدلاء برأيك --<< زيديها في الشروط المرة القادمة.

أنوه لشيء فقط ، أنو كلامك صحيح كما قلت سابقا و أعجبني كثيرا ، فكرتيني بشخص لا يقبل كل الامثال فقد عارض مثلا ' المسؤولية تكليف و ليست تشريف ' ههه و كان كلامه مقتع

أرجوا أن يستمر النقاش و أن أرى رأي باقي الأعضاء << رأيهم مهم

بالتوفيق

< كتبت جملة - كتب جريدة ' سموووحة على الإطالة '

و أتنمنى أنو يكون ردك علي نقد بناء




 
قديم 29-09-2007, 01:11 AM   رقم المشاركة : 3
Colourful Hana
عضوة فقط
 
الصورة الرمزية Colourful Hana





معلومات إضافية
  النقاط : 2875
  الجنس: الجنس: Female
  علم الدولة: علم الدولة Saudi Arabia
  الحالة :Colourful Hana غير متصل
My SMS ارتق بنفسك لمساعدة البشرية


أوسمتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة knouh مشاهدة المشاركة
أولا : و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

ثانيا :



ما شاء الله شروط الرد شيطانية :evi_lol:

بصراحة قرأت العنوان فلم أتعرف على المحتوي << الأخ تخيل شيء أخر

طيب بديت أقرأ ، لما وصلت إلى

من يحس بعدم الأمان

عرفت كل ما رايح يأتي و قلت قبل ما أكمل " صاحب الموضوع تفكير جيد "

طيطو طينطن ... أكملت القرأءة و عزمة على الرد << انتهت القصة
<<< قصة طوية هههه
أهلا أخي كنوح شكراً أنت الوحيد الذي رد على الموضوع من عشر قراء سابقين<<<

كلامك صحيح أختي، و أجبتني طريقة تفكيرك ، أظن أنها طريقة تفكير واحد يئانس من يحب أو يحب الخير للأخرين 'و الله لا تأتي غير من هذا النوع من الناس'
<<< لا تعليق
و لكن << وش ثاني ؟ <<<

على الرغم من أن كلامك صحيح إلى أنو فيه نوعين من الفهم للمثل

فهم حسي 'راقي' / فهم مادي 'كخخخ'

و على ما أظن فإن هذا المثل لما يتسعمله الناس لا يستعملونه إلى للأشياء المادية ' الملموسة ' فلو أقولك مثلا : أعطيني حلقات المحقق كنووح . أنت تجاوبيني : فاقد الشيء لا يعطيه
وجهة نظر جديدة لم تخطر في بالي قبلاً
بس

لو يقولك واحد صديق(ة) خفف علي . فلا أظنك رايح تستعملين المثل << بس في البعض من من يستعملونه - و لأنهم أقلية مش رايحين نعطيهم اهتمام -

ويله للي يقرأ ردي و من بعد يرد <<<< صحيح ممنوع السرقة هههه
لكل واحد رأيه فلا تقرأ رأي الأشخاص الآخرين إلا بعد الإدلاء برأيك --<< زيديها في الشروط المرة القادمة.<<<< شرط جيد سأضيفه

أنوه لشيء فقط ، أنو كلامك صحيح كما قلت سابقا و أعجبني كثيرا ، فكرتيني بشخص لا يقبل كل الامثال فقد عارض مثلا ' المسؤولية تكليف و ليست تشريف ' ههه و كان كلامه مقتع
>>> وماهو رأيه في معارضة هذا المثل؟ أنا اراه جيداً، كا انها المرة الأولى التي أسمعه
أرجوا أن يستمر النقاش و أن أرى رأي باقي الأعضاء << رأيهم مهم

بالتوفيق
وفق الله الجميع أخي
< كتبت جملة - كتب جريدة ' سموووحة على الإطالة '
أعجبني ردك << تستمتع بالردود الطويلة ^^
و أتنمنى أنو يكون ردك علي نقد بناء
لن أنتقدك أظنك أقنعتني

أختك هانا



 
قديم 29-09-2007, 06:51 PM   رقم المشاركة : 4
SaYa
أنيدراوي متميز
 
الصورة الرمزية SaYa





معلومات إضافية
  النقاط : 24
  الجنس: الجنس: female
  علم الدولة: علم الدولة Saudi Arabia
  الحالة :SaYa غير متصل
My SMS meo_san يابعد كوني كله ...أحبك


أوسمتي

امممممممم

بحالات فاقد الشيء لايعطيه وحالات ثانيه مايقوم هالمثل <<<وجهة نظري

انا مو شاطره بهالامور ^.^ بس مدري احس احيانا صدق بالمثل في حياتي اليوميه

وبنفس الشي الاقي اني اذا فقدت شيء (حسي غالبا ) راح اوفره للآخرين باي

طريقه (فيه كثير امثله بس ماتنقال هنا ^.^)




 
قديم 29-09-2007, 09:00 PM   رقم المشاركة : 5
katren
 
الصورة الرمزية katren





معلومات إضافية
  النقاط : 19090
  الجنس: الجنس: Female
  علم الدولة: علم الدولة Saudi Arabia
  الحالة :katren غير متصل
My SMS Unable To Stay, Unwilling To Leave


أوسمتي

فاقد الشيء لا يعطيه أبداً ....

وقد رأيت موضوع كاملاً ( خواطر شاب ) على الإم بي سي
(( يجي قبل أم خماس للي يحب يشوفه ))

كان يناقش مسألة التربية .... وذكر قصة ...

أن امرأة كانت تريد أن يتوقف ابنها عن أكل الحل الحلوى ...

لكنها لم تسطع عليه .... فأخذته إلى غاندي .... (( غاندي هذا له مكانه دينية معرفة بنوس البشر على ما أعتقد أو ... ؟؟؟؟ شيء من هالقبيل ))

فقال لها تعالي بعد شهر ....

حينما عادت تلك الأم وهي متشوقة من الإجراء الذي سيتخذه مع ابنها ...

فوجئت بأن كل ماقام به غاندي هو أن وضع يده على رأس الطفل وقال له ::-

يابني ، توقف عن أكل الحلوى فإنها مضرة !

قالت له :- هذا فقط !!!

فقال لها :- قبل شهر كنت مثل هذا الصغير أحب الحلوى ، وطلبت منك الانتظار لأمتنع أولا عن أكل الحلوى ثم آمره بذلك ... لكي يكون له الأثر في نفسه ..

لأن فاقد الشيء لا يعطيه ...

وهذا أمر واقعي وحقيقي .... وقد ورد في نفس الحلقة مقاطع لأولاد يقلدون آباءهم في رمي النفايات وسط الشارع والصراخ أو حتى لدرجة عقوق الأم !

مما يدل أن فاقد الشيء يعجز عن توصيله للآخرين ، فمهندس العمارة لا يمكن له أن يصلح كهرباء المنزل حتى يتعلم هندسة الكهرباء ...

وهكذا ...

موضوع نقاشي جيد جداَ ... أشيد به .....

وأنصحكم قبل أن تلتفتوا لتوجيه الأوامر وتطبيق المثالية على الآخرين ....

حاولوا أن تطبقوها على أنفسكم لتوصلوها لمن تريدون بكل أمان واحتراف ....

وهو مثل لكل قدوة ...

بالتوفيق لكم جميعاً

katren



 
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
 
الانتقال السريع


الساعة الآن 07:35 PM.
ترتيب أنيدرا عالمياً
Rss  Facebook  Twitter

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

منتديات أنيدرا An-Dr للدراما الآسيوية و الأنمي

منتديات أنيدرا