منتديات أنيدرا الدراما الكورية و اليابانية


العودة   منتديات أنيدرا > مــســـاحــــات > مساحة أنيدرا العامة

الملاحظات

مساحة أنيدرا العامة لمختلف المواضيع التي لا تجد مكانها في بقية أقسام المنتدى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-10-2011, 02:44 PM
الصورة الرمزية Ḿĭşş şђĭяŁέy•◦
Ḿĭşş şђĭяŁέy•◦ Ḿĭşş şђĭяŁέy•◦ غير متصل
لَم أعد أعرفني
 
معلومات إضافية
الانتساب : May 2008
رقم العضوية : 31647
المشاركات : 2,470
   الجنس: الجنس: Female
  علم الدولة: علم الدولة Saudi Arabia
Nav M وداعا ستيف جوبز – هل تفقد التكنولوجيا بريقها بعد رحيل ستيف جوبز ؟

وداعا ستيف جوبز – هل تفقد التكنولوجيا بريقها بعد رحيل ستيف جوبز ؟


لإزالة كل الأعلانات، سجل الآن في منتديات أنيدرا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



فجع العالم فجر اليوم بوفاة أحد ابرز رجال القرن الحادي والعشرين في عالم التكنولوجيا،



الرجل الذي انتقل بشركة “أبل” من مجرد ورشة صغيرة في كراج بيت صديقه،


إلى شركة تتربع على عرش الشركات في العالم ثراءً وسمعة طيبة والاهم من هذا كله


أن منتجات هذه الشركة أصبحت في كل بيت وأمنية كل فرد.

وداعا ستيف جوبز – هل تفقد التكنولوجيا بريقها بعد رحيل ستيف جوبز ؟,أنيدرا
وداعا ستيف جوبز

هذا الرجل الفذ الذي فشل في الفصل الأول من دراسته الجامعية، وقرر ترك الجامعة لأنه لا يريد المخاطرة بمدخرات والديه في مهمة لا يعرف ما الذي يريده منها في نهاية المطاف، اختار لنفسه طريقا مختلفا عما يسلكه بقية الشباب الذين يبحثون عن معلقة ذهبية يأكلون بها.

تغلب جوبز على كل الصعاب في حياته المهنية، وكان كلما سقط أرضا نهض من جديد يرتب هندامه وينطلق وكأنه لا يعاني جراح السقوط، فيصل هدفه ويحقق نجاحا غير مسبوق في مجاله.

ولكن جسد جوبز يختلف عن عقل جوبز، جسده نحيل ضعيف لا يقوى على التصدي لأي مرض. تعثرت صحته ثم تدهورت حتى حلت الفاجعة هذا الصباح.

أصيب جوبز بسرطان نادر في البنكرياس، خضع بسببه لزراعة كبد وظن الجميع انه سيستعيد عافيته. قاوم على مدار اكثر من خمس سنوات قدره المحتوم، وهذه أطول مدة يقدرها الأطباء لمثل هذا المرض بعد استفحاله، اقترب ساعته فشعر بها جوبز وترجل عن قمة الهرم الإداري في “ابل” داعيا صديقه تيم كوك ليجلس مكانه، وما هي إلا عدة أسابيع حتى نام جوبز ولم يفق فتصدر خبر النعي عناوين كل وسائل الإعلام في العالم صغيرة وكبيرة وظهرت صورته بوشاح أسود جعلتنا نشتاق إليه قبل أن نودعه.

لكل من عرفه ولكل من لم يعرفه نقدم لكم فيما يلي هذه البطاقة الشخصية التي ترسم معالم سيرة ستيف جوبز، بدايته وهفواته ونجاحاته ونهايته في سطور.

1. الكمبيوتر الشخصي

اجتمع ستيف جوبز وصديقيه ستيف وزنياك ورونالد واين في عام 1976 واقام شركة “ابل” بهدف تسويق اول جهاز كمبيوتر “ابل 1″ الذي صممه الاصدقاء الثلاثة. ولكن التحول الكبير جاء مع جهاز “ابل 2″ الذي بيع بكميات كبيرة واصبح يعتبر الكمبيوتر الشخصي الاول في التاريخ.

2. مكنتوش

في عام 1984 اطلقت “ابل” اعلانا تجاريا غريبا آنذاك يتحدث عن جهاز مكنتوش وهو عبارة عن كمبيوتر للاستخدام العام يعتمد على “الفأرة” وعلى التشغيل بواسطة الجرافيكس على الشاشة، والتخلي عن استخدام نظام “دوس” البدائي الذي كان منتشرا حتى ذلك الحين. وظهرت طريقة النوافذ وتعدد المهام وغيرها الكثير من المزايا التي عرفها غالبية الناس لاحقا من شركة ميكروسوفت، رغم ان جوبز و”ابل” كان اول من استخدمها قبل الجميع.
3. بيكسار


في عام 1985 تم ابعاد ستيف جوبز عن ادارة “ابل”، بعد ان خسر معركة الاستيلاء على زمام الامور في الشركة لصالح جون سكولي، الذي جلبه قبل ذلك جوبز بنفسه للعمل في “ابل”.

غادر جوبز “ابل” وقرر ان التحولات التكنولوجية الضخمة يمكن القيام بها بعيدا عن “ابل” ايضاً، فأقام شركة اطلق عليها Next لصناعة أجهزة الكمبيوتر، وهي التي ستعيده لاحقا الى قيادة “ابل” مجددا،وأقام شركة “بيكسار” للافلام الطويلة المصممة بواسطة الحاسوب.

وهكذا خاض جوبز من خلال شركته “بيكسار” تجربة الافلام الطويلة المصممة من خلال جرافيكس الكمبيوتر بالكامل، وكان اول فيلم انتجه بهذا الاسلوب يحمل عنوان “دمية الحكاية” الذي حصد نجاحا باهرا، وكان اول فيلم يتم انتاجه بواسطة التصميم المحوسب.
وداعا ستيف جوبز – هل تفقد التكنولوجيا بريقها بعد رحيل ستيف جوبز ؟,أنيدرا
جهاز iMac

4. iMac

في عام 1996 استحوذت شركة “ابل” على شركة Next التي اقامها ستيف جوبز فعاد جوبز معها الى “ابل” من جديد وما ان مر عام واحد على ذلك حتى اصبح في عام 1997 مديرا عاما لشركة “ابل” واستمر في هذا المنصب حتى استقال قبل ايام.

في هذه الفترة تعاون جوبز مع المصمم القدير جوناثان ايف الذي صمم لاحقا جهاز الايفون والايباد، وانتج من تصميمه جهاز كمبيوتر iMac الذي يعتبر الاول من سلسلة الاجهزة التي يبدأ اسمها بحرف (i) والذي جاء مختلفا من حيث الشكل والاداء عن الاجهزة التي كانت سائدة الى ذلك الحين.

الجديد الملفت للنظر في الجهاز المذكور ان كل اجزائه موجودة في شاشته، والجهاز عبارة عن شاشة ولوحة مفاتيح وفأرة ولا شيء آخر، ناهيك عن انه ظهر بألوان غير تقليدية.
وداعا ستيف جوبز – هل تفقد التكنولوجيا بريقها بعد رحيل ستيف جوبز ؟,أنيدرا
متاجر ابل

5. متاجر ابل

في عام 2001 تحولت “ابل” بقيادة ستيف جوبز الى شركة تسوق اجهزتها التي تبتكرها وتصنعها، فأفتتحت اول متجر لها في فيرجينيا ثم في كاليفورنيا ثم انتشرت المتاجر الى ما وراء البحار والقارات الاخرى.

اليوم يوجد 330 متجرا رسميا لشركة “ابل” حول العالم. ويقتصر عمل هذه المتاجر على بيع منتجات وأجهزة وإكسسوارات من صناعة “ابل” فقط. وكانت هذه المتاجر سببا رئيسا وعنصرا هاما في استقطاب المستخدمين اليها بوصفها مراكز لأحدث الاجهزة وآخر ما توصلت اليه التكنولوجيا.

6. جهاز الايبود iPod

كانت الاسواق في عام 2001 تعج بالاجهزة التي تشغل ملفات الموسيقى، المعروفة بمشغلات MP3 ، ولكن ظهور الايبود الذي يندرج هو الآخر ضمن المشغلات لهذه الملفات الموسيقية، جعل بقية الاجهزة تغوص في ظلاله. فقد تحول الايبود الاول وبسرعة الى نجاح كبير بفضل تصميمه الرائع الجذاب، وبفضل ادوات التشغيل والتحكم التي تظهر على شاشته، ومنذ ظهوره اختفت من الاسواق الديسكات العادية غير المضغوطة لأجهزة الكمبيوتر. (هل تتذكرونها؟)

7. الايتونز- iTunes

من العوامل التي اسهمت في نجاح جهاز الايبود في السوق، هو ظهور متجر الموسيقى iTunes Store الذي افتتح في عام 2003 والذي اتاح المجال امام محبي الموسيقى للتزود بملفات موسيقية بصورة قانونية من خلال كمية هائلة جدا من الاغاني المنوعة التي يحتويها المتجر.

النجاح كان مشتركا لجهاز الايبود ولمتجر الايتونز فكل منهما ساعد الآخر على النجاح، وبسرعة فائقة اصبح الايتونز اكبر متجر في العالم للموسيقى.

8. جهاز الايفون – iphone

في عام 2007 خرج علينا ستيف جوبز بجهاز جديد لم يعرفه البشر من قبل، انه هاتف الايفون الذي جاء ليقول ان عهد الهواتف ذات الأنظمة المعقدة والمتعددة الازرار، قد انتهى.

جاء الايفون بنظام تشغيل بسيط وسهل الاستخدام بشاشة لمس واسعة بدون ازرار، وفرض نفسه على الجميع بأنه الهاتف الذكي مما جعله آخر صيحات الهواتف الخليوية وترك خلفه بعيدا جدا بقية الهواتف الخليوية، واصبحت بفضله شركة “ابل” بين ليلة وضحاها امبراطورية للهواتف النقالة.

9. متجر الاب ستور

كان الايفون عبارة عن نصف الثورة التي احدثها ستيف جوبز في عالم الهواتف النقالة. في يوليو من عام 2008 افتتحت “ابل” متجر التطبيقات الخاصة بجهاز الايفون وهو “الاب ستور”، وبهذا وضعت الشركة نقطة البداية لعهد جديد للاستخدام العملي للجهاز في العمل وفي الحياة اليومية وفي الترفيه.

وفجأة لم يعد الهاتف الذكي يقتصر على الاتصالات الهاتفية، وانما اصبح اقرب الى الكمبيوتر النقال يتصفح الانترنت ويتضمن التدوينات والمفكرات وحالة الطقس واسعار الاسهم في البورصات وغيرها العديد من المعلومات التي تطورت بسرعة البرق.

10. جهاز الايباد – iPad

حين ظهر جهاز الايباد الاول قبل قرابة عام ونصف من الآن، استقبلناه بشيء من التحفظ، وكنا نردد: ما هذا الجهاز؟ ومن يحتاج جهاز كهذا ولماذا علينا ان نستخدمه؟

لم يمر وقت طويل حتى اقتنع الكثيرون منا بضرورة هذا الجهاز اللوحي الذي جاء لينجز مهمة تاريخية وهي ان يحل محل جهاز الكمبيوتر البيتي. فهو جهاز يتنقل معنا وفيه كل ما نشاء القيام به على جهاز الكمبيوتر البيتي الكبير.

إذن جوبز لم يخطئ حين راهن على طرح جهاز جديد لم يكن احد يحلم بوجوده، فحقق الجهاز بنسختيه الاولى والثانية نجاحا فاق كل التوقعات، لدرجة دفعت جميع الشركات التكنولوجية الى انتاج اجهزة لوحية على غرار الايباد.

ستيف جوبز يتحدث عن الموت وتاريخه في جامهة ستانفورد(مترجم للعربية):





الجزء 2:








“وهناك أمر آخر”

واليوم رحل ستيف جوبز الشخصية المميزة التي تعلق بها كل من كان قريبا منها. جوبز الإنسان لم يحد عن مسلكه وبقي سائرا فيه منذ انطلاقته وحتى وفاته، جوبز بقي ذاك الإنسان البسيط في ملبسه رغم نجاحاته التي ترفهنا عليها، بقيت قدماه على الأرض رغم انجازاته التي تكفل له التحليق عاليا، بقي صوته هادئا كما كان دائما، وبقيت عباراته متباعدة يلتقط بين العبارة والأخرى نفسا عميقا يصد به نوبة من الألم تتململ في أحشائه، لقد واصل عمله إلى أن شعر بالغثيان فنهض من مكانه وغادر.

حين كان يشتد به المرض كان يستسلم لحتمية القدر بقوله: “الموت هو النهاية التي تنتظرنا جميعا ولا احد لغاية اليوم تمكن من الإفلات من هذه النهاية”.

حلت لحظة أدرك فيها ستيف جوبز ما ينتظره، فهو إنسان ينتظر نهايته منذ سنوات ولكنه تشبث بالحياة بقوة وقال: “لا احد يريد أن يموت، حتى من يعتقد أنه سيدخل الجنة لا يريد أن يموت”.

وفاة ستيف جوبز رغم أنها كانت متوقعة، جاءت مفاجئة لنا جميعا، بعد أن استفحل السرطان بكل أنحاء جسده النحيل. اسم ستيف جوبز يصطف إلى جانب أسماء الهامات الكبيرة الذين تركوا للبشرية موروثا غنيا من الصعب علينا أن نتخيل العالم بدونه.

هذا هو ستيف جوبز الذي احبه كل من التقاه وكل من سمعه وكل من سمع به. ستيف جوبز الذي حافظ منذ ظهوره الاول ولغاية يومه الاخير في “ابل” على نفس المظهر الخارجي: قميص اسود وبنطلون جينز ونعل رياضي.

ستيف نجح في تحويل المؤتمر السنوي للمطورين من “ابلط” الى اكبر حدث تكنولوجي في العالم من كل عام، وكل هذا بدون ادنى جهد.

ستيف جوبز علم المشاركين في هذه المؤتمرات، بل وكل من يصغي اليه عبر وسائل الاعلام اثناء كلمته خلال المؤتمر، ان يترقب عبارة: “وهناك أمر آخر”، التي كان يقولها وكأنه يتذكر امرا كان منسيا، وعندها كان يكشف عن اهم جهاز اوجدته شركة “ابل” حتى تلك اللحظة، جهاز كان يتناساه جوبز وفجأة يظهر على الملأ ليحدث انقلابا جديدا في عالم التكنولوجيا. هكذا قالها حين اعلن عن الايفون وعن الايباد 1 والايباد 2.





منقول من ( آخر التطبيقات )

الموضوع الأصلي : وداعا ستيف جوبز – هل تفقد التكنولوجيا بريقها بعد رحيل ستيف جوبز ؟ || الكاتب : Ḿĭşş şђĭяŁέy•◦ || المصدر : منتديات أنيدرا


رد مع اقتباس
قديم 06-10-2011, 06:32 PM   رقم المشاركة : 2
فتو
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية فتو





معلومات إضافية
  النقاط : 51786
  الجنس: الجنس: Female
  علم الدولة: علم الدولة Saudi Arabia
  الحالة :فتو غير متصل
My SMS


أوسمتي
رد: وداعا ستيف جوبز – هل تفقد التكنولوجيا بريقها بعد رحيل ستيف جوبز ؟

لاحول ولاقوه. الا بالله
جزيتي خيرا ع هذا النقل ،،





 
التوقيع
أنت ماتدري عن المكتوب حاجه ليه تكدر قلبك وتتعب مزاجه همك اللي اليوم أتعب نبض قلبك بكره ربك يرسل أسباب إنفراجه ~


آخر مواضيعي

مونتاجي ذكريات خريجات 2013 الثانوية التاسعة
وقل لشتامين بنا رويدا سليقى الشاتمون كما لقينا
مشروع القرآن الكريم
حفل تخرج طالبات الثانوية التاسعة بالخرج 1433 - تخرج أختي
... بعثرةٍَ ححروففَ =$

 
  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
التكنولوجيا, بريقها, تفقد, جوبز, رحيل, ستيف, وداعا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
 
الانتقال السريع


الساعة الآن 02:30 AM.
ترتيب أنيدرا عالمياً
Rss  Facebook  Twitter

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

منتديات أنيدرا An-Dr للدراما الآسيوية و الأنمي

منتديات أنيدرا